فاغن غولف الأكثر فائدة من سيارات الدفع الرباعي
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

توفر مساحة داخلية كبيرة ومقاعد مائلة وأبعاد خارجية رائعة

فاغن غولف الأكثر فائدة من سيارات الدفع الرباعي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فاغن غولف الأكثر فائدة من سيارات الدفع الرباعي

سيارة فولكس فاغن غولف
برلين ـ جورج كرم

تعدّ سيارة فولكس فاغن غولف SV واحدة من تلك السيارات التي لن تلاحظ وجودها إلا إذا تعرضت لقيادتها على أرض الواقع، حتى مالكي سيارات الهاتشباك نادرا ما يعرفون ما هي ، أو سبب وجودها واهميتها. والجواب البسيط هو كونها سيارة رياضية متعددة الأغراض (MPV)، كانت مثل هذه السيارات لا تلقى اهتماما كبيرا منذ 15 عامًا ، ولكن مع الارتفاع الصاروخي لسيارات الدفع الرباعي التي لم تظهر أي بادرة على التباطؤ ، يمكن تخيل أن مصطلح "MPV" يمكن أن يختفي تمامًا من معجم السيارات.

فاغن غولف الأكثر فائدة من سيارات الدفع الرباعي

ولكن يعتبر ذلك ظلمًا كبيرًا لهذه الفئة، لأنه في كثير من الأحيان ، تكون سيارات مثل Golf SV أكثر فائدة من سيارات الدفع الرباعي ليس فقط لأنها توفر مساحة داخلية أكبر لأبعاد خارجية مماثلة ، ولكنها غالبًا ما تتضمن تفاصيل مثل المقاعد الخلفية المنزلقة والمائلة كمعيار قياسي. وعلى الرغم من أنه تتمتع بقاعدة عجلات أطول 50 مم من سيارة غولف هاتشباك، فإن SV لا تزال تحصل على ثلاثة قواعد فردية عبر المؤخرة ، والتي تعد منافسة قوية لسيارة سيتروين C4 بيكاسو.

كما لا يمكن مقاومة سيارة فولكس فاغن على الأقل عندما يتعلق الأمر بحجم الحقيبة للسيارة ، مع 590 لترا تتفوق غولف على سيارة سيتروين 537 ، و 468 لتر  سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية.ولكن إذا كانت سعة الأمتعة تهمك ، فستظل أفضل حالًا مع Golf Estate ، التي يتقدم مساحة 605 لترات. ربما لا تقدم التحديثات الأخيرة الكثير من التغييرات، فإن السيارة تتطابق مع النسخة الأساسية، وربما عملية تجميل التصميم الخارجي أدت إلى تغيرات بسيطة في المصدات والمصابيح الأمامية.

كما قامت فولكس فاغن بإعادة لنظام MIB للمعلومات الترفيهية مع شاشة قياس 8 بوصة تعمل باللمس بدقة تبلغ 1280X640 بيكسل، وهذه الشاشة قابلة للتعديل مما يمكن السائق تغيير الإعدادات وفقاً لخياراته وتأمين سرعة وصول إلى الوظائف التي يستخدمها في الغالب. وكما هو متوقع فإن الإعدادات الجديدة لنظام المعلومات والترفيه يؤمن الدعم لأنظمة ميرور لينك، واندرويد اوتو و ابل كاربلاي، وهكذا سوف تكون قادراً على ربط هاتفك بسيارتك.

بالإضافة إلى ذلك، فأننا نجد تطويرات أخيرة لتقنية التحكم الصوتي من فولكس فاغن التي حسنت هذه التقنية، وتظهر الأوامر الصوتية على الشاشة لمرافقة الطلب وتقول فولكس فاغن أن هذه التقنية ستكون متوفرة في أوروبا بدءاً من مطلع الصيف المقبل إن شاء الله. وإن السيارة توفر الدعم لشحن لاسلكي بفضل نظام الشحن الاستقرائي المزود به الهاتف المحمول الموجود تحت شاشة المعلومات الترفيهية، حتى المساند الخلفية للمقاعد استفادت من هذه التقنية، حيث سيتمكن الركاب الجالسين في الخلف من شحن هواتفهم لاسلكياً، كما زودت فولكس فاغن ان e-Golf Touch الاختبارية بـ USB من نوع C يؤمن نقل بيانات بشكل سريع جداً وذلك أثناء شحن الجهاز.

يتم تقديم غولف محليا بمحركين، 1200 سي سي TSI و 1400 سى سى TSI  بقوى 110 و 140 حصان و عزم 175 و240 نيوتن.متر على التوالى، متصل بناقل حركة 7 سرعات طراز دى إس جى إلى العجلات الأمامية فقط. وتستهلك السيارة وقود بمعدلات 5.3 و5 لتر لكل 100 كم في الدورة المجمعة، وتستطيع الوصول ل100 كم/س من الثبات في 9.9 و8.4 ثانية وتبلغ سرعة قصوى محددة 195 و212 كم/س للمحرك ال1200 وال1400 على التوالى.

تتوفر غولف محليًا بـ 3 فئات إثنان منها 1200 سي سي والأخيرة 1400 سي سي، الكماليات الأساسية أبرزها، مثبت ومحدد سرعة، نظام التحكم في المناخ، مصابيح ليد أمامية وخلفية، مرايات جانبية بخاصية الطي الكهربائية، أضوية محيطة، حساسات ركن أمامية وخلفية، زجاج ملون، زرار تشغيل، كما يتوفر كتجهيزات إختيارية كلا من عجلات سبائكية قياس 16 و 17 بوصة، فتح الحقيبة الخلفية بحركة القدم و غلقها آليا، مصابيح أمامية بنظام إضاءة ليد كامل، ضبط أوتوماتيكى لمستوى الإضاءة، حساس مطر، أضواء تتبع للمنحنيات، حساسات إضاءة، نظام تنبيه السائق عند الإرهاق، فرش جلد كامل، كراسى كهربائية، فتحة سقف بانوراما، شاشة معلومات ترفيهية قياس 8 بوصة تعمل باللمس بنظام إم آي بي 2 الخاص بفولكس فاغن وكاميرا خلفية.

وجهزت فولكس فاغن غولف كتجهيز قياسي بعدد 6 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للإنغلاق وبرنامج الثبات الإلكتروني مع مساعدة الانطلاق على التلال، بالإضافة لحصولها على خمسة نجوم في إختبارات السلامة الأوروبية يورو إن كاب.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاغن غولف الأكثر فائدة من سيارات الدفع الرباعي فاغن غولف الأكثر فائدة من سيارات الدفع الرباعي



GMT 06:35 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على السيارة التي اصطحب بوتين فيها السيسي

GMT 07:23 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"BLOODHOUND " تتخطى حاجز الألف ميل في الساعة

GMT 06:30 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة Bentayga V8 تمزج بين الفخامة والرياضة

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib