مجلة ألمانية تصف بابا الفاتيكان بالكاذب والرجل الجليدي
آخر تحديث GMT 16:31:28
المغرب اليوم -

أكدت أنه كان يعلم بوقائع الاعتداء الجنسي

مجلة ألمانية تصف بابا الفاتيكان بالكاذب والرجل الجليدي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلة ألمانية تصف بابا الفاتيكان بالكاذب والرجل الجليدي

البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
برلين _ جورج كرم

وصف كاردينالات من الكنيسة الكاثوليكية، البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، بأنه الرجل الجليدي، والميكيافيللي الماكر و"الكذاب"، حيث أدلى كاردينال مجهول بهذه التعليقات في مقابلة مع المجلة، في تقريرها المؤلف من 19 صفحة بشأن فضيحة الاعتداء الجنسي في الكنيسة الكاثوليكية.

وقال الكاردينال الذي رفض نشر اسمه، لمجلة "دير شبيغيل" الألمانية، "البابا يبشر بالرحمة، ولكن في الواقع هو ميكيافلي ماكر بارد، وما هو أسوأ إنه يكذب".

وزعم الكاردينال أن "فرانسيس" كان على علم بمزاعم الأساءة الجنسية، ضد الكاردينال تيودور ماكاريك قبل فترة طويلة من اعترافه بأنه كان على علم بها ولم يتخذ أي إجراء أو قرار رادع.

وادعى تقرير من الكاردينال رفيع المستوى في أغسطس/ آب، أن البابا كان يعرف عن ماكريك في عام 2013، ولكنه ظل يعمل مستشارًا له في تسمية أساقفة أميركيين جدد حتى استقالته في يوليو/ تموز من هذا العام.

ورفض البابا التعليق، كان هذا التقرير هو العنصر الرئيسي في مجلة دير شبيغل هذا الأسبوع والذي ظهر على غلافها فيه صورة البابا.

وانتقد التقرير تعامل البابا مع مزاعم الإساءة بشكل عام، قائلًا، "غالبًا ما يتحدث في لحظات غير ملائمة، ولكن في لحظات مهمة يظل صامتًا".

واعترف البابا فرانسيس، الثلاثاء، في إستونيا، بأن فضائح الإساءة الجنسية التي تهز الكنيسة الكاثوليكية تدفع الناس بعيدًا، خاصة الأطفال، واعترف بأن الكنيسة يجب أن تغير طرقها إذا أرادت إبقاء الأجيال المقبلة.

وأشار البابا بشكل مباشر إلى الأزمة التي تشلت بابويته في اليوم الرابع والأخير من رحلة الحج في بحر البلطيق، والتي تزامنت مع إصدار التقرير الجديد المدمر الخاص بعقود من الاعتداء الجنسي والتستر عليها في ألمانيا.

وقال فرنسيس أمام تجمع من الشباب في استونيا ذات الأغلبية العلمانية، الثلاثاء، إنه يعرف أن الكثير من الشباب يشعرون أن الكنيسة ليس لديها ما تقدمه لهم ولا تفهم ببساطة مشاكلهم اليوم.

واعترف بشكاويهم، وقال، "نحن أنفسنا بحاجة إلى تحويل، علينا أن ندرك أنه لكي نقف بجانبك نحتاج إلى تغيير العديد من المواقف".

وأعلنت الكنيسة الكاثوليكية الألمانية، الثلاثاء، موقفها من التجاوزات الجنسية في دوائرها، التي كان ضحاياها آلاف الأطفال، وذلك على خلفية دعوات إلى كسر ثقافة الصمت والفضائح المماثلة في العالم أجمع.

وسيقدم المؤتمر الأسقفي الألماني الملتئم حتى الجمعة في فولدا، تقريرًا شاملًا طلبته الكنيسة قبل أربعة اعوام ويحدد هويات أكثر من 3600 ضحية في الفترة الممتدة من 1946 إلى 2014.

وقال رئيسه الكاردينال رينهارد ماركس خلال قداس، بعدما كشفت الصحافة في أيلول/سبتمبر عن الفقرات الأساسية في التقرير، "ليس سهلا" الحديث عن تجاوزات جنسية في الكنيسة، لكن "يجب ألا نتراجع أمام التحدي"، وأضاف، "الله يتألم مما لم نره، مما تجاهلناه، مما لم نشأ أن نصدقه"، وتحدث عن "عار" على الكنيسة التي تحتاج إلى "انطلاقة جديدة".

وأوضح متحدث باسم المؤتمر، أن خط هاتف لدعم الضحايا وموقعًا متخصصًا، سيوضعان في الخدمة خلال فترة المؤتمر.

وطالبت وزيرة العدل الألمانية، كاتارينا بارلين من جهتها بإحداث "تغيير عميق في ثقافة" الكنيسة، ويتعين على الكنيسة التأكد من معاقبة المذنبين، وخاصة من خلال رفع شكوى حتى تتمكن النيابات العامة من التعامل مع كل حالة على حدة.

ودعا البابا فرنسيس الذي لم ينج من الانتقادات، بسبب تعامله مع ملف الفضائح، جميع رؤساء المؤتمرات الأسقفية في العالم، إلى اجتماع في الفاتيكان في فبراير/ شباط 2019، لمناقشة موضوع "حماية القاصرين".

وواجهت ألمانيا حتى الآن عددًا كبيرًا من القضايا، ويتعلق أخطرها رريغينسبرغ الكاثوليكية، حيث يقول تقرير صادر في يوليو/ تموز 2017، إن 547 طفلًا على الأقل تعرضوا لاعتداءات جسدية وتجاوزات جنسية وصلت إلى حد الاغتصاب، بين 1945 و1992.

ووجهت إلى شقيق البابا السابق بنديكتوس السادس عشر، تهمة غض النظر عن هذه الوقائع، لكن المونسنيور يورغ راتسينغر الذي تولى من 1964 إلى 1994 إدارة هذه الجوقة المؤلفة من الأطفال، أكد أنه لم يكن على علم بتعديات جنسية.

مجلة ألمانية تصف بابا الفاتيكان بالكاذب والرجل الجليدي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلة ألمانية تصف بابا الفاتيكان بالكاذب والرجل الجليدي مجلة ألمانية تصف بابا الفاتيكان بالكاذب والرجل الجليدي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib