محارب بريطاني قاتَل داعش في سورية يواجه خطر الاعتقال
آخر تحديث GMT 10:58:11
المغرب اليوم -

محارب بريطاني قاتَل "داعش" في سورية يواجه خطر الاعتقال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محارب بريطاني قاتَل

بريطاني حارب "داعش" يخشى من اعتقال السلطات له
دمشق - نور خوام

نشرت "الديلي ميل" ما قاله مقدم رعاية بريطاني قاتَل على خط المواجهة ضد "داعش" في سورية إنه يخشى العودة إلى المملكة المتحدة البريطانية خوفا من اعتقاله. "إيدن أسلين"، من نيوارك في نوتنغهامزير، قاتل في سورية جنبا إلى جنب مع وحدة كردية، تسمى "أسود روجافا"، الذين أظهروا شجاعة كبيرة في القتال ضد "داعش". ويقوم البالغ من العمر 23 عاما بعمل إنساني في اليونان. وغادر السيد "أسلين" أخيرا المملكة المتحدة البريطانية في يناير/كانون الثاني من هذا العام للانضمام إلى معركة أخذ الرقة من "داعش". وانضم مجددا إلى القوات الكردية بعد إلغاء قرار منع السفر إلى الخارج بعدما كان في السابق في سورية والعراق. خلال آخر زيارة له في سورية التقى بجنود بريطانيين وأميركيين أثناء محاولات كردية للاستيلاء على بلدة جزرا. وقال: "كنت قد التقيت بأعضاء الفرقة 82 المحمولة جوا خارج بلدة جزرا خلال العملية التي يقومون بها للاستيلاء على المدينة، ولأيام قليلة، تعرفت عليهم من خلال المزاح".

وقال السيد أسلين إنه نال احترام القوات الخاصة البريطانية العاملة في المنطقة، التي عرضت تقديم المعلومات الاستخبارية. وقال "كنا هناك حلفاء، ولكن عندما نعود نعامل كعدو". في مقابلة سابقة قال: "داعش مثل السرطان، يمكنك تركه دون علاج وسوف يستمر في النمو. المحتجون المناهضون للحرب ليس لديهم أي فكرة عن نوع البشر الذي تنتمي اليه داعش. إنهم أناس لا يمكن التفاوض معهم. " وبعد سبعة أشهر في سورية عاد إلى بريطانيا، وقامت الشرطة المسلحة بإلقاء القبض عليه عندما هبطت في مانشستر يوم 16 يوليو / تموز. واشار إلى أنه رحل إلى اليونان الشهر الماضي للقيام بالعمل الإنساني في مخيم للاجئين للأكراد للمساعدة في تعليمهم الإنجليزية. وأشار أنه على وشك أن يعيش في اليونان". انضم البالغ من العمر 23 عاما إلى الحرب ضد "داعش" في أبريل / نيسان 2015 بعد أن استنفرته بربريتها وإساءة معاملتهم للشعب الكردي.

وقد ألقي القبض عليه في مطار هيثرو في فبراير / شباط 2016 عندما هبط من منزله واحتجز حتى أكتوبر/تشرين الأول، في حين تم التحقيق في ما كان يفعله. ولم توجه له أي تهم .وقالت "جدال أسلين"، إن العائلة لم تكن على علم بأنه سيعود إلى سورية هذا العام حتى أعلمهم بأنه كان هناك. وتركت وزارة الداخلية الأمر لقوات الشرطة لتقرير ما يجب القيام به عندما يعود الأفراد غير العسكريين من محاربة "داعش". وقال متحدث باسم شرطة نوتينجهامشير إنه على الرغم من الافراج عن "ايدين" بكفالة فإن قضيته مازالت قيد التحقيق. وقال متحدث باسم الشرطة: "إن المسألة تقع حاليا على عاتق النيابة العامة ولا تزال قيد التحقيق. نحن ننتظر حاليا ردهم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محارب بريطاني قاتَل داعش في سورية يواجه خطر الاعتقال محارب بريطاني قاتَل داعش في سورية يواجه خطر الاعتقال



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib