جنيف عاصمة الرحلات السياحية المثالية
آخر تحديث GMT 08:38:17
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

أفضل عطلات نهاية الأسبوع في سويسرا

جنيف عاصمة الرحلات السياحية المثالية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جنيف عاصمة الرحلات السياحية المثالية

نافورة تنطلق في عرض البحر
جنيف ـ سامي لطفي

نافورة تنطلق بالمياه إلى ارتفاع 140 مترا من عرض البحر، في خلفيتها بنايات شاهقة تقع بين أحضان جبال الألب.إنه مشهد نادر لا يمكن الاستمتاع به إلا من خلال جولة بالقارب في بحيرة جنيف، حيث الهواء النقي الذي يجعل من التنفس متعة في حد ذاته.
يسكن في تلك البنايات الشاهقة آلاف من أهل جنيف، ويستمتعون بهذه الإطلالة النادرة التي تثير في النفس الإحساس بالراحة.
ولا ندري كيف كانت ماري شيلي تعيش في هذا المكان وكيف تمكنت أن تستوحي من جمال هذا المكان ما كتبته في قصتها المرعبة "فراكشتاين".
ورغم أن جنيف من أكبر العواصم العالمية التي تعج بالمال والأعمال، إلا أن الزحام لا يمكن أن يكون من السمات التي يمكن أن نصفها به، فهي مدينة هادئة منظمة وجميلة، وتعتبر مركزًا مهما من مراكز القطاع المصرفي، ومقرًا لكثير من الجهات الدبلوماسية، علاوةً على وقوع معظم مقار أجهزة ومنظمات الأمم المتحدة في المدينة، لذلك نجد أغلبية سكان العاصمة السويسرية من الأجانب.
ويمكن وصف جنيف وفقا للمقومات التي تتمتع بها، بأنها الوجهة السياحية الأوروبية الأفضل على الإطلاق، فتتوفر الطبيعة الخالية من التلوث، الهدوء والخلو من الزحام، الأنشطة السياحية البحرية التي يمكن ممارستها في بحيرة جنيف، المدنية والحضارة، فتعتبر العاصمة السويسرية من أهم مراكز المال والأعمال والسياسة في العالم.
وعن الثقافة، فلم تُحرم جنيف من نصيب كبير من المزارات التي يمكن التوجه إليها لتكتمل متعة الزيارة السياحية من خلال تضمين هذا الجانب الثقافي من الرحلة.
هناك متحف MAMCO الذي يحتوي على مجموعة نادرة من المعروضات التاريخية والثقافية، بالإضافة إلى العديد من معارض التحف النادرة التي تنتشر في جميع أنحاء المدينة.
أما بالنسبة للطعام والمشروبات، فالعاصمة السويسرية تعج بالمطاعم والمقاهي والبارات التي تقدم الأكلات السويسرية تتقدمها أطباق شوربة الخضروات التي تشتهر بها سويسرا. وتروي الأسطورة، التي تعطي قيمة عالية لشوربة الخضروات السويسرية، أن سيدة من سيدات جنيف سكبت قِدرًا كبيرًا من شوربة الخضروات الساخنة على جنود كانوا يحاولون غزو المدينة.
وبما أن هناك اهتمام كبير بالصحة في سويسرا، يمكن التوجه إلى Clinique La Prairie، وهي واحدة من أعرق وأكبر مراكز الرعاية الصحية في العالم، تقع المستشفى التي تتمتع بقيمة طبية وتاريخية كبيرة بالقرب من مونتريكس حيث يُقام مهرجان موسيقى الجاز العالمي سنويًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنيف عاصمة الرحلات السياحية المثالية جنيف عاصمة الرحلات السياحية المثالية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib