وزيرة الخارجية الكندية تؤكد استئناف مفاوضات نافتا
آخر تحديث GMT 16:08:41
المغرب اليوم -

عبرت عن رغبة دولتها في إنجاز تلك الاتفاقية

وزيرة الخارجية الكندية تؤكد استئناف مفاوضات "نافتا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزيرة الخارجية الكندية تؤكد استئناف مفاوضات

كريستيا فريلاند
أوتاوا _ المغرب اليوم

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، السبت  استعدادها لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) فور الإمكان مع الولايات المتحدة والمكسيك.

وقالت فريلاند "إننا مستعدون للتقدم بأسرع ما يمكن"، متحدثة إلى صحافيين عبر دائرة الفيديو من هونغ كونغ، وأضافت " كندا مستعدة ومصممة على التفاوض في أي مكان وفي أي وقت".

وجاء هذا التصريح في وقت أعربت فيه واشنطن ومكسيكو سيتي مجددًا في نهاية يوليو / تموز عن تفاؤل بشأن معاودة التفاوض على اتفاقية "نافتا"، وأشارتا إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق في أغسطس / آب الحالي بعد أشهر من المراوحة , غير أن الحكومة الكندية لم تعلق على المسألة منذ أسابيع.

وأبدت فريلاند رغبة كبيرة في إنجاز هذه المفاوضات التي تكثفت بعد الانتخابات المكسيكية الشهر الماضي, ولم تشارك كندا في المفاوضات الأخيرة التي جرت الأسبوع الماضي في واشنطن بين مفاوضين أميركيين ومكسيكيين، وأوضحت فريلاند بهذا الصدد أن البلدين كانا يرغبان في بحث مسائل ثنائية، مؤكدة أنها تبقى على تواصل مع الطرفين.

وأكدت المكسيك وكندا الشهر الماضي عزمهما على إبقاء الاتفاق ثلاثيًا رغم تلويح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإبرام اتفاقات ثنائية, وبدأت المفاوضات لتعديل "نافتا" في منتصف أغسطس / آب 2017 بطلب من ترامب الذي يعتبر هذه الاتفاقية مسؤولة عن إلغاء آلاف الوظائف في الولايات المتحدة.

واتفقت الدول الثلاث على وجوب تحديث النص الساري منذ 1994، غير أن المحادثات اصطدمت بتشدد مطالب إدارة ترامب الداعية، بخاصة إلى تبني بند يتيح للأطراف كل خمس سنوات وضع حد للاتفاقية.

وتشكو إدارة ترامب من أن "نافتا" أدت إلى انتقال مئات الآلاف من فرص العمل في مجال التصنيع إلى مصانع في المكسيك، حيث أجور العمال منخفضة , وتريد الإدارة الأميركية زيادة أجور العمال المكسيكيين وتطالب بزيادة الأجزاء التي يتم تصنيعها في أميركا الشمالية في السيارات والشاحنات الخفيفة التي يتم إنتاجها في الدول الأعضاء في "نافتا".

و، توقفت المحادثات بعد سبع جولات تفاوض في منتصف يونيو / حزيران الماضي مع اقتراب الانتخابات المكسيكية التي جرت في الأول من يوليو/ تموز.

ونقلت وسائل الإعلام أخيرًا عن المكسيك تصريحات إيجابية، حيث قال وزير الاقتصاد المكسيكي، إلديفونسو غواخاردو، إنه من المرجح للغاية أن تتوصل المكسيك والولايات المتحدة إلى حل للقضايا الرئيسية في محادثات التجارة المتعلقة باتفاقية نافتا، مضيفًا أن فريقي المفاوضات الأميركي والمكسيكي سيواصلان العمل لإصلاح اتفاق التجارة الحرة لأميركا الشمالية.

وأشار إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق قبل نهاية أغسطس/ آب، في الوقت الذي توجد فيه ثلاث نقاط حرجة ومحددة يتعين على الطرفين تسويتها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الخارجية الكندية تؤكد استئناف مفاوضات نافتا وزيرة الخارجية الكندية تؤكد استئناف مفاوضات نافتا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الخارجية الكندية تؤكد استئناف مفاوضات نافتا وزيرة الخارجية الكندية تؤكد استئناف مفاوضات نافتا



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر أشقر بلاتيني

بيلي فيرس أنيقة خلال التقاط عدسات المُصوِّرين صورة جانبية لها

نيويورك ـ مادلين سعادة
فاجأت بيلي فيرس وهي شخصية تلفزيونية شهيرة، مُعجبيها بعد أن تحوّلت إلى نسخة من الممثلة كيم كارداشيان، وتخلّت العروس المتزوجة حديثا من جريج شيبرد في حفلة فاخرة في جزر المالديف، عن شعرها الذهبي مع إطلالة أكثر إثارة. وظهرت بيلي البالغة من العمر 29 عاما، في إطلالة تشبه كيم كارداشيان مع شعر أشقر بلاتيني وظلال جفون وطلاء شفاه باللون الوردي، وبدت بيلي أكثر نحافة مع إطلالة برونزية لامعة عندما التقطت عدسات المصورين صورة جانبية لها، وبدت فيها مثل كيم. وعلقت إحدى صديقاتها عبر "إنستغرام" على إطلالتها قائلة: "أنتِ تشبهين الملكة"، وعلق آخر "لقد نظرت مرتين، للتأكد أنكِ لست كارداشيان"، وقال آخر "اعتقدت بأنك كيم كارداشيان للحظة" تأتي إطلالة بيلي الجديدة بعد فترة من زاوجها من رجل الأعمال جريج شيبرد خلال حفلة أقيمت في جزر المالديف قبل أسبوعين. قد يهمك ايضا: كيم كارداشيان تكشف عن خزانة ملابسها الخاصّة عبر "إنستغرام"

GMT 10:34 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
المغرب اليوم -

GMT 16:40 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

أسطورة هولندا ياب ستام يقترب من تدريب فينورد

GMT 16:10 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

خطوة جديدة تقرب مدافع بايرن ميونخ من العودة

GMT 09:05 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

"القسوة" و"التساهل" في نظام المدارس الخاصة

GMT 10:21 2017 الثلاثاء ,08 آب / أغسطس

"كاديلاك" تطلق طراز "CTS 2014" الأكثر فخامة

GMT 12:17 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد السمسم وزيته كمقوي للمبايض

GMT 20:50 2015 الخميس ,21 أيار / مايو

سعد رمضان ينشر صورة طفل صغير يحمل مفاجأة

GMT 17:44 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

برشلونة يُواجه ريال بيتيس في الدوري الإسباني
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib