مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان
آخر تحديث GMT 13:28:30
المغرب اليوم -

يزيد من فعالية الأدوية مما يمهد الطريق لعلاج جديد

مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان

مسحوق الكاري
كاليفورنيا ـ رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة، أن مسحوق الكاري الذي يحتوي على مادة كيميائية خاصة يمكن أن يستخدم للتغلب على الأورام والمساعدة في بطء نمو الخلايا السرطانية وزيادة فاعلية الأدوية. وأوضح العلماء أن الكركمين، وهي مادة كيميائية في الكركم تعطي مسحوق الكاري لونه الأصفر ، يمكن أن تبطئ نمو الأورام في سرطان الثدي والدم، عن طريق جعل الخلايا السرطانية أقل قدرة على تحطيم أو تدمير خلايا أخرى، وإيقاف إعادة إنتاجها.

وعلى الرغم من أن الباحثين من جامعة كاليفورنيا يقولون إن تناول التوابل أو المكملات الغذائية لن تقاوم السرطان، فقد يؤدي الاكتشاف إلى علاجات جديدة. وقد يكون الكركمين الذي كان يعتقد في الماضي أن له قدرة على محاربة السرطان ربما تصبح قوته الفعلية أقوى 500 مرة عن الاعتقاد سابقا.

ووجدت الاختبارات المعملية أن خلط الأدوية المخصصة لعلاج سرطان الدم مع الكركم تجعله يعمل بشكل افضل ويقلل من الأعراض الجانبية. وقال الباحثون إن نتائج التجارب على الفئران كانت غير متوقعة ويأملون في تطوير علاج السرطان باستخدام الكركم.

وكشف البحث أن استخدام الكركم لمحاربة السرطان كان اكثر فعالية فعندما يتواجد بالدم يربط بين أنواع محددة من الانزيمات تسمي DYRK2 و عند اتصال الاثنين ، الخلايا لا يمكن أن تتكاثر بسرعة فالجدير بالذكر أنه من العلامات المميزة للسرطان القدرة علي التكاثر سريعا و بدون سيطرة و لكن يحدث ذلك بصور أبطء في وجود الكركم.

 وقال الباحث سوراف بانيرجي: "بشكل عام ، يتم طرد الكركمين من الجسم بسرعة كبيرة ولكي يكون الكركمين دواء فعال ، فإنه يحتاج إلى تعديل لدخول مجرى الدم والبقاء في الجسم لفترة كافية لاستهداف السرطان". وأضاف: "بسبب وجود عيوب كيميائية مختلفة ، قد لا يكون الكركمين بمفرده كافيا لعكس السرطان تماما في المرضى البشر." يمكن أن تعمل المادة الكيميائية ضد سرطان الدم أو سرطان الثدي  حيث أجريت الدراسة على الفئران مع المايلوما المتعددة - سرطان خلايا الدم البيضاء - أو سرطان الثدي الثلاثي السلبي ، الذي يشكل حوالي 15 في المائة من حالات سرطان الثدي".

وفي الماضي كان يُعتقد أن الكركمين يحارب الخلايا السرطانية من خلال الارتباط بأنزيمات مختلفة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بـ DYRK2 يكون أكثر فعالية بـ 500 مرة.  وأضاف المؤلف المشارك جاك ديكسون: "نتائجنا تكشف عن دور غير متوقع من الكركمين و قد تقدم فرصا جديدة لسرطان الثدي الثلاثي السلبي وعلاج الورم النخاعي المتعدد". وأشار ديكسون: "تركيزنا الأساسي هو تطوير مركب كيميائي يمكنه استهداف DYRK2 في المرضى الذين يعانون من هذه السرطانات".

والجدير بالذكر أن الجمع بين الكركمين والأدوية المعتمدة يقتل المزيد من الخلايا السرطانية فقد جمع الباحثون الكركمين مع كافيلزوميب - وهو دواء وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأميركية للمرضى الذين يعانون من المايلوما المتعددة. وتسبب الجمع بين الاثنين في قتل المزيد من الخلايا السرطانية وكانت الخلايا الطبيعية أقل تأثرا ، مما يعني أن الكركمين يمكن أن يؤدي في يوم من الأيام إلى دواء أكثر قوة مع آثار جانبية أقل.

وكشف العلماء في جامعة البرت انشتاين للطب في نيويورك، فوائد أخرى للكركمين عن طريق تطوير كريم جديد يعالج مشاكل الانتصاب لدى الرجال، والمكون من الكركم الذي يعطي الكاري لونه الأصفر والذي يدهن  على الجلد مباشرة و يقوم بتوسعة الأوعية الدموية الموصلة لمنطقة الفخذ عند الرجل.

وتم صُنع المرهم بجزئيات صغيرة جدا .. أصغر من مسام شعر الإنسان للسماح له بالوصول لأصغر الأوعية الدموية، والتي تسمي الشعيرات الدموية. ومزج العلماء الحبيبات مع الماء لعمل معجون خفيف و فركه على بطون الفئران بانتظام لمدة أسبوعين. وأظهرت الاختبارات على الحيوانات تحسن في الانتصاب وزيادة في تدفق الدم بالرجوع للنتائج التي نُشرت في مجلة الطب الجنسي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان



GMT 01:14 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أطعمة تمنعك مِن النوم ليلًا عليك الابتعاد عنها

GMT 02:47 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"خُمس الرجال لا يصلون إلى الانتصاب بسبب "التدخين

GMT 02:59 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تكشف عن حاجة المُدخّنين لـ 15 عامًا للتعافي

GMT 03:47 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

خطة للتغلب على أزمة النظام الغذائي لدى الرجال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان مسحوق الكاري يساهم في التغلب على السرطان



ارتدت سُترة باللون الأسود وحقيبة صغيرة لامعة

عارضة الأزياء تألّق كيت موس أثناء وجودها في كوريا الجنوبية

سيول ـ منى المصري
سافرت ، 45 عاما، إلى كوريا الجنوبية لحضور حدث للموضة مع ميتروسيتي، وتألقت أثناء وجودها في صالة الوصول في مطار إنكوين الدولي، في كوريا الجنوبية، السبت. وارتدت موس سترة باللون الأسود وحملت شنطة صغيرة كلتش لامعة، كما ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ببشرة صافية، فهي معروفة بروتين بشرتها الرائع، ولم تضع أي مساحيق تجميل على وجهها خلال السفر إلى كوريا الجنوبية. وارتدت الجميلة البريطانية أثناء السفر، نظارة شمسية كبيرة باللون الأسود، وتركت شعرها الأشقر منسدلا خلفها، ووصلت إلى العاصمة سيول، لحضور حملة ميتروسيتي الإعلانية الخاصة بربيع صيف عام 2019، وفي هذا الحدث تألقت أيضا وارتدت فستانا باللون الأسود قصير. يأتي ظهور كيت بعد تقارير تفيد غضب حبيبها بسبب عودة تواصل خطيبها السابق، بيت دوهرتي، معها إذ أرسل لها رسالة حب، وحسب ما ورد كتب المغني البالغ من العمر 40 عاما، رسالة تفيد بأنه لا يزال واقعا في غرامها. وقال

GMT 18:15 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 12:52 2015 الإثنين ,16 آذار/ مارس

الجوافة فاكهة الشتاء العلاجية بلا منافس

GMT 19:56 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

زيت الزيتون يخفف آلام الروماتيزم

GMT 05:53 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

المصمّمون يعلنون عن هاتف "iPhone X" من الذهب

GMT 16:22 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

خافيير ماسكيرانو يقترب من الرحيل عن نادي برشلونة

GMT 12:34 2015 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الرجل يعشق المرأة الخجولة

GMT 02:32 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سوزان نجم الدين ورولا خرسا يحلان على "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 16:41 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

زوجة مارسيلو تُحرضه على الرحيل من ريال مدريد
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib