دونالد ترامب يسخر مِن حكومة الهند
آخر تحديث GMT 18:31:14
المغرب اليوم -

اعتبر أنّ البلد الغارق في الحرب قلّما يحتاج إلى هذه المنشأة

دونالد ترامب "يسخر" مِن حكومة الهند

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دونالد ترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - المغرب اليوم

سخر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، لتفاخره بتمويل نيودلهي مكتبة عامّة في أفغانستان، معتبرا أنّ البلد الغارق في الحرب قلّما يحتاج إلى هذه المنشأة، وقال ترامب للصحافيين خلال اجتماع لحكومته: "أعتقد بأنّه ينبغي على الهند أن تنخرط في أفغانستان"، كما سخر ترامب من حلفاء واشنطن في المنطقة، معتبرا أنّهم تركوا بلاده تتحمّل معظم أعباء الحرب الدائرة في أفغانستان منذ 17 عاما.

اقرأ أيضًا:ترامب يتلقى رسالة من نظيره في كوريا الشمالية

وقال الرئيس الأميركي: "يكتفون بإرسال مائة جندي إلى هذا البلد ثم يقولون إنّهم منخرطون في أفغانستان، أما نحن، فإنّ هذا يكلّفنا مليارات ومليارات الدولارات"، وفي السياق ذاته قال إنّ "رئيس الوزراء الهندي الذي اتّفق معه كثيرا (...) لا ينفكّ يخبرني أنّه بنى مكتبة عامّة في أفغانستان. ويتعيّن علينا أن نجيب ( شكراً على المكتبة العامّة)"، وأضاف: "أنا لا أعرف حتّى من يستخدم تلك المكتبة في أفغانستان".

وقدّمت الهند إلى أفغانستان مساعدات بلغت قيمتها الإجمالية ثلاثة مليارات دولار منذ أطاحت الولايات المتحدة بنظام طالبان في نهاية 2001، ومن بين المشاريع التي موّلتها نيودلهي في إطار هذه المساعدات إعادة إعمار مدرسة للمتفوّقين في كابول.

ووعد مودي في 2015 في خطاب ألقاه أمام البرلمان الأفغاني لمناسبة تدشين مبناه الجديد الذي موّلت بناءه نيودلهي بنشر برامج "تمنح الشباب الأفغاني التعليم الحديث والمهارات المهنية"، وحين أعلن في صيف 2017 عن استراتيجيته في أفغانستان، والتي شملت إرسال قوات إضافية إلى هذا البلد، دعا ترامب الهند إلى بذل مزيد من الجهود في هذا البلد "وبخاصة في مجال المساعدات الاقتصادية والتنمية".

وردّت نيودلي على طلب ترامب بالإيجاب، لكنّ الرئيس الأميركي قرّر مؤخّرا سحب نصف قواته المنتشرة في أفغانستان والبالغ عديدها 14 ألف جندي، وذلك بهدف خفض النفقات الخارجية تنفيذا لوعد أطلقه خلال الحملة الانتخابية، ولتبرير قراره سحب قواته من أفغانستان استحضر الرئيس الأميركي، بشكل مفاجئ، الاحتلال السوفييتي لأفغانستان بين 1979 و1989، وقال: "إنّ روسيا كانت الاتّحاد السوفييتي، وأفغانستان حوّلته إلى روسيا لأنّه أفلس بسبب القتال في أفغانستان".

قد يهمك المزيد:صفقة ترامب للسلام في الشرق الأوسط تمَّ إعدادها والكشف عنها هذا الشهر

كلام ترامب عن انسحاب بطيء من سورية يثير جدلاً

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يسخر مِن حكومة الهند دونالد ترامب يسخر مِن حكومة الهند



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يسخر مِن حكومة الهند دونالد ترامب يسخر مِن حكومة الهند



ارتدت سُترة مُبطّنة بيضاء وبنطالًا ضيقًا لامعًا

تألّق كيم كارداشيان أثناء وجودها مع كورتني في كالاباساس

واشنطن ـ رولا عيسى
تتعجّب دائما نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان من البرد في جنوب كاليفورنيا المشمسة، حتى رأت "تساقط الثلوج بعينها في كالاباساس" حيث ظهرت مع شقيقتها كورتني، بإطلالة مثيرة كعادتها، وارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 38 عامًا، أزياء باللون الأبيض بينما كانت في الخارج مع أختها الكبرى كورتني كارداشيان في كالاباساس الأربعاء. أبرزت كيم منحنيات جسدها الشهيرة من خلال سروال ضيق ولامع باللون الأبيض، والذي نسقته مع سترة قصيرة وزوج من الأحذية بنفس اللون، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، بينما تركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، وظهرت كورتني البالغة من العمر 39 عاما بإطلالة تنضح بجاذبية مثيرة حيث ارتدت بلوزة سوداء وبنطلون جينز رائعا.    وربطت كورتني الدنيم العالي مخصر بإحكام من خلال حزام عريض باللون الأسود لإحداث تأثير بأنه واسع الخصر، بينما ارتدت نظارة شمسية سوداء وزوجا من الأحذية ذات الكعب العالي بنفس اللون،
المغرب اليوم - تألّق لوبيتا نيونغو خلال حضورها عرض فيلم

GMT 02:56 2015 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

طليق يعتدي على زوجته السابقة بآلة حادة في بني ملال

GMT 04:30 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تساقط الثلج في الصحراء يُكون كثبانًا بيضاء مغطاة بجمال غريب

GMT 13:55 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

سعيد طرابيك يحتفل بعيد ميلاد زوجته سارة طارق
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib