نجاد يفضح كذب مسؤولي إيران بشأن تلقي لقاحات كورونا ويدعو لمحاكمة روحاني
آخر تحديث GMT 19:38:45
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

نجاد يفضح كذب مسؤولي إيران بشأن تلقي لقاحات كورونا ويدعو لمحاكمة روحاني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نجاد يفضح كذب مسؤولي إيران بشأن تلقي لقاحات كورونا ويدعو لمحاكمة روحاني

لقاحات كورونا
طهران -المغرب اليوم

أماط الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد، الجمعة، اللثام عن كذب كبار المسؤولين الإيرانيين عن لقاحات كورونا التي تلقوها.
وقال نجاد، في مقابلة مع قناة هندية نشرها موقع "دولت بهار"، إن "كبار المسؤولين في السلطة الإيرانية تلقوا اللقاحات الأجنبية، خصوصاً فايزر واللقاحات الأميركية الأخرى، التي أصبحت محظورة على عامة الشعب الإيراني".
وكان المرشد علي خامنئي أعلن مطلع يناير/كانون الثاني الماضي حظر استيراد اللقاحات الأميركية والبريطانية وحتى الفرنسية، في ظل وضع صعب تواجهه البلاد في التعامل مع فيروس كورونا.

وظهر خامنئي في الـ23 من يوليو/تموز الماضي على التلفزيون الحكومي وهو يتلقى الجرعة الثانية من اللقاح الإيراني المعروف بـ"بركت".
فيما أبقى الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني هوية اللقاح الذي تلقاه "سراً"، بينما كشف مدير مكتبه محمود واعظي أن "روحاني تلقى في يونيو (حزيران) الماضي اللقاح المضاد لفيروس كورونا".

وهاجم نجاد روحاني ودعا إلى محاكمته بسبب إدارته السيئة لأزمة فيروس كورونا وتورطه بمقتل الآلاف من الإيرانيين، معتبراً إدارة روحاني لهذه الأزمة "تسببت بأضرار صحية ومالية واقتصادية ونفسية جسيمة بين الإيرانيين".
وقال نجاد إن "إيران تعيش حالة طوارئ يصاحبها قلق من أكثر من عام ونصف بسبب سوء الإدارة لأزمة كورونا".

وأشار عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني إلى أن العديد من الدول الكبرى والمجاورة تمكنت من السيطرة على جائحة كورونا وإعادة الحياة إلى طبيعتها نسبياً.
وبحسب تصريحات لمسؤولين إيرانيين فإن تصاعد الإصابات والوفيات على مدى الأسبوع الماضي، أدى إلى وفاة شخص في البلاد كل أربع دقائق وإصابة آخر كل 3 ثوان.
وسجلت إيران خلال الـ23 ساعة الماضية وفاة 458 شخصاً بفيروس كورونا وإصابة 34 ألفا و913 شخصاً.
وتعد العاصمة الإيرانية طهران من أبرز المدن المتضررة من هذه الجائحة، بسبب تصاعد الإصابات والوفيات، تليها مدينة مشهد ثاني أكبر المدن.

قد يهمك ايضًا:

النفط الإيرانية تنفي مزاعم الرئيس السابق أحمدي نجاد

 

أحمدي نجاد يسرب فضائح تدين القضاء والنظام في إيران

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاد يفضح كذب مسؤولي إيران بشأن تلقي لقاحات كورونا ويدعو لمحاكمة روحاني نجاد يفضح كذب مسؤولي إيران بشأن تلقي لقاحات كورونا ويدعو لمحاكمة روحاني



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib