برنامج الذكرى ال60 لثورة أول نوفمبر
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

برنامج الذكرى ال60 لثورة أول نوفمبر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برنامج الذكرى ال60 لثورة أول نوفمبر

وزير المجاهدين، الطيب زيتوني
الجزائر ـ واج

 كشف وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، يوم السبت بالجزائر العاصمة عن جوانب من برنامج إحياء الذكرى ال60 لاندلاع ثورة أول نوفمبر 1954 مبرزا أنه سيكون "خاصا" و يشمل العديد من القطاعات.
و أوضح الوزير في افتتاح أشغال اجتماع تقييمي حول القطاع، أن الاحتفالات المخلدة للذكرى ال60 لثورة أول نوفمبر التي ستحمل هذا العام  شعار "نوفمبر الحرية" ستتم وفق "برنامج خاص يليق بعظمة هذه الثورة و يشمل العديد من القطاعات مثل الرياضة والثقافة والتربية والتعليم العالي".
وأضاف السيد زيتوني بأنه سيتم التركيز خلال هذه المناسبة على "الجانب الشعبي بالكيفية التي تمس كل فئات المجتمع" مبرزا أهمية إشراك الجمعيات ذات الطابع الثقافي والتاريخي ولجان الأحياء و كذا المتاحف والمكتبات.
وذكر الوزير في هذا الصدد أن البرنامج الذي سيتم ضبطه لاحقا يتضمن مسابقات تخص تلاميذ مختلف الأطوار التعليمية تتعلق بالرسم والشعر والمسرح وأخرى تخص الرياضة مع تخصيص جوائز "معتبرة" لهذه النشاطات.
من جانب آخر، كشف الوزير أن الاحتفالات المخلدة لذكرى 20 أوت ستحتضنها هذه السنة ولاية سكيكدة، معتبرا هذه المناسبة بمثابة "انطلاقة" للاحتفالات المخلدة للذكرى ال60 لثورة أول نوفمبر.
كما أشار الوزير الى أن قطاعه "فتح ورشات لإعادة النظر والتفحص في القوانين والنصوص الخاصة بوزارة المجاهدين في مجال البطاقية والاعتراف والمنح والحماية الاجتماعية والتراث الثقافي والتاريخي وتسجيل الشهادات".
وعن فعاليات هذا الاجتماع الذي يدوم يومين ويضم  المدراء الولائيين ومدراء المتاحف الجهوية للمجاهد، أكد السيد زيتوني أنه يرمي إلى "التعرف عن كثب على مشاكل القطاع والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها".
وذكر في هذا الصدد بأنه من بين الورشات التي فتحها القطاع "محاربة البيروقراطية" لافتا الى أنه تم في هذا المجال "اتخاذ اجراءت تخص بطاقة العضوية واللجنة الطبية وتحويل الملفات وتصفيتها على المستوى المحلي".
و تندرج هذه القرارات -يضيف السيد زيتوني- في إطار "عصرنة القطاع و العمل على جعله يواكب التطورات الحاصلة في عالم اليوم".
كما لفت الوزير إلى دور المتاحف الجهوية و الولائية ومراكز الراحة حتى تكون --كما قال-- "مراكز إشعاع للتاريخ وللتكفل الصحي والنفسي والاجتماعي".
من جهة أخرى دعا السيد زيتوني المدراء الولائيين إلى العمل لاتخاذ المبادرات ومتابعة سير المشاريع  الخاصة بفئة المجاهدين وذوي الحقوق، مشددا على ضرورة حماية مقابر الشهداء و المعالم التاريخية وصيانتها.
كما كان اللقاء مناسبة للوزير للتذكير بأن برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في شقه المتعلق بالقطاع، يتمحور حول جانبين يتعلق الأول بكتابة التاريخ من خلال توثيق الشهادات وتبليغ الرسالة للأجيال الصاعدة، في حين يخص الجانب الثاني التكفل الطبي و النفسي و الاجتماعي بفئة المجاهدين وذوي الحقوق".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج الذكرى ال60 لثورة أول نوفمبر برنامج الذكرى ال60 لثورة أول نوفمبر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib