خبراء السياحة المغاربة ينتظرون إعادة فتح الحدود
آخر تحديث GMT 23:41:44
المغرب اليوم -

خبراء السياحة المغاربة ينتظرون إعادة فتح الحدود

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبراء السياحة المغاربة ينتظرون إعادة فتح الحدود

السياحة في المغرب
الرباط -المغرب اليوم

في نهاية الشهرين الأولين من هذا العام ، انخفض عدد السياح الوافدين إلى المغرب بنسبة 81.5٪ (-91.9٪ للسياح الأجانب و -65.4٪ وانخفضت الإقامات الليلية بنسبة 78٪ (-92.3٪ لغير- المقيمين و -43.8٪ للمقيمين).مشغلي السياحة في حالة انتظار ويفتقرون إلى الرؤية لأن جميع الوجهات المتنافسة تعمل بجد لحملة الصيف من خلال التواصل عند فتح حدودها. أعلنت بعض الدول أنها ستستقبل السياح الذين تم تطعيمهم دون قيد أو شرط هذا الصيف. يستعد الاتحاد الوطني للسياحة  المغربية (CNT) يقومون بالدعوة إلى رفع قيود السفر على الصعيدين الوطني والدولي.

لا يستطيع محترفو السياحة تحمل اسنمرار بعد الآن. ينظم الاتحاد الوطني للسياحة مؤتمرا صحفيا في الدار البيضاء يوم الأربعاء 26 ماي حول قيود السفر الوطنية والدولية التي تؤثر على قطاعهم. تم الاتصال للحصول على مزيد من التفاصيل حول جدول أعمال هذا الاجتماع ، عبد اللطيف القباج ، رئيس الكونفدرالية ، لا يرغب في التطرق إلى الموضوع ، مفضلاً انتظار الاجتماع يوم الأربعاء المقبل. لكن وفقًا لبعض أعضاء مكتب الاتحاد ، يحتاج قطاعهم إلى رؤية واضحة فيما يتعلق برفع القيود المتعلقة بإمكانية الوصول إلى الوجهة المغربية والتنقل داخل البلاد. لأنه ، حسب رأيهم ، يتم لعب كل شيء الآن ، ويجب ألا نضيع الوقت "فجميع الوجهات السياحية المتنافسة تعمل بجد للاستعداد لفصل الصيف من خلال التواصل أولاً عند فتح حدودها" ، كما يحدد عضو في الكونفدرالية ، الذي يدعو السلطات لإثبات استجابتها بشكل عاجل. بالنسبة لهذا العضو الآخر في المنظمة ، فإن "المغرب ، الذي نجح في حملته للتلقيح ، يخاطر بفقدان القارب لقضاء العطلات الصيفية للزبناء الأوروبيين ، وهو ما سيكون مرادفًا لسنة ثانية فارغة".

إن الشعور بالعجز يبدو أنه يؤتر على العديد من المهنيين الذين يساعدون في تحديد مواقع الوجهات المتنافسة ، وخاصة تلك الموجودة في البحر المتوسط ، من خلال برمجة أسواقهم. في الواقع ، أعلنت بعض البلدان ، مثل إسبانيا وفرنسا ، أنها ستستقبل السياح الذين تم تطعيمهم دون قيد أو شرط هذا الصيف. على سبيل المثال ، منذ 30 مارس 2021 ، قررت السلطات المغربية تعليق جميع الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا ، السوق الرائد للسياح إلى المملكة ، في كلا الاتجاهين. كما تم تعليق الخطوط البحرية حتى إشعار آخر.

ففي غضون ثلاثة أشهر ، خسر قطاع السياحة المغربي قرابة 12 مليار درهم. في الواقع ، وفقًا لإدارة الدراسات والتنبؤات المالية (DEPF) التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري ، أظهرت إيرادات السياحة انخفاضًا بنسبة 69.1٪ خلال الربع الأول من عام 2021 ، بخسارة قدرها 11.9 مليار درهم. "خلال الربع الأول من عام 2021 ، تأثر تطور المؤشرات في قطاع السياحة بتعزيز القيود على حركة المسافرين جواً وبحراً بعد التخفيف في الرابع من عام 2020 ، بعد تطوير متغيرات جديدة ل Covid- 19 و يشرح صندوق DEPF في تقريره الاقتصادي لشهر مايو 2021 ، تدهور الوضع الصحي بين شركائنا الرئيسيين ، لا سيما في أوروبا.

بالإضافة إلى ذلك ، في نهاية الشهرين الأولين من هذا العام ، انخفض عدد السياح الوافدين إلى المغرب بنسبة 81.5٪ (-91.9٪ للسياح الأجانب و -65.4٪ لتعليم مخاطر الألغام) وازدادت الإقامات الليلية بنسبة 78.1٪ (-92.3٪) ٪ لغير المقيمين و -43.8٪ للمقيمين) ، قال المصدر نفسه. ومع ذلك ، يمكن أن يتحسن هذه المعطيات في النصف الثاني من عام 2021 في ضوء النشر الجيد لحملة التطعيم ضد كوفيد -19 ، ولكن يجب أن يعتمد على تطور مستوى رفع قيود السفر على المستوى الوطني والدولي والتطور. من المتغيرات الجديدة ل covid-19 ، يلاحظ DEPF ، مشيرًا إلى أنه وفقًا لترتيب 17 مايو لأخصائي السفر عبر الإنترنت "Tourlane" ، احتل المغرب المرتبة الرابعة بين الأماكن الأكثر أمانًا للسفر في سياق Covid-19 ، حيث احتلت المرتبة التاسعة في منتصف شهر فبراير بعد أسبوعين من بدء الحملة.

قد يهمك ايضا

أرقام مخيفة ومساع لإنقاذ السياحة في المغرب من الإفلاس

مهنيو السياحة يراهنون على الحلول الرقمية لتجاوز مرحلة الأزمة

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء السياحة المغاربة ينتظرون إعادة فتح الحدود خبراء السياحة المغاربة ينتظرون إعادة فتح الحدود



GMT 01:14 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم " l'Avenue " يبهر الزوار بالديكور المميز والأكلات الشهية

GMT 16:58 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

لأول مرة ديباي في قائمة مباراة لبرشلونة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib