أشهر مناطق الجذب السياحي في المملكة المغربية
آخر تحديث GMT 14:41:37
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أشهر مناطق الجذب السياحي في المملكة المغربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أشهر مناطق الجذب السياحي في المملكة المغربية

السياحة في المغرب
الرباط -المغرب اليوم

السياحة في المغرب تحتوي على الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها لجميع أنماط المسافرين. في حين أن بعض مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المغرب، لمحبي عطلات المدينة الرائعة هي فنادق الرياض الرائعة ، وفرص التسوق ، والحمام المغربي تجارب النقع والفرك في مراكش وفاس ، للباحثين عن المغامرة ، فإن أفضل الأماكن للزيارة هي مسارات من جبال الأطلس و كثبان الصحراء.

الباحة داخلية في رياض مراكش
تعد السياحة في مراكش نقطة جذب بحد ذاتها ، وبالنسبة للعديد من المسافرين ، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها في عطلة المدينة هنا هو الإقامة في أحد فنادق الرياض بالمدينة المنورة (المدينة القديمة).

الرياض هو قصر مدينة مغربي تقليدي مع حديقة فناء في المنتصف. تم ترميم العديد من الأعمال الفنية وفتحها كفنادق صغيرة مخبأة تحتوي على سقوف من الخبرة الحرفية المغربية التقليدية المعروضة ، مع أسقف خشبية ، وجدران من الجص المصقول ، والزليج التقليدي (بلاط السيراميك) ، ومصابيح متأرجحة من النحاس الأصفر.

أزقة شفشاون الزرقاء الشهيرة

شفشاون هي أشهر قرية في جبال الريف المغربية ، حيث تم غسل أزقة وجدران مدينتها الصغيرة بألوان زرقاء ، مما يجعلها واحدة من أكثر المناطق التي تم تصويرها في المغرب ، تقع المدينة بالقرب من تطوان ، على بعد 197 كيلومترًا شمال غرب فاس ، و 112 كيلومترًا جنوب شرق طنجة ، مما يجعلها نقطة توقف سهلة في رحلة عبر المنطقة الشمالية للمغرب.

النوم تحت النجوم في عرق الشبي

للقيام برحلة استكشافية في الصحراء دون الحاجة إلى خشونة ، توجه إلى عرق الشبي ، حيث توفر المخيمات الصحراوية ذات الطراز الفخم إقامة ليلية داخل الكثبان الرملية في الصحراء، مرزوقة (559 كيلومترًا شرق مراكش و 467 كيلومترًا جنوب شرق فاس) هي أشهر قاعدة للأنشطة الصحراوية في المغرب ، وتقع على حافة كثبان بحر الرمال في عرق الشبي.

تنزه في جبل توبقال

جبل توبقال هو أعلى جبل في شمال إفريقيا ، ويبلغ ارتفاع قمته 4167 متراً. رحلة العودة التي تستغرق يومين إلى قمتها هي الرحلة الأكثر شعبية في الأطلس الكبير ، وواحدة من أكثر الأنشطة شعبية في المغرب، إنها رحلة غير تقنية (لا يوجد تسلق) ، ولكن نظرًا لأن الروافد العليا شديدة الانحدار ، فإنها تنطوي على تسلق المنحدرات الصخرية. يحدث أيضًا على ارتفاع ، وقد تكون الرحلة صعبة.

تسوق وسط المدينة المنورة في فاس

على الرغم من أن مراكش لا تزال الوجهة المغربية المفضلة لقضاء عطلة في المدينة وتجذب العديد من الزوار لمجرد التسوق ، فإن فاس هي العاصمة الحرفية بلا منازع في البلاد، داخل الحدود الشبيهة بالمتاهة لمدينة فاس ذات الجدران العالية، ستجد ورش عمل الحرفيين لصنع الأواني النحاسية التقليدية والنجارة ، والأواني الجلدية المحتضرة وخزف الفاسي الأزرق والأبيض الشهير.

دللي نفسك باستراحة سبا تقليدية

بالنسبة للعديد من زوار المغرب ، فإن أحد الأنشطة التي يجب القيام بها هنا هو تجربة الحمام. الحمام التقليدي عبارة عن حمام تقليدي به مناطق منفصلة حيث ينقع الضيوف ويستحمون قبل أن يقوم الحاضرين بتنظيفك.

لعبت الحمامات تقليديًا دورًا مهمًا في الحياة ، حيث لم يكن لدى العديد من المنازل حمامات خاصة بها. اليوم ، تقدم الحمامات التقليدية التاريخية التي ستجدها في مدينتي فاس ومراكش ، بهندستها المعمارية المميزة ذات السقف المقبب ، تجربة سبا مميزة على الطراز المغربي.

الراحة على الشاطئ في أغادير

أغادير هي المنتجع الشاطئي الرئيسي في المغرب ، ونادراً ما ينتقل معظم الأشخاص المتجهين إلى هنا من كراسي التشمس. الزيارة هنا تدور حول الشمس والبحر والرمال ، وقد حجز عدد كبير من السياح في أغادير عطلة لمدة أسبوع أو أسبوعين، تمتلئ المدينة بشاطئ رائع ، وبعضها متاح للجمهور ، في حين أن الأقسام الأخرى لها رسوم دخول. تحتوي جميع الفنادق الكبيرة المواجهة للشاطئ على رقعتها الخاصة من الرمال للضيوف.

رحلة الجمال في  Erg Chigaga

في حين أن عرق الشبي يوفر ملاذًا سهلًا للصحراء ، فإن البحر الرملي في Erg Chigaga يعد خيارًا أكثر ميلًا إلى المغامرة، هذا الامتداد البالغ 40 كيلومترًا من الكثبان الصحراوية الضخمة هو أكبر بحر رملي في المغرب ، وتوفر الزيارة هنا تجربة صحراوية أقل ازدحامًا.

قرية مولاي ادريس

واحدة من أجمل القرى المغربية وأيضًا موقع الحج الإسلامي المهم ، تتسلق أزقة مولاي إدريس المطلية بالباستيل على سفح التل المحاط بالغابات المورقة، إنه ملاذ مريح بعد استكشاف فاس (65 ​​كيلومترًا إلى الشرق) أو مكناس (31 كيلومترًا إلى الجنوب) وقاعدة رائعة لرحلة إلى الآثار الرومانية في وليلي ، والتي لا تبعد سوى 4.5 كيلومترات إلى الشمال الغربي من القرية.

الأسواق في مراكش

تشتهر مدينة مراكش بأسواقها (شوارع السوق) ، حيث توجد أكشاك تعرض الحرف اليدوية من جميع أنحاء المغرب وورش عمل حرفية تصنع الأدوات المعدنية والسلع الخشبية، أصبحت مدينة مراكش موقعًا شهيرًا للتوريد لأصحاب البوتيك من جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية الذين يبحثون عن السلع. أيضًا ، يوجد عدد من مصممي الأدوات المنزلية والأزياء المغاربة.

رحلة على الطريق لاختبار تيزي ان

هو أشهر طريق للممر الجبلي في المغرب ، تم بناؤه في عشرينيات القرن الماضي لربط مراكش بتارودانت (مكتوبة أيضًا تارودانت) ، على بعد 226 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي. بالنسبة للسائقين بأنفسهم في المغرب، إذا كان الطقس جيدًا ، فهي رحلة ذات مناظر خلابة للغاية مع مناظر جبلية خلابة على طول الطريق ، حيث يتسلل الممر عبر انحناءات دبوس الشعر إلى 2029 مترًا ثم ينخفض ​​مرة أخرى عبر المزيد من الانحناءات.

رحلة عبر الأطلس الصغير من تفراوت

تفراوت ، في وادي أميلن ، هي قاعدة ممتازة لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الوديان والجبال المحيطة في جبال الأطلس الصغير، هناك نقوش صخرية قديمة وتشكيلات صخرية مثيرة للاهتمام يمكن الوصول إليها في رحلات التنزه النهارية أو ركوب الدراجات ، أثناء المشي لمسافات طويلة عبر البساتين الخصبة والأراضي الزراعية والقرى في وادي أملن قبل الصعود إلى قمة جبل ليكست مما يجعله أسبوعًا رائعًا للغاية.

رياضة ركوب الأمواج شراعيًا بسيدي كاوكي

الصويرة ، على الساحل الأطلسي للمغرب (191 كيلومترًا غرب مراكش) ، تُعرف بالمدينة العاصفة ، وعلى الرغم من أن العديد من الزوار يتوجهون إلى هنا لمجرد الاستمتاع بنسيم البحر واستكشاف المدينة ، فإن رياح الصويرة السائدة جعلت منها أفضل رياضة ركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج شراعيًا ، ووجهة ركوب الأمواج.

الدراجة الجبلية أو التنزه في منطقة وادي أونيلا

سيحب راكبو الدراجات الجبلية والمتنزهون والسائقون على الطرق الوعرة المسارات هنا. يتنقلون عبر هذا الوادي الخصب من البساتين والأراضي الزراعية ، المليء بالمستوطنات المعزولة والقصبات المنهارة من الطوب اللبن والقصور والقرى المحصنة.

قد يهمك ايضا:

فنادق مراكش تستعد لتوفير اجواء العيد لنزلائها

التشوير السياحي في مدينة تطوان العتيقة مبادرة مبتكرة لتجويد الجاذبية السياحية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر مناطق الجذب السياحي في المملكة المغربية أشهر مناطق الجذب السياحي في المملكة المغربية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib