بوخارست مدينة الأساطير والتاريخ العريق تجذب السيّاح حول العالم
آخر تحديث GMT 19:27:15
المغرب اليوم -

أبرز معالمها قلعة "رداكولا" المثيرة وقصر فيكتوريا وقوس النصر

بوخارست مدينة الأساطير والتاريخ العريق تجذب السيّاح حول العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بوخارست مدينة الأساطير والتاريخ العريق تجذب السيّاح حول العالم

بوخارست مدينة الأساطير والتاريخ العريق
بوخارست - المغرب اليوم

في مدينة بوخارست، عاصمة رومانيا وأكبر مدنها، تختلط الأساطير مع الحقائق، ويجتمع التاريخ العريق مع الحداثة المعاصرة، مما يجعلها إحدى أهم وجهات السياحة في أوروبا. تعرف بوخارست في رومانيا باسم باريس الصغيرة، نظرًا لوجود قوس النصر فيها، وهي العاصمة الغنية بالتاريخ الذي يندمج مع هويتها الحديثة. تكشف المدينة عن هندسة معمارية مذهلة ورائعة، حيث المباني البيزنطية والكنائس التي تعود إلى القرن الثامن عشر، إضافة إلى قصر الفن الحديث، والحدائق المترامية الأطراف، والمتاحف المذهلة . هيّا بنا نستكشف معًا معالم بوخارست السياحية.

البلدة القديمة

البلدة القديمة واحدة من أقدم المستوطنات في بوخارست، إذ يعود تاريخ الهياكل فيها إلى القرنين الخامس عشر والسادس عشر. كانت هذه البلدة مقرّ الأمراء الرومانيين على مرّ الزمن، ومركز التجارة، ومفترق الطرق للمسافرين. استطاعت البلدة القديمة الصمود رغم الحروب والاجتياحات الكثيرة، وقد تمّ ترميم الكثير من أجزائها وتجديدها، ولا سيما المباني التاريخية، لكنها لا تزال تحتفظ بطرازها الروماني القديم. التنزّه وسط شوارع البلدة القديمة متعة بحدّ ذاتها، لا سيما عند تأمل روعة المباني الأثرية والكنائس القديمة والاستمتاع بعبق الماضي. ولمحبي التسوق، يمكن شراء العديد من التذكارات المميزة اليدوية الصنع. كما يمكن زيارة الكنائس القديمة المميزة بهندستها المعمارية وزخارفها الرائعة. ولا بدّ من شرب فنجان شاي أو قهوة في أحد المقاهي القديمة التي تعبق فيها رائحة التاريخ والأصالة.

ولا ننسى طبعًا زيارة الميدان قرب كنيسة البلاط القديم في البلدة، وهو الميدان الذي يضمّ القصر وصالات الاستقبال والحدائق الشهيرة الممتدة على مساحة كبيرة وتمّ ترميمها وجعلها منطقة مُغلقة.

قصر فيكتوريا

إنه قصر رائع الجمال يعتبر أحد أهم المقاصد السياحية في بوخارست ويقع في ساحة النصر. مبناه فريد من نوعه وتم تشييده عام 1937 تحت إشراف المهندس المعماري الشهير دوبليو ماركو. القصر بات اليوم مقرًا لرئيس وزراء رومانيا وحكومته، علمًا أنه تضرر كثيرًا خلال الحرب العالمية الثانية وأُعيد ترميمه وأصبح في العام 1990 مقر الحكومة الأولى في رومانيا بعد الشيوعية. جرى إعلان القصر معلمًا تاريخيًا عام 2004.

قصر البرلمان الروماني

قصر البرلمان، أو قصر الشعب مثلما يسميه الرومانيون، هو ثاني أكبر مبنى إداري في العالم (بعد البنتاغون) ، وهو المبنى المعماري الضخم الذي يقال إنه أثقل مبنى في العالم.

يضم المبنى أكثر من 3000 غرفة تمتدّ على مساحة 330،000 متر مربع . وقد تم تشييده من الرخام الصلب. علمًا أنه تم تدمير جزء كبير من المدينة لبنائه.

سجّل هذا القصر أرقامًا قياسية في موسوعة غينيس. فهو أغلى مبنى في العالم إذ بلغت تكلفة بنائه نحو ملياري جنيه استرليني، وهو أيضًا أثقل مبنى في العالم إذ يحتوي على مليون طن من الرخام.

يمكن القيام بجولة سياحية داخل قصر البرلمان لزيارة الغرف الأساسية في المبنى، إضافة إلى القاعات الشاسعة الرائعة. كما يمكن زيارة الشرفة الشهيرة للقصر التي تُتيح مشاهدة مدينة بوخاريست من الأعلى.

المتحف الوطني للفنون

إنه متحف الفن الرائد في رومانيا وقد أُنشئ عام 1948. يضمّ المتحف مجموعة كاملة من الفن الروماني، بما في ذلك فن العصور الوسطى والحديثة، إضافة إلى الفن الأوروبي الذي يرجع تاريخه إلى القرن الخامس عشر . تحتوي القاعات المختلفة على أكثر من ألف تحفة فنية، بينها لوحات الفنانين الأكثر شهرة في البلاد.

يُذكر أن المتحف يحتوي على مجموعات فنية نادرة تم التبرّع بها مع بداية عام 1927 من عائلات نبيلة في بوخارست. ويضم المتحف العديد من أعمال الرسامين الرومانيين المشهورين، إضافة إلى قطع مميزة من السجاد التركي والمطرزات.

قوس النصر

بُني قوس النصر بين عاميّ 1921 و1922 في فترة حكم الملك فرديناند الأول والملكة ماريا، وقد صممه المهندس المعماري بتري انطونيسكو، علمًا أنه يرمز إلى انتصار القوات الرومانية في الحرب العالمية الأولى.

الهدف من بناء قوس النصر في رومانيا كان تشييد معلَم شبيه بقوس النصر الموجود في العاصمة الفرنسية باريس. ولهذا السبب، يطلق البعض على بوخارست اسم باريس الشرق.

يذكر أن ارتفاع قوس النصر يبلغ 27 مترًا وكان متواضعًا في البداية ومصنوعًا من الخشب، ثم جرى تجديده عام 1936، وبات مصنوعًا من الغرانيت.

حديقة هيريستراو

تقع حديقة هيريستراو Herastrau Park شمال مدينة بوخارست على نهر هيريستراو، وهي من أكبر الحدائق في العالم.

تضم الحديقة أكثر من 10 آلاف نوع من النباتات، وتنقسم إلى منطقتين: منطقة طبيعية فيها نواد لليخوت والغولف ونادٍ دبلوماسي، ومنطقة أخرى مخصصة للأنشطة الترفيهية مثل التنزه والركض وألعاب الأطفال.

لا بدّ من زيارة هذه الحديقة الرائعة للاستمتاع بالهواء والطبيعة الساحرة وسط المساحات الخضراء الشاسعة والورود المُختلفة النادرة والجميلة. يُذكر أن الحديقة تطلّ على نهر يحمل اسمها أيضًا (أي هيريستراو) يمكن الإبحار فيه بواسطة مركب صغير ينطلق من داخل الحديقة ويجول في مختلف معالم الحديقة.

يمكن زيارة المتحف الريفي الموجود داخل الحديقة، والذي يضم 60 بيتًا أصليًا ومزارع وطواحين هواء وأخرى مائية، تعود كلها إلى حقبات مختلفة من العصور الرومانية.

لا بدّ أيضًا من تأمل روعة التماثيل التي تملأ مساحات من الحديقة، وهي تماثيل لشخصيات رومانية شهيرة مثل تشارليس دي جالي وغيره، وتماثيل أخرى لشخصيات شهيرة من حول العالم مثل ويليام شكسبير وغيره. كما يمكن الاستمتاع بالمسرح المفتوح الذي يقدّم مجموعة من العروض المختلفة والحفلات الفنية، خصوصًا خلال فصل الصيف.

قلعة بران أو قلعة دراكولا

قلعة دراكولا او قلعة بران هي واحدة من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في بوخارست. تقع هذه القلعة في مقاطعة براشوفا، وقد نسجت حولها العديد من الأساطير وتم تصوير الفيلم السينمائي الشهير "لقاء مع مصاص الدماء" فيها.

يلف الغموض هذه القلعة بسبب الكونت فلاد الذي كان يحكم البلاد في العصور الوسطى وكانت القلعة مقر حكمه. كان الكونت فلاد معروفًا بدمويته حتى أن الكاتب الإيرلندي (برام استوكر) كتب عنه روايته الشهيرة دراكولا، ولهذا فإن القلعة تجذب العديد من السيّاح سنويًا ليتعرفوا أكثر على تاريخها.

اقرا ايضًا:

10 مدن أوروبية تناسب ميزانيتكِ المحدودة لقضاء شهر العسل و أجازة رومانسية

اسم القلعة الأصلي هو قلعة بران Bran castle وتقع في منطقة بران في مدينة بوخارست، وقد بُنيت في العصور الوسطى على تلة تُحيط بها الأشجار والغابات من كل جانب.

عند زيارة القلعة، لا بدّ من القيام بجولة في غرفها التي تروي تاريخ رومانيا في العصور الوسطى، وتحوي عددًا من الأثاث والأسلحة والدروع والأشياء الأخرى التي تعود إلى العصور القديمة. وعلى قمة القلعة، يمكن مشاهدة منطقة بران كلها وتأمل طبيعتها الخلابة من خلال مشهد بانورامي.

لا بدّ أيضًا من زيارة المتحف المفتوح الكائن على قمة القلعة، وهو متحف يحتوي على مجموعة بيوت على الطراز المحلي الريفي الروماني، مُجهزة بالكامل بالأثاث ومتطلبات المنزل.

الرائع في قلعة دراكولا أنها تسمح لزوارها بالبقاء داخل القلعة لمدة يوم واحد، ولا شك في أن هذه المغامرة تستحق التجربة، لا سيما لناحية المكوث وسط التاريخ وغموضه والطبيعة الساحرة وجمالها.

المسرح الروماني

المسرح الروماني هو قاعة للحفلات في وسط بوخارست، ومعلم مهم في العاصمة الرومانية. يطغى عليه النمط الكلاسيكي الجديد، مع بعض اللمسات الأكثر رومانسية. تم افتتاح المسرح عام 1888، ويعتبر رمزًا للثقافة الرومانية، علمًا أن المبنى أُدرج عام 2007 على لائحة مواقع التراث الأوروبي.

صمم المسرح المهندس المعماري الفرنسي ألبير جاليرون بنمط كلاسيكي جديد وأضاف إليه بعض اللمسات الرومانسية. يذكر أن المبنى يضمّ حديقة صغيرة وتمثالًا للشاعر الروماني "ميهلي إيمينيسو" وهو مسرح مزخرف يضم قبة كبيرة ويقام فيه مهرجان جورج إينسكو الموسيقي الدولي السنوي.

المطبخ الروماني

تأثر المطبخ الروماني بمطابخ الدول المجاورة مثل المطبخ البلقاني والهنغاري والألماني والصربي والتركي. وإذا أردت التلذذ بوجبة مميزة من المطبخ الروماني، أنصحك بتجربة حساء دي بورتا اللذيذ الذي تتنافس المطاعم المحلية على تقديمه بوصفات متنوعة.

الأسواق الشعبية

رغم أن بوخارست تحفل بمراكز تسوق ضخمة وعصرية، إلا أن متعة التسوق الحقيقية تكمن في الأسواق الشعبية الرخيصة التي يمكن التسوق منها وشراء الهدايا التذكارية المميزة. بالفعل، تعتبر بوخارست مدينة التسوق بامتياز، ومهما كان طلبك ستجده من الحاجات اليومية كالخضار والأجبان والفاكهة، وكل ما قد يخطر ببالك من بضائع رومانية أصلية، مثل الفخاريات، والفضيات، والمطرزات، والسجادات، وفساتين الحرير والمنحوتات الخشبية...

معلومات مهمة عن بوخارست

الموقع الجغرافي: على ضفاف نهر ديميوفيتسا في الجزء الجنوبي الشرقي من رومانيا

المناخ: قاري معتدل مع صيف حار وشتاء بارد

العملة: الليو الروماني ويوازي 0.90 درهم إماراتي

اللغة: اللعة الرومانية

فارق التوقيت بين بوخارست والإمارات: ساعتان

قد يهمك ايضًا:

7 مدن أوروبية تستحق الزيارة في رأس السنة 2020 تعرف عليها

السلطات الصينية تستعد لبناء أول مطار لها في القطب الجنوبي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوخارست مدينة الأساطير والتاريخ العريق تجذب السيّاح حول العالم بوخارست مدينة الأساطير والتاريخ العريق تجذب السيّاح حول العالم



من خلال نشر صورهن على مواقع التواصل الاجتماعي

إليكِ إطلالات النجمات العرب على الثلج خلال فصل الشتاء من بينهن كارلا حداد

القاهره - المغرب اليوم

GMT 07:36 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

الوداد الرياضي يقرر إعارة مجموعة من لاعبيه لفرق محلية

GMT 15:27 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

أرسنال يبدأ محادثاته الرسمية مع بايرن ميونخ لضم بواتنج

GMT 18:16 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : اسامة حجاج

GMT 15:21 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

غاريث بيل يقترب من أسوأ "سجل تهديفي" في الريال الإسباني

GMT 14:38 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

111 مليون دولار تفصل مانشستر يونايتد عن هدفه البرتغالي

GMT 16:56 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

للمرة الأولى منذ 8 أعوام إبراهيموفيتش يظهر بقميص الميلان

GMT 17:00 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

زيدان يُضحِّي بـ"مارسيلو" ومودريتش في الانتقالات الصيفية

GMT 17:49 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تثير الجدل بعد تجاهلها بيكيه في تشكيلة العقد

GMT 03:05 2014 الإثنين ,18 آب / أغسطس

علماء يبتكرون دواء جديد لعلاج مرض "الثعلبة"

GMT 23:18 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

القباج تطرح تصاميم أنيقة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 10:02 2013 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

الكورتيزون يؤثر في جودة الحيوانات المنوية

GMT 10:16 2014 الثلاثاء ,22 إبريل / نيسان

تحذيرٌ واجب

GMT 20:51 2016 الأحد ,05 حزيران / يونيو

ظافر عابدين يستعد لرمضان بوزن زائد

GMT 00:31 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

فطريات الأظافر أسباب وحلول

GMT 11:49 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أحوال الطقس في المملكة المغربية الاثنين

GMT 05:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فندق "حياة كابيتال" يتربع على الأبراج المائلة

GMT 14:46 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

دار "فرزاتشي" تُقدِّم مجموعة جديدة مِن المجوهرات الفخمة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib