تحذيرات لقادة الأعمال من تطور الروبوتات القاتلة
آخر تحديث GMT 12:02:43
المغرب اليوم -

يساء استخدامها من قبل المتطرفين والطغاة

تحذيرات لقادة الأعمال من تطور الروبوتات القاتلة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تحذيرات لقادة الأعمال من تطور الروبوتات القاتلة

تطور الروبوتات القاتلة
واشنطن - يوسف مكي

قلق رؤساء أكثر من 100 شركة من أكبر شركات الذكاء الاصطناعي في العالم ، بشأن تطور "الروبوتات القاتلة killer robots" ، وفي رسالة مفتوحة إلى الأمم المتحدة، حذر قادة الأعمال ، بما في ذلك إيلون ماسك تسلا ومؤسسي شركة غوغل DeepMind  ، من أن تكنولوجيا الأسلحة ذات التحكم الذاتي يمكن أن يساء استخدامها من قبل المتطرفين والطغاة ، ولكن التهديد الحقيقي هو أكبر بكثير ، وليس فقط من سوء السلوك البشري ولكن من الآلات نفسها.

ويظهر البحث الذي أجري في النظم المعقدة كيف يمكن أن يظهر السلوك الذي لا يمكن التنبؤ به أكثر بكثير من مجموع الإجراءات الفردية ، فعلى مستوى واحد ، يعني أن المجتمعات البشرية يمكن أن تتصرف بشكل مختلف تجاه ما قد تتوقعه من مجرد البحث في السلوك الفردي ، ولكن يمكن أن ينطبق هذا أيضًا على التكنولوجيا ، حتى النظم الإيكولوجية لبرامج الذكاء الصناعي البسيطة نسبيًا.

ويمكن لـ"الروبوتات" الجيدة أن تفاجئنا، حتى عندما يتصرف الروبوت بشكل جيد ، فالعناصر الفردية التي تشكل النظم المعقدة، مثل الأسواق الاقتصادية أو الطقس العالمي ، لا تميل إلى التفاعل بطريقة خطية بسيطة ، وهذا يجعل من الصعب جدا وضع هذه النظم وفهمها. على سبيل المثال، حتى بعد أعوام عدة من وضع علم المناخ ، فإنه لا يزال من المستحيل التنبؤ بالتغيرات الجوية على المدى الطويل.

غالبًا ما تكون هذه الأنظمة حساسة جدًا للتغيرات الصغيرة ، ويمكن أن تواجه حلقات من ردود الفعل سريعة الانفعال ، كما أنه من الصعب جدًا معرفة الحالة الدقيقة لهذا النظام في أي وقت.

وتجعل هذه الأنظمة لا يمكن التنبؤ بها في جوهرها ، وهذه المبادئ تنطبق على مجموعات كبيرة من الأفراد الذين يعملون بطريقتهم الخاصة، سواء كان ذلك في المجتمعات البشرية أو مجموعات روبوتات الذكاء الصناعي.

درسنا مؤخرًا نوع من هذه النظم المعقدة التي تسمح للروبرت الجيد المتميز بتعديل مقالات "ويكيبيديا" بشكل تلقائي ، ولقد تم تصميم هذه الروبوتات المختلفة واستخدامها من قبل المحررين البشريين الموثوق بهم والعاملين في "ويكيبيديا" ، وكانت البرمجيات الخفية الخاصة بهم مفتوحة المصدر ومتاحة لأي شخص للدراسة. بشكل فردي، لديهم جميعًا هدف مشترك لتحسين الموسوعة ، ومع ذلك فإن سلوكهم الجماعي يتبين أنه غير فعال بشكل مدهش.

وتعمل روبوتات ويكيبيديا على أساس قواعد واتفاقيات راسخة، ولكن لأن الموقع ليس لديه نظام إدارة مركزية ، فلا يوجد تنسيق فعال بين الناس الذين يشغلون الروبوتات المختلفة ، ونتيجة لذلك وجدنا أزواج من الروبوتات تتراجع عن تعديلات بعضها البعض لأعوام عدة دون أن يلاحظها أي شخص ، وبطبيعة الحال، لأن هذه الروبوتات تفتقر إلى أي إدراك، فإنها لم تلاحظ ذلك أيضًا.

وتم تصميم الروبوتات لتسريع عملية التحرير ، ولكن الاختلافات الطفيفة في تصميم الروبوتات أو بين الأشخاص الذين يستخدمونها يمكن أن تؤدي إلى هدر كبير للموارد في حرب التحرير المستمرة ، والتي كان من الممكن حلها بشكل أسرع بكثير باستخدام المحررين البشريين ، كما وجدنا أيضًا أن الروبوتات تتصرف على نحو مختلف في الطبعات باللغات المختلفة من ويكيبيديا.

ونستخدم نفس القواعد أو أكثر أو أقل، والأهداف متطابقة، والتكنولوجيا مماثلة ، ولكن في "ويكيبيديا" باللغة الألمانية ، يكون التعاون بين الروبوتات أكثر كفاءة وإنتاجية مقارنة، على سبيل المثال، بـ"ويكيبيديا" باللغة البرتغالية ، وهذا لا يمكن تفسيره إلا من خلال الاختلافات بين المحررين البشريين الذين يديرون هذه الروبوتات في بيئات مختلفة ، حيث لا تتمتع روبوتات ويكيبيديا سوى بالقليل من الحكم الذاتي والاستقلالية ، والنظام كذلك يعمل بالفعل بشكل مختلف جدًا ، وفقًا لأهداف الروبوتات الفردية ، ولكن مؤسسة ويكيبيديا ​​تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي الذي من شأنه أن يعطي المزيد من الاستقلال الذاتي للروبوتات ، ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى سلوك غير متوقع أكثر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات لقادة الأعمال من تطور الروبوتات القاتلة تحذيرات لقادة الأعمال من تطور الروبوتات القاتلة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 15:03 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:05 2023 الخميس ,20 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان 2023

GMT 07:56 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 21:30 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:15 2023 الأحد ,02 إبريل / نيسان

موديلات ساعات فاخّرة لهذا العام

GMT 15:40 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الإعلامية المغربية مريم العوفير تطل على القناة الأولى

GMT 09:54 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أفريقيا تلهم إيلي صعب ELIE SAAB تصاميم أنيقة

GMT 19:46 2022 الأحد ,28 آب / أغسطس

ديكورات مميّزة للكوشة في حفلات الزفاف

GMT 20:29 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"أرض الإله" في المرتبة الثانية لمبيعات "ديوان"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib