مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب
آخر تحديث GMT 08:06:23
المغرب اليوم -

مع تدفق استثمارات سعودية في السياحة

مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب

مصر تفتح ذراعيها لاستقبال السياح العرب
القاهرة ـ محمد عبدالله

كشف وزير السياحة المصري هشام زعزوع عن أهمية السوق السعودية بالنسبة لمصر، لاسيما في مجال السياحية التي تبلغ قرابة 4 مليارات جنيه مصري، مشيراً إلى الفرص الواعدة المفتوحة أمام المستثمرين سواء للاستثمار وبصفة خاصة في منطقة الساحل الشمالي الغربي، الذي يجري طرح مساحة من الأراضي به للاستثمار السياحي.
وأوضح أن الساحل الشمالي ببنيته الأساسية جاهزة لتنفيذ مشروعات استثمارية، بخاصة في ضوء توافر أربعة مطارات لنقل السائحين هي مطروح وبرج العرب والعلمين والإسكندرية.
وقال الوزير أن مصر التي تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب، تبذل قصارى الجهد من أجل توفير سبل الراحة لهم والارتقاء بمستوى جودة الخدمة السياحية المقدمة، مؤكداً على استقرار الأوضاع في مصر وعلى أنه لا يوجد ما يحول دون استمتاع السائح بإجازته فيها، موضحاً أن المخاوف الموجودة لدى البعض من زيارة مصر تعزى إلى التضخيم الإعلامي المبالغ فيه عند تناول الشأن المصري.
قال أن الأحداث الجارية كافة في الشارع المصري تتم في إطار مناخ حرية التعبير عن الرأي، وأنها شأن مصري – مصري، ولا تمس بأمن السائح لا من قريب ولا من بعيد، مؤكداً على أن الجهات الأمنية تبذل قصارى جهدها لاستعادة الأمن والاستقرار في الشارع إلى سابق عهدها، وأنه قد حدثت بالفعل طفرة ملحوظة في هذا الصدد.
وأضاف خلال مؤتمر صحافي عُقد في مقر المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية بجدة، ووفقاً لبيان وزارة السياحة الذي تلقى "المغرب اليوم" نسخة منه، أن الوزارة تعمل حالياً على مواجهة التأثير السلبي لما تتناوله وسائل الإعلام، معلناً عن تنفيذ مبادرة "مصر الآن" في المدن السياحية التي سيتم في إطارها تركيب كاميرات في المناطق السياحية المختلفة لبث صورة حية منها، وهو أبلغ تعبير عن حقيقة الموقف، وأن تدشين هذه المبادرة رسمياً على شبكة الإنترنت سيكون في 1 أيلول /يوليو المقبل.
واستعرض تطور الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر، مشيراً إلى وجود تحسن بعد الانخفاض الملحوظ الذي شهدته الحركة في أعقاب الثورة، لافتا إلى أنها شهدت مزيداً من التدفق في عام 2012 ببلوغ عدد الوافدين 241635 سائحاً.
وقال إن وزارة السياحة تقوم حالياً بإجراء مسح كامل للشقق الفندقية والشقق المفروشة لتسجيلها على قاعدة بيانات وإجراء عملية تنقية وذلك بهدف إحكام الرقابة وتنظيم العلاقة التعاقدية وضمان أن المعروض للسائح هو ما يتفق والمعايير التي ستفرضها الوزارة في هذا الشأن.
ولفت إلى أنه يحتاج بذل الجهود من أجل توفير مسار سياحي سريع وبيئة سياحية مناسبة في كل من الغردقة ونويبع كمرحلة أولى، وذلك بهدف تشجيع وتسهيل سياحة السيارات، والذي من المتوقع أن يكون جاهزاً للتشغيل مع بداية الصيف المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib