رواية فلتغفري لأثير عبدالله النشمي تتصدر مبيعات الكتب خان
آخر تحديث GMT 14:23:30
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

رواية "فلتغفري" لأثير عبدالله النشمي تتصدر مبيعات الكتب خان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رواية

رواية "فلتغفري"
القاهرة - المغرب اليوم

صدرت في الأونة الأخيرة العدد من العناوين التي حظيت على اهتمام القراء والنقاد، ووفق مسئولي البيع بمكتبة ودار الكتب خان بالمعادي الجديدة، جاء على قائمة الروايات الأكثر مبيعًا، رواية "فلتغفري" لأثير عبد الله النشمي الصادرة عن دار الفارابي.

في المرتبة الثانية جاءت رواية "البارمان" لأشرف العشماوي، والتي تتناول حياة شخصيات متباينة اجتماعيا وثقافيا وماديا، يجمعها كلها حى الزمالك العريق وشارع قصر النيل بوسط القاهرة ويلتقي غالبيتهم في حانة شهيرة على النيل بذات الحى العريق، قد تبدو عادلة لوهلة في مظهرها ولكنها ستصدمك بشدة عندما تتعرف على جوهرها الحقيقي فالعدل المطلق في السماء فقط.

وفي المركز الثالث جاءت رواية تشحلة وحزقيل لألموج بيهار، ترجمة نائل الطوخي، حزقيل الملازم الحاخام والذي يحاول كتابة الشعر وهو يتذكر ماضي آبائه البغدادي ولغتهم. من بغداد إلى القدس تنمو حكاية عن اللغة والدين وكتابة الشعر، عن حزقيل وراحيل والحكيم وأمه جورجيا.

وفي المركز الرابع رواية عزازيل للروائي يوسف زيدان الصادرة عن دار الشروق، تدور أحداث الرواية في القرن الخامس الميلادي ما بين صعيد مصر والإسكندرية وشمال سوريا، عقب تبني الإمبراطورية الرومانية للدين المسيحي، وما تلا ذلك من صراع مذهبي داخلي بين آباء الكنيسة من جهة، والمؤمنين الجدد والوثنية المتراجعة من جهة أخرى.

في المركز الخامس"درب الأربعين" لماجد شيحة، تنقل الرواية الواقع المعاش بالوجد الصوفي، وتقاطع قسوة الراهن مع رغبة الانطلاق في براح الصحراء. يترجل التاريخ من موقعه في الكتب والمرويات ليصبح فاعلا في وجدان شخصيات تتحرك وهي تحلم، يخايلها سر مقدس. وفي المركز السادس "عشر مشاهد محذوفة لكومبارس عنيد" لعباس الجرواني. 

حلت في المرتبة السابع كتيبة سوداء لمحمد المنسي قنديل، كتيبة من الجنود السود ترحل إلى أرض غريبة، لا تعرف لغتها ولا أهلها ولا تضاريس أرضها، وعليها أن تخوض حربا لا تهدأ ضد عدو مجهول، بلا تردد ولا تراجع وإلا كان الموت مصيرهم. 

ووفقا الترتيب جاءت رواية "بندول فوكو" لامبرتو ايكو في المرتبة الثامنة للكتاب الأكثر مبيعا، وتدور أحداثها في إحدى دور النشر، خلال مدة تصل إلى عشرين عامًا، وفي إطار بوليسي تستعرض رغبة ثلاثة من المحررين في تأليف خطة تأسيس العالم، خطة تبرر أحداث التاريخ، وتبرر وجود البشر على سطح الأرض، وتبرر أيضًا وجودهم. تقودهم الخطة لمواجهات سواء على المستوى الخارجي أو الداخلي، مواجهات مع جماعات منحرفة تبحث لنفسها عن غرض، ومواجهة مع النفس لفحص أسباب تلك الرغبة في ابتداع الخطة.

وفي المرتبة التاسعة"روحي أنثى" للمستشرقة الألمانية آنا ماري شمل، ترجمة لميس فايد، وفي المرتبة الأخيرة "مخرج على الطريق" لمحمد خان، مقالات مجمعة، جميعها تتحدث عن السينما ومشاكل الإنتاج وتوزيع الفيلم والسينما المستقلة وعلاقتة بالفنانين الذين عملوا معه في أفلامه، وقد بدأ نشر هذه المقالات في بداية التسعينات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواية فلتغفري لأثير عبدالله النشمي تتصدر مبيعات الكتب خان رواية فلتغفري لأثير عبدالله النشمي تتصدر مبيعات الكتب خان



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib