أفضل أماكن يمكنك التوجه إليها في أدنبرة الأسكتلندية
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

احتفالًا بأعياد الميلاد المجيد

أفضل أماكن يمكنك التوجه إليها في أدنبرة الأسكتلندية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفضل أماكن يمكنك التوجه إليها في أدنبرة الأسكتلندية

مدينة أدنبرة الأسكتلندية
إدنبره ـ عصام يونس

إذا كنت ممن يفضلون الذهاب إلى مدينة أدنبرة الأسكتلندية للاستمتاع بالطقس الجيد، فلست على حق، إذ يسودها في الشتاء البرد القارس ونسيم الصباح الذي يسوده الجليد في شوارع المدينة. وعلى الرغم من هذا البرد الشديد، لكن شوارع المدينة تتمتع برونق خاص وسماؤها بطابع خاص يعطيها بهاء وجمالًا منقطعي النظير. ويستمتع السائح برحلة سيرًا على الأقدام في الخريف، إذ الصباح المشوب بالصقيع إلى قلعة كاسل سيت، وهي الرحلة التي لابد من مكافأة تُمنح لمن يقطع هذه المسافة، وهي عبارة عن مشروب ساخن يدفىء الجسم.
وفي حالة هطول الأمطار، وهي الحالة التي تتكرر كثيرًا، فيمكن للسائح الاحتماء بالمتاحف والمعارض الفنية أو الذهاب إلى حفلات رأس السنة، إذ الموسيقى في الأماكن المفتوحة والمشاعل والألعاب النارية والكثير من الأصدقاء.
هوجماناي: حفل رأس السنة
من 30  كانون الأول/ديسمبر 2012 إلى 2 كانون الثاني/ يناير 2013
يعتبر حفل هوجماناي، هو الحدث الأضخم على الإطلاق للاحتفال برأس السنة، إذ توقد المشاعل وتقام الاحتفالات في الشوارع وتعزف فرقة لوني دوكر أنغام الموسيقى للحاضرين في البرد الشديد والثلوج المتساقطة عليهم من سماء أدنبرة.
معرض تيرنر لرسوم ألوان المياه: معرض فني وطني أسكتلندي
من الأول من كانون الثاني/ يناير  إلى 31
إنها فرصة نادرة أن تزور هذا المعرض، إذ يحتوي على الكثير من الأعمال الفنية التي تصور مناظر بريطانية وأسكتلندية ومشاهد خلابة مستوحاة من جبال الألب وفينيسيا. ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار مرة واحدة على مدار العام في كانون الثاني/ يناير، ويقتصر فتح المعرض أمام الجمهور في كانون الثاني/ يناير فقط حتى يتم الحفاظ على المعروضات الفنية القيمة من التلف، لتبقى الألوان محتفظة بجمالها وإشراقها.
مهرجان سنودروب:
من الثاني من آذار/ مارس إلى 17
ينعقد هذا المهرجان في الحديقة الملكية، إذ تغطي أرض الحديقة سجادة من الثلوج البيضاء تظهر من خلالها نباتات من فصائل نادرة. ويقوم بعض المرشدين بقيادة أفواج الزوار في جولات داخل ممرات الحديقة المختلفة أيام الجمعة والسبت الأحد على مدار شباط/ فبراير قبل بداية فعاليات المهرجان. ثيكينج جوكز:
من 23 شباط/فبراير إلى 25 آيار/مايو
يتضمن المعرض لوحات لفنانين أسكتلنديين ترسم الابتسامة على وجوه الحضور، إذ أنها صور شخصية لنجوم الكوميديا الأسكتلنديين المعاصرين معظمهم من فناني القرن العشرين من بينهم هاري لاودر وبيل كونولي ومولي وير وروني كوربت.         

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل أماكن يمكنك التوجه إليها في أدنبرة الأسكتلندية أفضل أماكن يمكنك التوجه إليها في أدنبرة الأسكتلندية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib