النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنةً بالرجال بسبب الأوعية الدموية
آخر تحديث GMT 22:12:09
المغرب اليوم -
فرنسا تعلن ارتفاع إصابات كورونا إلى 57 وتعلق الدراسة في منطقة {واز} الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى العمل على وقف إطلاق النار في الشمال السوري "قبل خروج الوضع عن السيطرة" رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي يطالب بتأجيل جلسة البرلمان الاستثنائية إلى يوم الأحد بدلا من يوم غد السبت الزمالك يؤمن نفسه بثلاثية أمام الترجي قبل الإياب في تونس اليونان تؤكد أنها لن تسمح لأي كان بأن يدخل بطريقة غير شرعية عبر حدودها المبعوث الدولي إلى ليبيا غسان سلامة يعلن أن مسارات التفاوض يمكن أن تمضي قدما في ظل الانتهاكات الحالية للهدنة اليونان تمنع دخول مئات المهاجرين عند حدودها مع تركيا الإعلان عن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في إسرائيل ليصبح عدد المصابين 4 وفاة المواطن البريطانيا المصابا بفيروس كورونا على متن السفينة "رينسيس دايموند" في اليابان الكرملين يعلن أن موسكو تأمل في أن تفعل تركيا ما بوسعها لحماية الرعايا والمنشآت الدبلوماسية الروسية لديها
أخر الأخبار

لديهن بيولوجيا وظائف فسيولوجية مختلفة عن نظرائهن الذكور

النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنةً بالرجال بسبب الأوعية الدموية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنةً بالرجال بسبب الأوعية الدموية

دراسة تكشف ان النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب
واشنطن - المغرب اليوم

أظهر لبحث جديد أن الأوعية الدموية لدى النساء تتقدم في العمر أسرع من عمر الرجال، وتعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب، وبالتالى يمكن أن يساعد البحث المبتكر في تفسير سبب أن النساء تتطور لديهن أنواع مختلفة من أمراض القلب والأوعية الدموية، وسبب اختلاف توقيت ظهورها عن الرجال. وأظهرت الأبحاث المنشورة في مجلة JAMA Cardiology ، أن الأوعية الدموية لدى النساء، من الشرايين الكبرى إلى الشعيرات الدموية الصغيرة، تتدهور جسديًا وتصبح أقل كفاءة بمعدل أسرع من الرجال. وفقًا لمؤلفة الدراسة فإن النساء لديهن بيولوجيا وظائف فسيولوجية مختلفة عن نظرائهن الذكور، ما يوضح أيضًا لماذا قد تكون النساء أكثر عرضة لتطوير أنواع معينة من أمراض القلب والأوعية الدموية وفي نقاط مختلفة من الحياة.

ونظرًا لأن خطر إصابة الشخص بنوبة قلبية أو فشل قلبي أو سكتة دماغية يبدأ عادةً بارتفاع ضغط الدم ، قام الباحثون بتمشيط قاعدة من البيانات للبحث عن أدلة وأنماط تتعلق بكيفية بدء ارتفاع ضغط الدم، وسمح هذا النهج للمحققين بتحديد أن تطور وظيفة الأوعية الدموية للمرأة يختلف تمامًا عن الرجال. وقد أظهرت النساء علامات ارتفاع ضغط الدم في وقت أبكر بكثير من الرجال. ووفقا للدراسة فإن هذا يعني أنه ربما تكون المرأة البالغة من العمر 30 عامًا والمصابة بارتفاع ضغط الدم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من الرجل الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم في نفس العمر. وهذه النتائج وفقا لآراء الخبراء تتحدى الاعتقاد السائد بأن أمراض القلب لدى النساء تتخلف عن الرجال بمقدار 10 إلى 20 سنة.

قد يهمك ايضا :

دراسة حديثة تؤكد أن شرب الشاي ثلاث مرات أسبوعيًّا يمنحك حياة أطول

علماء يكتشفون طريقة صحية لإطالة عمر الإنسان 10 سنوات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنةً بالرجال بسبب الأوعية الدموية النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنةً بالرجال بسبب الأوعية الدموية



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة مثالية لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - المغرب اليوم

GMT 17:36 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

الشرطة المغربية تكشف هوية "حمزة مون بيبي"

GMT 09:38 2020 الثلاثاء ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:33 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib