جو بايدن يحذر من أزمة مناخ تهدد البشرية
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

جو بايدن يحذر من أزمة مناخ تهدد البشرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جو بايدن يحذر من أزمة مناخ تهدد البشرية

الرئيس الأميركي جو بايدن
واشنطن - المغرب اليوم

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، أن العالم يعاني من أزمة مناخ عابرة للحدود، تهدد البشرية، وأن بلاده ستضاعف جهودها المالية الدولية لمكافحة التغير المناخي.وقال بايدن إن الولايات المتحدة "ستضاعف جهودها المالية الدولية في إطار مكافحة التغير المناخي".وتطرق الرئيس الأميركية للجهود المبذولة في سبيل القضاء على فيروس كورونا المستجد، قائلا: "خسرنا كثيرا في مواجهة وباء كورونا. علينا التوصل لآلية جديدة لمواجهة التهديدات الصحية والأوبئة". وأضاف أن "الولايات المتحددة ستعلن الأربعاء التزامات إضافية في إطار مكافحة وباء كورونا".

وشدد بايدن على ضرورة "احترام ميثاق الأمم المتحدة"، مشيرا إلى أن إدارته ملتزمة "بتوجيه العالم نحو مستقبل أكثر سلما". وفيما يتعلق بالحرب على الإرهاب، قال بايدن: "أنهينا 20 عاما من الإرهاب في أفغانستان، وسنعمل مع شركائنا وحلفائنا لمواجهة التحديات الجماعية".

وتابع قائلا: "استخدام القوة يجب أن يكون الخيار الأخير وليس الأول لحل مشاكل العالم"، مضيفا أن بلاده "لا تسعى إلى حرب باردة جديدة"، وأنها لن تلجأ إلى القوة العسكرية إلا "كخيار أخير". وبالنسبة للملف الأفغاني، أوضح بايدن: "أنهينا 20 عاما من النزاع والوجود العسكري في أفغانستان. واليوم نفتح صفحة الدبلوماسية مع كابل، وسنستخدم القوة عند الضرورة لحماية مصالحنا". وتوعد الرئيس الأميركي بالرد على الهجمات السيبرانية بالقول: "سنواجه ونرد على أي هجمات سيبرانية تستهدفنا".وحول مسألة الاتفاق النووي مع إيران، قال بايدن إن "الولايات المتحدة ستعود بالكامل إلى الاتفاق النووي الإيراني في حال تصرفت طهران بالمثل".أما فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي فشدد بايدن على أن "حل الدولتين هو الخيار الأمثل لإنهاء الصراع".

قد يهمك أيضا:

 "ناسا" تكشف انخفاض انبعاثات النيتروجين للخمس بسبب فيروس "كورونا "

 هزات أرضية متتالية تُخرج ساكنة غرناطة إلى الشوارع

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جو بايدن يحذر من أزمة مناخ تهدد البشرية جو بايدن يحذر من أزمة مناخ تهدد البشرية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib