ورشة التحنيط المكتشفة توضح طريقة دفن المصريين القدماء
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

عُثر بداخلها على توابيت مرصّعة بالجواهر والتماثيل

ورشة التحنيط المكتشفة توضح طريقة دفن المصريين القدماء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ورشة التحنيط المكتشفة توضح طريقة دفن المصريين القدماء

طريقة دفن المصريين القدماء لموتاهم
القاهرة ـ سعيد فرماوي

اكتشف علماء الآثار اكتشافًا فريدًا في أعماق رمال مقبرة سقارة, يقولون إنه يكشف أسرار المومياوات المصرية القديمة, و تم اكتشاف ورشة تحنيط بالإضافة إلى خمسة مومياء، وتوابيتهم المرصّعة بالجواهر، والتماثيل، وقناع مذهب من الفضة والذهب، في الموقع، الذي يقول علماء الآثار إنه يوفر ثروة من المعرفة الجديدة بشأن عملية التحنيط.

وقال الدكتور رمضان بدري حسين، مدير مشروع موقع مقابر سقارة الذي يشرف على أعمال التنقيب "نحن نقف أمام منجم للعلم", كان حسين يتحدث أمام جمهور من الصحافيين والدبلوماسيين الذين تجمعوا في موقع الحفر، تحت ظل هرم زوسر المدرج، للاطلاع على الاكتشافات الجديدة,مضيفًا "هذا الاكتشاف مهم جدًا لأنه واسع النطاق, لدينا زيوت وأكواب قياس - كلهم ​​مصنفين, ومن هذا يمكننا العثور على التركيبة الكيميائية للزيوت واكتشاف ما هو سرها.

وتابع " تقدم ورشة التحنيط وعمود الدفن المتاخم لمسافة 30 مترًا (98 قدمًا)، والذي يرجع تاريخه إلى الفترة الفارسية (664-404 قبل الميلاد)، إشارات بشأن وضع سكانها القديم السابق, "هناك اختلافات اجتماعية واقتصادية واضحة بين المومياوات في العمود"، مضيفًا "نرى أن التحنيط حدث فوق الأرض، في حين أن بعض من تم دفنهم هناك إما دفنوا في غرف خاصة أو مشتركة".

ورشة التحنيط المكتشفة توضح طريقة دفن المصريين القدماء

وأوضح أن هذا الاكتشاف له فائدة عظيمة تعود على العلماء في مصر القديمة وعلماء الآثار الذين يعتقدون أن الورشة والمومياوات التي تم اكتشافها في عمود الدفن ستوفر معلومات جديدة بشأن كيفية دفن المصريين القدماء موتاهم, ويأتي هذا الاكتشاف أيضًا في الوقت الذي تستعد فيه مصر لافتتاح متحف لعرض عجائبها الأثرية الغنية على نحو أفضل، مع تضاؤل ​​أعداد الزائرين ببطء نحو الارتفاعات التي شهدتها ثورة 2011, ولقد تم اكتشاف الموقع الذي اكتشفت فيه ورشة التحنيط في الأصل في أواخر القرن التاسع عشر، لكن مشروعًا مشتركًا بين فريق مصري وألماني اختار إعادة حفره في عام 2016. وقال حسين أمام الحشد: "تحتاج مصر إلى جولة ثانية من التنقيب، مع التركيز على المواقع القديمة التي تم استكشافها في أوائل القرن العشرين". "يمكننا استخدام تقنيات الفحص والوثائق الجديدة، وستكون مثمرة في كل مرة. "

سيستمر مزيد من الحفريات في الموقع، ويهدف إلى إلغاء العديد من الغرف المجاورة لورشة عمل التحنيط وكذلك فتح أربعة من التوابيت الخمسة في وقت لاحق من هذا العام, وقال الدكتور مصطفى وزيري، رئيس المجلس الأعلى للآثار في مصر، الذي توقف لفترة قصيرة بين المقابلات للقفز إلى موقع الحفر بشعلة: "هذه هي البداية فقط", إنها منطقة غنية جدًا, أنا متأكد من أننا سنجد المزيد ".

يأتي هذا الاكتشاف في الوقت الذي تأمل فيه مصر في أن تستقطب طرق جديدة لعرض ثروتها الأثرية للمزيد من الزوار، بخاصة المجموعة الجديدة التي تفتح على مقربة من منطقة الأهرامات الشهيرة في 2019, وقال الدكتور طارق توفيق، مدير المتحف الجديد، في الوقت الذي كان يقف فيه على رأس موقع التنقيب في حرارة الصيف:"إن مصر لم تتوقف أبدًا عن مفاجأة العالم من حيث الاكتشافات الجديدة لتاريخها القديم", "سنفاجئ العالم أيضًا بكيفية عرض هذه الاكتشافات".

ورشة التحنيط المكتشفة توضح طريقة دفن المصريين القدماء

زار ما يقدر بنحو 8.3 مليون سائح أكثر الدول العربية ازدحامًا بالسكان في 2017، وهي نسبة ضخمة من السنوات العجاف التي أعقبت ثورة 2011 وانقلاب عسكري عام 2013، وكذلك في سيناء، التي قتلت 224 شخصًا كانوا على أرضها, لكن على الرغم من الاكتشافات والمتاحف الجديدة التي تهدف إلى جذب مزيد من السياح، إلا أن مصر لا تزال تتعثر بسبب التحقيقات الجارية في الحوادث التي أدت إلى إبعاد السياح.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة التحنيط المكتشفة توضح طريقة دفن المصريين القدماء ورشة التحنيط المكتشفة توضح طريقة دفن المصريين القدماء



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib