مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان

يزيد من فعالية الأدوية مما يمهد الطريق لعلاج جديد

مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان

مسحوق الكاري
كاليفورنيا ـ رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة، أن مسحوق الكاري الذي يحتوي على مادة كيميائية خاصة يمكن أن يستخدم للتغلب على الأورام والمساعدة في بطء نمو الخلايا السرطانية وزيادة فاعلية الأدوية. وأوضح العلماء أن الكركمين، وهي مادة كيميائية في الكركم تعطي مسحوق الكاري لونه الأصفر ، يمكن أن تبطئ نمو الأورام في سرطان الثدي والدم، عن طريق جعل الخلايا السرطانية أقل قدرة على تحطيم أو تدمير خلايا أخرى، وإيقاف إعادة إنتاجها.

وعلى الرغم من أن الباحثين من جامعة كاليفورنيا يقولون إن تناول التوابل أو المكملات الغذائية لن تقاوم السرطان، فقد يؤدي الاكتشاف إلى علاجات جديدة. وقد يكون الكركمين الذي كان يعتقد في الماضي أن له قدرة على محاربة السرطان ربما تصبح قوته الفعلية أقوى 500 مرة عن الاعتقاد سابقا.

ووجدت الاختبارات المعملية أن خلط الأدوية المخصصة لعلاج سرطان الدم مع الكركم تجعله يعمل بشكل افضل ويقلل من الأعراض الجانبية. وقال الباحثون إن نتائج التجارب على الفئران كانت غير متوقعة ويأملون في تطوير علاج السرطان باستخدام الكركم.

وكشف البحث أن استخدام الكركم لمحاربة السرطان كان اكثر فعالية فعندما يتواجد بالدم يربط بين أنواع محددة من الانزيمات تسمي DYRK2 و عند اتصال الاثنين ، الخلايا لا يمكن أن تتكاثر بسرعة فالجدير بالذكر أنه من العلامات المميزة للسرطان القدرة علي التكاثر سريعا و بدون سيطرة و لكن يحدث ذلك بصور أبطء في وجود الكركم.

 وقال الباحث سوراف بانيرجي: "بشكل عام ، يتم طرد الكركمين من الجسم بسرعة كبيرة ولكي يكون الكركمين دواء فعال ، فإنه يحتاج إلى تعديل لدخول مجرى الدم والبقاء في الجسم لفترة كافية لاستهداف السرطان". وأضاف: "بسبب وجود عيوب كيميائية مختلفة ، قد لا يكون الكركمين بمفرده كافيا لعكس السرطان تماما في المرضى البشر." يمكن أن تعمل المادة الكيميائية ضد سرطان الدم أو سرطان الثدي  حيث أجريت الدراسة على الفئران مع المايلوما المتعددة - سرطان خلايا الدم البيضاء - أو سرطان الثدي الثلاثي السلبي ، الذي يشكل حوالي 15 في المائة من حالات سرطان الثدي".

وفي الماضي كان يُعتقد أن الكركمين يحارب الخلايا السرطانية من خلال الارتباط بأنزيمات مختلفة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بـ DYRK2 يكون أكثر فعالية بـ 500 مرة.  وأضاف المؤلف المشارك جاك ديكسون: "نتائجنا تكشف عن دور غير متوقع من الكركمين و قد تقدم فرصا جديدة لسرطان الثدي الثلاثي السلبي وعلاج الورم النخاعي المتعدد". وأشار ديكسون: "تركيزنا الأساسي هو تطوير مركب كيميائي يمكنه استهداف DYRK2 في المرضى الذين يعانون من هذه السرطانات".

والجدير بالذكر أن الجمع بين الكركمين والأدوية المعتمدة يقتل المزيد من الخلايا السرطانية فقد جمع الباحثون الكركمين مع كافيلزوميب - وهو دواء وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأميركية للمرضى الذين يعانون من المايلوما المتعددة. وتسبب الجمع بين الاثنين في قتل المزيد من الخلايا السرطانية وكانت الخلايا الطبيعية أقل تأثرا ، مما يعني أن الكركمين يمكن أن يؤدي في يوم من الأيام إلى دواء أكثر قوة مع آثار جانبية أقل.

وكشف العلماء في جامعة البرت انشتاين للطب في نيويورك، فوائد أخرى للكركمين عن طريق تطوير كريم جديد يعالج مشاكل الانتصاب لدى الرجال، والمكون من الكركم الذي يعطي الكاري لونه الأصفر والذي يدهن  على الجلد مباشرة و يقوم بتوسعة الأوعية الدموية الموصلة لمنطقة الفخذ عند الرجل.

وتم صُنع المرهم بجزئيات صغيرة جدا .. أصغر من مسام شعر الإنسان للسماح له بالوصول لأصغر الأوعية الدموية، والتي تسمي الشعيرات الدموية. ومزج العلماء الحبيبات مع الماء لعمل معجون خفيف و فركه على بطون الفئران بانتظام لمدة أسبوعين. وأظهرت الاختبارات على الحيوانات تحسن في الانتصاب وزيادة في تدفق الدم بالرجوع للنتائج التي نُشرت في مجلة الطب الجنسي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان



اختارت ثوبًا جميلًا يتميَّز بنقوش أزهار وأكمام واسعة

درو باريمور أنيقة خلال مهرجان "Beautycon"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تعدّ الممثلة العالمية درو باريمور واحدة من أشهر نجوم هوليوود لتدخل ضمن أبرز نجمات عالم الموضة والجمال، إذ ظهرت بإطلالة أنيقة في مهرجان "Beautycon" لعام 2018 بلوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية. وبدت النجمة البالغة من العمر 43 عاما، بإطلالة مميزة إذ كانت ترتدي فستانا أبيض ملائكيا وكان اختيارها ثوبا جميلا متوسط الطول بلون أحادي يتميّز بنقوش أزهار وأكمام واسعة أبرز الإطلالات في المهرجان. صففت باريمور شعرها بشكل تموجات مذهلة وأضافت لإطلالتها زوجا من الأحذية الكلاسيكية ذات كعب، مع الأشرطة الفضية التي تتميز بأسلوب بسيط لكنها أنيقة للغاية، وأكملت الممثلة الأميركية إطلالتها بالمكياج الناعم، مع الظلال الدخانية للعين المكياج، وأحمر الشفاه القرمزي العميق. وبالطبع كان هناك آخرون من المتابعين على قائمة المشاركين في المسابقة إذ قررت مغنية البوب ​​جيسيكا سيمبسون، 38 عاما، لإشعال الحفلة مع زوج من السراويل الجلدية السوداء، وبلوزة بنفس اللون طويلة الأكمام. وتركت الممثلة العالمية درو باريمور شعرها

GMT 07:26 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

جزيرة "كيمولوس" اليونانية لقضاء عطلة مثالية
المغرب اليوم - جزيرة
المغرب اليوم - كانتال توفّر عطلة مميزة وسط الطبيعة الريفية

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib