بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح

أعلن لـ"المغرب اليوم" أن الجوائز لا توفر له عملاً

بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح

المسرحي المغربي حسن بديدة
حاوره – سعيد غيدَّى

حصل الفنان السينمائي والمسرحي المغربي حسن بديدة، في مهرجان "تاصميت" للنقد والسينما في دورته الرابعة في مدينة بني ملال، على جائزة أحسن دور في فيلم "الديدان" لمخرجه الشاب غالي كريميش، في هذه الدردشة الفنية يفتح الفنان حسن بديدة قلبه لـ"المغرب اليوم"، للحديث عن تطلعاته، عن رؤيته الخاصة للعمل التلفزيوني، وعن علاقته بالمسرح، وبالسينما، وموقفه من الجوائز.

وردًا على سؤال لـ"المغرب اليوم" عن تقييمه لتجربته السينمائية والتلفزيونية، قال الفنان حسن بديدة : إن "السينما في المغرب أصبح لها اشعاع عالمي من خلال مخرجين شباب استطاعوا أن يقولوا كلمتهم في عالم السنيما، وإذا كنتَ تتحدث عن تجربتي الخاصة، فأنا لم أحقق أي شيء، مجرد قفاشات بعض الأفلام فقط". أما تلفزيونيًا "فلم أحقق شيء لأني كما يقولون، لست ممثلا تلفزيونيًا، يعني كمارتي متتليقش للتلفزيون".

وعن فوزه بأحسن دور في فيلم "ديدان"، بمهرجان "تاصميت" للسينما والنقد في دورته الرابعة بمدينة بني ملال، قال الفنان حسن بديدة بالمناسبة: "الجائزة الأخيرة في مهرجان بني ملال، مثلها مثل جميع الجوائز التي حصلت عليها، الجوائز لا توفر لك عملا ونحن في حاجة إلى الأعمال وليس إلى الجوائز".

ويعرف حسن بديدة كفنان، يعرف مساره الذي قطعه في مجال التمثيل والإخراج المسرحيين، حيث يحفل سجله وأرشيفه بأعمال مسرحية كثيرة، بالإضافة إلى اهتمامه بالشق الإداري لمجموعة من الأعمال في الآونة الأخيرة، وقال الفنان حسن بديدة بخصوص هذا: "أما من جانب المسرح؛ فأنا لم ولن أتخلى عن المسرح، كان لي في كل سنة عمل مسرحي، وفي هذه السنة بالضبط كان لي عملين، عمل كمدير فني مع بصمات تحت عنوان "بورتري" من تأليف وإخراج أبراهيم الرويبعة، وعمل آخر كمخرج مع فرقة "أنفاس" بمدينة الداخلة، وهذين العملين كنا مدعمين من وزارة الثقافة في إطار التوطين المسرحي".

ورغم هذه الأعمال المسرحية الكثيرة، التي يحفل بها مسار حسن بديدة، تبقى شهرته أكبر سينمائي، بالعودة إلى حضوره الكبير في معظم مهرجانات السينما، بالإضافة إلى الجوائز الوطنية والدولية، التي حصل عليها، والتي كانت كلها حول أدائه التمثيلي في جل الأفلام التي اشتغل فيها، نموذج "هم الكلاب" للمخرج هشام العسري، والديدان لغالي غريميش.

وفي معرض جوابه عن هذا الإشكال الذي طرحه "المغرب اليوم" قال الفنان حسن بديدة "غياب اهتمام الإعلام بالأعمال المسرحية، هو السبب في شهرتي سينمائيا، لأنه أهمل تجربتي وعطائي المسرحي، وركز على حسن بديدة في السينما، وطبعا الإعلام دائما يغازل السينما أكثر من المسرح".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

ميلان براون وهايدي كلوم تتألقأن في أميركا بإطلالتهما الساحرة

لندن ـ ماريا طبراني
خطفت كل من الممثلة البريطانية ميلاني براون، وعارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، الأنظار لإطلالاتهما الساحرة على السجادة الحمراء لبرنامج AMERICA'S GOT TALENT،  مساء الثلاثاء. و عرضت كل من الاثنتين والمشاكرتين في لجنة التحكيم، أساليبهما الفردية مع اختيارهما لاطلالتهما قبل تسجيل برنامج المواهب في هيئة الإذاعة الوطنية "NBC". تألقت براون برداء من الغيبور الاسود المصمم على قاعدة من القماش النيود وهو قصير وضيق ويبرز قوامها بأناقة وقد نسقت معه النجمة حذاء من الساتان البنفسجي وطلاء أظافر من اللون نفسه.وقد بدا واضحاً تقارب النجمتين ميلاني بلااون وهايدي كلوم خاصة في الفيديو الذي ظهرتا فيه على انستغرام ترقصان في الكواليس. أما هايدي كلوم فارتدت طقمًا ابيض اللون، تزدان من سرواله خيوط براقة حمل توقيع المصمم العالمي اللبناني زهير مراد وأقرنت النجمة هذا اللوك مع حزام باللون الأبض والفضي وحذاء باللونين الفضي والبلاستيك الشفاف PVC SANDALS هايدي تألقت بمكياجها الناعم وتسريحتها الطبيعية

GMT 08:00 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك

GMT 05:55 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
المغرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib