شانيل تصدر مجموعتها الفاخرة من المجوهرات
آخر تحديث GMT 18:08:36
المغرب اليوم -

مستوحاة من ستائر الكورمونديل وتعود للقرن السابع عشر

"شانيل" تصدر مجموعتها الفاخرة من المجوهرات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

أحدث مجموعة مجوهرات شانيل
لندن ـ ماريا طبراني

طرحت العلامة التجارية الشهيرة "شانيل" إبداعاتها في مجموعة مجوهرات فاخرة مستوحاة من ستائر الكورمونديل. ويصل عدد المجموعة الجديدة إلى 30 قطعة من هذه الأعمال الفنية المطلية التي تعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر، واستطاعت أن تحفر مساحات داخل الغرف ، وأن تنشئ حوائط متحركة يمكن أن تلتصق بها الصور والرسومات من قبل العديد من أصدقاء الفنانين، وتغمس في المناظر الطبيعية الملحمية ، الطيور والزهور والأنماط المصورة في ورنيش من قبل الحرفيين الصينيين.

وأثرت ستائر كورومانديل على أحدث مجموعة مجوهرات شانيل المرموقة، كما كان الحال مع مجموعات المجوهرات المرموقة التي تعود إلى السنوات القليلة الماضية من دار الأزياء ، فإن هذه المجموعة لا تعتمد على مجموعة من الأحجار الهائلة فقط (على الرغم من وجود الكثير منها). وبدلاً من ذلك ، فهو يعتمد على تصميم عالي ، مستفيدًا من مجموعة متنوعة من التقنيات والمواد المتنوعة ، بدءًا من خرز الزينة إلى اللآلئ والقطع التي تعمل على كلا الجانبين مما يسمح لها بالتفرد.

شانيل تصدر مجموعتها الفاخرة من المجوهرات

وتنقسم الـ 59 قطعة إلى ثلاثة مواضيع - زهرية ومعدنية وحيوانية - مع ألوان مشتقة من عدد لا يحصى من المصادر: ورنيش أزرق وأخضر وأسود ولامع  وألماس أبيض ملون وياقوت أصفر ووردي ، والخرز التورمالين الأخضر والعقيق  واللآلئ  مع لمسات من اللون الأحمر ، من بينها أربعة وعشرين قطعة فريدة من نوعها. وتمت إعادة ابتكار الزخارف العزيزة على غابريال شانيل في أشكال جديدة تستحضر بشكل ملحوظ زهرتها الشهيرة، الكاميليا؛ والحيوانات، من خلال الأسلوب الحيواني للكورمونديل؛ والمعادن، لتعكس حبها للكريستال والأحجار الكريمة.

وأوضحت ايضا ستائر كورومانديل قطع جميلة بها مناظر طبيعية خلابة في بلورات و معادن، والتي من المعروف أنها الذوق المحبب لشانيل . و ظهرت القطع كما لو كانت لوحات رائعة مرسومة طغي عليها اللونين الأحمر كما لو كانت غيوم و الأخضر كما لو كانت أشجار منمقة .

شانيل تصدر مجموعتها الفاخرة من المجوهرات

وتنوعت المجموعة بين سلاسل طويلة و اساور عريضة و اقراط منتهية بقطرات اللؤلؤ والمزيد من التصاميم الحرفية لرسوم كورومانديل في ذهب أبيض مرصع بالألماس ، أزواج غير متطابقة  من الأقراط و قطع من الماس الزمرد ، أو زوج  من الطيور مع الماس الأصفر. ريش متناثرة بين الأبيض ، وشرابات ضخمة متدلية من الماس الأصفر.

وينعكس الطابع الزهري في أساور بوجهين، متخذة شكل الهيكل الهندسي للستائر ولكن بأسلوب جديد. ويتميز السوار بماسة صفراء تدور مع الوجهين لتكون دائمًا بارزة على المعصم. وأما الطابع المعدني، فيبرز من خلال قلادة "Horizon Lointain" من الذهب الأصفر، تتخللها لمسات من عرق اللؤلؤ والماس (بما في ذلك ماسة في الوسط عيار ست قيراط) التي تصور أحد المناظر الطبيعية لكورمونديل.

شانيل تصدر مجموعتها الفاخرة من المجوهرات

وفيما يخص الطابع الحيواني، تزين طيور على وشك الطيران، مثلما تظهر على الستائر، خاتمًا من الماس يتلألأ بوزن أكثر من عشرة قيراط. وأخيرًا، تذكرنا الأحجار الكريمة للمجموعة بجميع ألوان طلاءات الكورمونديل: تتجلى درجات الأخضر لعقيق التسافوريت والزمرد وما يزيد على سبعة وثلاثين قيراطًا من التورمالين، بخاتم " Mineral Vibration"؛ والإسبنيل الأحمر بالخاتم "Floral Evocation"؛ وحبات الياقوت وطلاء اللون الأسود الداكن والجذاب المغلف للعقيق اليماني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شانيل تصدر مجموعتها الفاخرة من المجوهرات شانيل تصدر مجموعتها الفاخرة من المجوهرات



GMT 07:05 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

مروة البغدادي تضع لمساتها في تصميمات شتاء 2019

GMT 00:44 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير تصف طلة رانيا يوسف بـ"سمك لبن تمر هندي"

GMT 01:18 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

دعاء سعد تعلن استخدام فن الكروشيه في تصميم الحقائب

GMT 01:41 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مصممة الأزياء داليا يوسف تعود بقوة لمنافسة المستورد

لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

فنانات خطفن الأنظار خلال حضورهن فعاليات أسبوع الموضة

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 18:38 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

مريم الزعيمي تكشف تعرضها للتحرش

GMT 12:37 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

معاناة برشلونة مستمرة رغم الفوز الصعب على بيتيس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib