دراسة جديدة تبيّن علاج نقص الخصوبة لدى النساء
آخر تحديث GMT 03:32:40
المغرب اليوم -

أعلنت عن أهمية استخدام عقار التلقيح الصناعي الأكثر شيوعًا

دراسة جديدة تبيّن علاج نقص الخصوبة لدى النساء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة جديدة تبيّن علاج نقص الخصوبة لدى النساء

علاج نقص الخصوبة لدى النساء
باريس ـ مارينا منصف

كشفت أبحاث علمية حديثة، أنه يمكن استخدام عقار التلقيح الصناعي الأكثر شيوعًا، لمعالجة الخلل الهرموني المتسبب في متلازمة المبيض متعدد الكيسات (PCOS)  والذي يسبب نقص الخصوبة لدى النساء. وتوفر أبحاث جديدة حول كيفية تطور متلازمة المبيض متعدد الكيسات، للعلماء طريقة لعلاج هذه الحالة، والتي يعتقد أنها تؤثر على واحدة من كل خمس نساء. وقال الباحثون في المعهد الوطني الفرنسي للصحة والأبحاث الطبية (Inserm) إن الحالة ، التي لا يوجد علاج لها حاليًا ، يمكن أن تكون ناجمة عن الإفراط في التعرض للهرمون المضاد للمولارين "AMH"، فمن خلال التجارب على الفئران عند تعرضها إلى زيادة مستويات الهرمون، ظهرت لديهم أعراض متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) ، ولكن في أحدث دراسة ، تمكن العلماء من عكس تلك التأثيرات باستخدام عقار التلقيح الصناعي.

وأشار الباحثون إلى أن لدى النساء الحوامل اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض أكثر من 30 في المائة من نسبة الهرمون أكثر من المعدل الطبيعي، مما يشير إلى أن الحالة يمكن أن تنتقل من الأم إلى الابنة قبل الولادة، ويقترح الباحثون استراتيجية جديدة لزيادة الخصوبة عند النساء اللواتي يعانين من هذه الحالة التي تجعل من الصعب حدوث الحمل.

ويأمل العلماء البدء في إجراء تجارب على النساء في غضون عام - وإذا نجحت تلك التجارب سيكون خبرا سارا للنساء اللاتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض (PCOS) ويرغبون في الإنجاب حيث أن ثلاثة أرباع النساء المصابات بمرض "PCOS" يصعب عليهن انجاب طفل بسبب التداخل مع الإباضة، مما يسبب خلل في مواعيد الدورة الشهرية فتكون غير منتظمة أو غير موجودة.

وتشمل التأثيرات المحتملة الأخرى لهذه الحالة مستويات عالية من هرمون التستوستيرون ، ونمو الشعر الزائد، وزيادة الوزن ، ومستويات عالية من الأنسولين.ومع ذلك ، فإن أكثر من نصف النساء المصابات لا يعانين من أي أعراض. وأشاد الدكتور روبرت نورمان من جامعة أديلايد، الذي لم يشارك في الدراسة ولكنه خبير في على التكاثر ، بالنتائج، قائلا لمجلة "New Scientist": "إنها الحالة الهرمونية الأكثر شيوعًا التي تؤثر على النساء في سن الإنجاب ولكنها لم تحظ باهتمام كبير والأبحاث الجديدة تشكل طريقة تفكير جديدة حول متلازمة المبيض المتعدد الكيسات وتفتح مجموعة من الفرص لإجراء مزيد من الأبحاث".

كيف تم إجراء البحث:

اكتشف فريق إنسيرم، أن النساء الحوامل المصابات بمتلازمة تكيس المبايض تزداد لديهن مستويات من الهرمون المضاد لمولارين، لذا تم حقنه في الفئران لمراقبة آثاره، وقد ظهرت علامات على وجود متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، مما يوحي بأن الهرمون قد يكون سببا رئيسيا لذلك، وأشار الباحثون إلى أن ذلك يحدث بسبب تفوق الهرمون على جزء من الدماغ يسبب ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون.

ووجدت الدراسة أنه  بعد معالجة العلماء للفئران باستخدام عقار cetrorelix ، وهو عقار يستخدم عادة للتحكم في الإباضة أثناء التلقيح الصناعي، لم تظهر أعراض متلازمة تكيس المبايض مرة أخرى. وأضاف البروفيسور نورمان أن الارتباط بالهرمونات المضادة للمولارين يمكن أن يفسر السبب في انجاب النساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض مع تقدمهن في السن، حيث أن مستويات الهرمون تتدهور مع تقدم النساء في السن. ولا يوجد حاليا أي علاج لمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات ، لكن معاملات الخصوبة مثل التلقيح الصناعي يمكن أن تساعد النساء على الحمل ، ويمكن تقليل الأعراض.

واقترح بحث سابق أن اتباع نظام غذائي مع مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم يمكن أن يخفف الأعراض، عن طريق التحكم في كمية الأنسولين التي ينتجها الجسم. وتميل النساء المصابات بـ "PCOS" إلى إنتاج كمية كبيرة من الأنسولين ، والتي يمكن أن تسبب زيادة الوزن أو تؤدي إلى السمنة.

وقال الخبراء إن مجرد الحصول على نسبة منخفضة من السكريات ، والحمية الصحية ، وعدم شرب الكحول قد يكون كافيًا لتحسين الحالة. ويجب أن تتبع المريضات نظام غذائي صحي ، بما في ذلك على الأقل تناول خمس حصص من الفاكهة والخضراوات في اليوم ، واللحوم والأسماك الخالية من الدهون ، ومنتجات الألبان، مع تجنب أي دهون مشبعة أو سكرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تبيّن علاج نقص الخصوبة لدى النساء دراسة جديدة تبيّن علاج نقص الخصوبة لدى النساء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تبيّن علاج نقص الخصوبة لدى النساء دراسة جديدة تبيّن علاج نقص الخصوبة لدى النساء



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib