البيت الأبيض يلوم وسائل التواصل الإجتماعي لنشر معلومات مضللة
آخر تحديث GMT 12:41:07
المغرب اليوم -

البيت الأبيض يلوم وسائل التواصل الإجتماعي لنشر معلومات مضللة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البيت الأبيض يلوم وسائل التواصل الإجتماعي لنشر معلومات مضللة

البيت الأبيض
لندن - المغرب اليوم

قالت مصادر مطلعة لوكالة الأنباء البريطانية “رويترز”،  إن البيت الأبيض وضع موقع يوتيوب، وليس فيسبوك فقط، على قائمته ل منصات التواصل الاجتماعي التي يقول المسؤولون إنها مسؤولة عن انتشار مقلق لمعلومات خاطئة حول لقاحات COVID، ولا تفعل ما يكفي لإيقافه. 

وتأتي الانتقادات بعد أسبوع فقط من وصف الرئيس جو بايدن فيسبوك وشركات التواصل الاجتماعي الأخرى بـ “القتلة” لفشلهم في إبطاء انتشار المعلومات الخاطئة حول اللقاحات.وحسب “رويترز”، قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن إحدى المشكلات الرئيسية هي “التطبيق غير المتسق”. يوتيوب – وحدة تابعة لشركة Alphabet Inc Google – و Facebook يقررون ما يمكن اعتباره معلومات مضللة على منصاتهم، لكن النتائج تركت البيت الأبيض غير سعيد.

وقال مسؤول في الإدارة ، واصفًا نهجهم في التعامل مع المعلومات المضللة حول فيروس كورونا المستجد ، إن “فيسبوك ويوتيوب … هما القاضي وهيئة المحلفين والجلاد عندما يتعلق الأمر بما يجري في منصتيهما”. “عليهم أن يصنفوا واجباتهم المدرسية.”ووفقاً لذات المصدر، قال المسؤول إن بعض المعلومات الخاطئة الرئيسية عن اللقاحات التي تحاربها إدارة بايدن تشمل أن لقاحات COVID-19 غير فعالة ، وادعاءات كاذبة بأنها تحمل رقائق دقيقة وأنها تضر بخصوبة المرأة.

كما تعرضت شركات وسائل التواصل الاجتماعي لانتقادات مؤخرًا من بايدن ، وسكرتيرته الصحفية ، جين بساكي ، والجراح العام فيفيك مورثي ، الذين قالوا جميعًا إن انتشار الأكاذيب حول اللقاحات يجعل من الصعب مكافحة الوباء وإنقاذ الأرواح.وأظهر تقرير حديث صادر عن مركز مكافحة الكراهية الرقمية CCDH، والذي سلط البيت الأبيض أيضًا الضوء عليه، أن 12 حسابًا مضادًا للقاحات تنشر ما يقرب من ثلثي المعلومات المضللة المضادة للقاحات على الإنترنت. ستة من هذه الحسابات لا تزال تنشر على موقع يوتيوب.

وقال المسؤول “نود أن نرى المزيد يفعله الجميع” للحد من انتشار المعلومات غير الدقيقة من تلك الحسابات.ومنه أصبحت مكافحة المعلومات الخاطئة عن اللقاحات أولوية قصوى لإدارة بايدن في وقت تباطأت فيه وتيرة اللقاحات بشكل كبير على الرغم من الخطر الذي يمثله متغير دلتا ، حيث يعارض الناس في أجزاء كثيرة من البلاد التطعيم.

وحسب ذات المصدر، قال عمران أحمد المؤسس والرئيس التنفيذي ل CCDH،: “فيسبوك هو الغوريلا التي تزن 800 رطل في الغرفة عندما يتعلق الأمر بالمعلومات الخاطئة عن اللقاح … لكن لدى Google الكثير للإجابة عنه وبطريقة ما تمكنت من التخلص منه دائمًا لأن الناس ينسون أنهم يمتلكون YouTube”. 

وقالت Elena Hernandez المتحدثة باسم YouTube  إنه منذ مارس 2020 ، قامت الشركة بإزالة أكثر من 900000 مقطع فيديو تحتوي على معلومات مضللة عن COVID-19 وأنهت قنوات YouTube للأشخاص الذين تم تحديدهم في تقرير CCDH. وقالت إن سياسات الشركة تستند إلى محتوى الفيديو وليس المتحدث.

وقالت “إذا انتهكت أي قنوات متبقية مذكورة في التقرير سياساتنا ، فسنتخذ إجراءات ، بما في ذلك الإنهاءات الدائمة”.

وقال موقع YouTube أيضًا إنه سيضيف المزيد من المعلومات الصحية الموثوقة بالإضافة إلى علامات تبويب للمشاهدين للنقر عليها.

وأشار المسؤول الكبير في الإدارة إلى أربع قضايا طلبت الإدارة من فيسبوك تقديم بيانات محددة بشأنها ، لكن الشركة كانت متحفظة في الامتثال. يتضمن ذلك مقدار المعلومات الخاطئة عن اللقاحات الموجودة على منصتها ، ومن يرى الادعاءات غير الدقيقة ، وما الذي تفعله الشركة للوصول إليهم وكيف يعرف Facebook أن الخطوات التي يتخذها تعمل.

وقال المتحدث باسم Facebook ، كيفين مكاليستر ، إن الشركة أزالت أكثر من 18 مليون قطعة من المعلومات الخاطئة عن COVID-19 منذ بداية الوباء وأن بياناتها تظهر أنه بالنسبة للأشخاص في الولايات المتحدة الذين يستخدمون المنصة ، انخفض التردد في اللقاح بنسبة 50٪ منذ يناير. وقبول اللقاح مرتفع.

تجدر الإشارة إلى أن الطلبات وصلت إلى Facebook و YouTube، بعد أن تواصل البيت الأبيض مع Facebook وTwitter وجوجل، في فبراير حول تضييق الخناق على المعلومات الخاطئة حول COVID ، وطلب مساعدتهم لمنعها من الانتشار ، حسبما قال مسؤول كبير آخر في الإدارة في ذلك الوقت.

قد يهمك ايضاً :

فصائل في «الحشد» تخطط لإسقاط الكاظمي بسبب توجهاته المناهضة للسياسة الايرانية

حريق يصيب سفينة حربية ايرانية واجلاء طاقمها مقابل ميناء بندر عباس

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيت الأبيض يلوم وسائل التواصل الإجتماعي لنشر معلومات مضللة البيت الأبيض يلوم وسائل التواصل الإجتماعي لنشر معلومات مضللة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ

GMT 06:15 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الجزائر تتراجع قرار منع الاستيراد والتصدير عبر موانئ المغرب

GMT 17:43 2023 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يسجل ارتفاعاً بدعم من استقرار مؤشر الدولار الأميركي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib