خطوات الحصول على منحة مالية للدراسة في أميركا
آخر تحديث GMT 13:05:04
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تتوقف على حاجة الطالب ونوع المؤسسة التعليمية

خطوات الحصول على منحة مالية للدراسة في أميركا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خطوات الحصول على منحة مالية للدراسة في أميركا

تقدم الولايات المتحدة الأميركية منح مالية للدراسة
واشنطن ـ رولا عيسى

تقدم الولايات المتحدة الأميركية، منح مالية للدراسة تُسهم في مساعدة الطلاب الأقل دخلاً، حيث تعد واحدة من أكثر أشكال المساعدات المرغوب فيها للطلاب لدفع مصاريف الكليات. وعادةً ما تمنح هذه المنح من قبل الحكومة الفيدرالية أو الولايات أو الكليات، ويتفاوت مقدار المساعدات التي يمكن للطالب الحصول عليها اعتمادًا على عدد من العوامل ، بما في ذلك حاجة الطالب ونوع المؤسسة التعليمية. 

وعلى عكس القروض الطلابية التي يجب تسديدها، أو برامج العمل، والتي غالباً ما تتطلب من الطلاب العمل في الحرم الجامعي لكسب المال، فإن المنح المالية هي شكل من أشكال المساعدات المالية التي لا تتطلب سدادًا للمال الذي تم الحصول عليه. 

ويجب على الطالب ليكون مؤهلاً لمعظم المنح، تقديم طلب للحصول على المنحة الدراسية الفيدرالية من خلال النموذج المجاني (FAFSA)  الذي يساعد في تحديد أهلية الطالب للحصول على تمويل المنح. ويتوفر نموذج طلب المنح "FAFSA" في 1 أكتوبر من كل عام ، والموعد النهائي للتقديم هو 30 يونيو. يقول الخبراء إنه كلما أسرع الطالب في تقديم طلب FAFSA ، كلما زادت فرص المنح المتاحة له. 

بعض الولايات لديها مواعيد نهائية متفاوتة لتقديم طلب FAFSA ، في كثير من الأحيان قبل الموعد النهائي الحكومي ، لذلك يجب على الطلاب تتبع هذه المواعيد لتعزيز فرص الحصول على المنح.

قال جيمس كاستر ، مدير المساعدات المالية في واشنطن، وجامعة لي في فرجينيا ، إن الكليات الخاصة تقدم عادة تمويلًا أكثر من المنح مقارنة بالمؤسسات العامة، مضيفًا: "يجب على الطالب ذو الدخل المنخفض الذي يذهب إلى مدرسة خاصة أن يتوقع أن تكون الجامعة أكثر تكلفة ، ولكن في الوقت نفسه ، يمكن لمعظم المدارس الخاصة أن تقدم دعما أكثر من ذلك، وفي بعض الأحيان يمتنع الطلاب من ذوي الدخل المنخفض من التقديم في الجامعات الخاصة نظرا لتكلفتها لكن يستطيع الطالب من ذوي الدخل المنخفض التقدم إلى هذه الجامعات والحصول على منحة بقيمة 70،000 دولار لتغطية التكلفة".

المنح المالية مقابل المنح الدراسية

تعتبر المنح المالية شكل من المساعدات الطلابية على غرار المنح الدراسية، ومع ذلك ، فإن السبب في منح المعونة ومصدر المساعدات تختلف عن المنح الدراسية. في حين أن تمويل المنح يعتمد عادةً على الاحتياجات ، إلا أنه يمكن منح المساعدات الدراسية للجدارة أو المواهب الرياضية أو غيرها من إنجازات وميزات الطلاب.

يقول لوري فيدر، مدير المساعدات المالية بجامعة ميشيغان- فلينت: "المنح تتنوع ما بين فدرالية أو مؤسسية أو من الولاية، ويمكن أن تأتي المنح الدراسية من مصدر خاص ، بمعنى أن تكون خارج الحرم الجامعي ، أو من المحتمل أن يكون للحرم الجامعي متبرعون كريمون يقدمون منحًا دراسية لمعايير مختلفة  ولتخصصات متنوعة".

يشير بعض موظفي المساعدات المالية إلى المنح المالية والمنح الدراسية بالتبادل، لأنه لا يتعين سدادها ، ولكن يجب أن يكون الطلاب على دراية بعملية التقدم للحصول على المنح المالية والمنح الدراسية التي يمكن أن تختلف حسب الدراسة.

تُعتبر المنح الدراسية في بعض الأحيان الشكل الأكثر استحسانًا من المساعدات المالية لأنها قد لا تتطلب من الطالب إعادة تقديم الطلب سنويًا ولا تعتمد على حاجته المالية المستمرة. في حين لا تستمر جميع المنح الدراسية مع الطلاب لمدة أربع سنوات ، إلا أن الكثير منهم يبقون.

يقول بلين بلونتز ، المؤسس والمستشار الرئيسي لشركة Financial Aid Coach ، وهي شركة استشارية مقرها في فيلادلفيا: "أعتقد أن المنح الدراسية القائمة على الجدارة والتي يتم تجديدها على مدار أربع سنوات بناءً على الاعتمادات التي تم الحصول عليها ومتطلبات برنامج العمل العالمي هي أكثر أشكال المساعدة المطلوبة" وأضاف: "بينما تميل المنح المالية إلى الإشارة إلى المساعدة المستندة إلى الاحتياجات والتي يتم تقييمها ويمكن أن تتغير كل عام حيث أنها تستند إلى الوضع المالي للعائلة. والمنح الدراسية ، من ناحية أخرى ، تظل كما هي كل عام."

للنظر في كليهما ، يجب على الطلاب التحقق من مكاتب المساعدات المالية في المؤسسات الفردية التي يهتمون بها ويكون على بينة من المواعيد النهائية لتقديم الطلبات المقابلة.

اقرأ أيضًا:

مدير جامعة طيبة يتفقد فرع الجامعة بمحافظة ينبع

منحة بيل الأميركية

غالبًا ما يبدأ مسؤولو المساعدات المالية في عملية إنشاء حزمة مساعدات للطلاب باستخدام برنامج منحة بيل "Pell Grant" ، والتي يمكن اعتبارها أساس منح الطالب. وتعتبر منحة بيل Pell Grant أكبر برنامج منحة تقدمه وزارة التعليم الأميركية لطلاب المرحلة الجامعية الأولى. يمكن للأسر ذات الدخل المنخفض الحصول على هذه المنح الفيدرالية عن طريق ملء طلب FAFSA.

بالنسبة لسنة المنحة 2019-2020 ، تبلغ أقصى قيمة لمنحة بيل 6،195 دولار والحد الأدنى 650 دولار. ويضم مبلغ منحة بيل الخاصة بالطالب على تكلفة حضور المؤسسة التعليمية، وحالة الطالب سواء بدوام جزئي أو بدوام كامل ، وطول مدة الحضور المقررة له. 

منحة الفرص التعليمية الفيدرالية الإضافية
تعتبر منحة الفرص التعليمية الإضافية الفيدرالية FSEOG واحدة من المنح الفيدرالية التي تهدف إلى مساعدة الطلاب الجامعيين ذوي الاحتياجات المالية الكبيرة ، وغالبًا ما يتم منحها للطلاب المؤهلين للحصول على منحة بيل. ولا يتم تقديم المنحة في جميع المؤسسات التعليمية، لذلك يجب على العائلات التحقق من الكليات والجامعات التي تدعمها هذه المنحة.

في المدارس المشاركة ، يمكن للطالب تلقي ما بين 100 دولار و 4000 دولار في السنة من أموال منحة FSEOG ويمكن أن يعتمد المبلغ على عدد من العوامل: الحاجة المالية للطالب ، مقدار المساعدات الأخرى التي يتلقاها الطالب وتوافر الأموال المتبقية في المؤسسة المحددة. 
منح الدولة والمؤسسات.

أخيرًا، يجب على الطلاب استكشاف أي منح حكومية أو جامعية متاحة لهم لزيادة مساعداتهم المالية إلى الحد الأقصى. هذه يمكن أن تختلف على نطاق واسع بين الولايات. وتقدم ولاية أوهايو ، على سبيل المثال ، منحة أوهايو كوليدج للمقيمين في الولاية الذين يسعون للحصول على درجة الزمالة ، أو درجة البكالوريوس الأولى أو برنامج دبلوم التمريض في مؤسسة أوهايو أو بنسلفانيا المؤهلة. كما تقدم جامعة ولاية أوهايو منحها الخاصة القائمة على الاحتياجات مثل منحة الرئيس للقدرة على تحمل التكاليف.

قد يهمك أيضًا:

بريطانيا تسمح للطلاب الأجانب بالبقاء في المملكة المتحدة

تعليم المدينة المنورة يُدشن ‫قاعة "الحي المتعلم"

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات الحصول على منحة مالية للدراسة في أميركا خطوات الحصول على منحة مالية للدراسة في أميركا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib