تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير
آخر تحديث GMT 04:13:20
المغرب اليوم -

تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير

المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي
اغادير - المغرب اليوم

تنظم جمعية "فلامون" للفن والتنمية السوسيوثقافية، تحت شعار " أغادير بألوان الفنون الشعبية", الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي في مدينة الإنبعاث – أغادير – بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة, مجلس جهة سوس ماسة, جماعة أغادير, المجلس الجهوي للسياحة, منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، منظمة CIOFF وجمعية أكال في سويسرا، بحضور إعلاميين ومثقفين وفرق فنية من مختلف ربوع العالم "تركيا – روسيا – رومانيا – كوريا الجنوبية – مصر -مقدونيا - سويسرا وفرنسا" إلى جانب مشاركة فرق تمثل مختلف الألوان الفنية بالمملكة المغربية "زاكورة – مسكينة – تيزنيت – تاليوين – تاسكيوين - هوارة – التراث الصحراوي – كناوة , عيساوة والدقة المراكشة".
 
وينظم هذا المهرجان بهدف المساهمة في التعريف بالفنون الشعبية والتراث الثقافي والفني المحلي على المستوى الوطني والدولي وتسليط الضوء عليها وخلق فرصة لتبادل التجارب بين الفرق المحلية و الدولية، إلى جانب تنشيط الحركة الثقافية والفنية لمنطقة أغادير الكبير والمساهمة في إبراز دور الفن في نسج قيم التسامح والسلام، كما تهدف إلى مجموعة من الأهداف الأخرى نذكر منها: "تثمين الموروث الثقافي والفني، المساهمة في تشجيع السياحة الثقافية, دعم وتشجيع الفرق الفنية المحلية وإنعاش الحركة السياحية لمدينة أغادير .
 
وستعرف برمجة الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي تنوعًا كبيرًا من حيث الفقرات والأنشطة, بحيث سيحتضن مسرح الهواء الطلق سهرات فنية طيلة أيام المهرجان من 7 إلى 10 مارس 2018, وستنظم أنشطة فنية متنوعة ببعض ساحات المدينة " ساحة أيت سوس - ساحة أكورا – ساحة الوحدة - ساحة الود" ومنطقة أنزا الساحلية ومدينة الدشيرة الجهادية .
 
 هذا وستعرف هذه الدورة برمجة متميزة، يتناغم فيها السؤال الثقافي بمثيله الفني والسياحي والاقتصادي، وذلك في إطار السعي العام إلى إبراز مدينة أغادير كوجهة سياحية وهو الشيئ الذي تركز عليه إدارة المهرجان وتسعى إلى تحقيقه بتنظيم جولة سياحية في المآثر والأماكن السياحية بالمدينة لفائدة كل ضيوف المهرجان من خارج المملكة والذي يقدر عددهم بنحو 100 فنان وفنانة .

وقد ارتأت جمعية فلامون المنظمة لهذه التظاهرة تنظيم ملتقى دولي بكلية الأداب والعلوم الإنسانية - جامعة ابن زهر- في موضوع " التراث الثقافي العالمي"، إضافة لأربع تكوينات في مواضيع متنوعة لها علاقة بالتراث والثقافة والفنون، وستركز البرمجة الفنية على جانب التمازج بين جمالية الفلكلور الأوروبي وتناسق الفن الأسيوي وفرجة الفنون الأفريقية وإبداعات المجموعات الفنية المغربية بمختلف تلاوينها وإيقاعاتها المتنوعة التي ستسافر بالجمهور السوسي من شمال المغرب إلى جنوبه بمسرح الهواء الطلق بمدينة أغادير وكذا من خلال تنظيم كرنفال فني بالكورنيش، ووعيًا من إدارة المهرجان بكون الصناعة التقليدية إحدى المكونات الأساسية للشخصية المغربية الإبداعية باعتبارها الوسيط بين الحاضر و الماضي , ورغبة منها كذلك في تثمين المنتوجات المحلية ودمجها في فضاء واحد إلى جانب منتوجات الدول الأجنبية المشاركة بالمهرجان ونظرُا لما تزخر به مناطق المملكة المغربية من تعدد في المنتوجات المحلية التقليدية سيتم تنظيم معرض دولي للمنتوجات المحلية والتقليدية كالزرابي, أواني الفخار, منتجات الفضة والعرعار والمنتجات الجلدية إضافة إلى المنتوجات المحلية الطبيعية "أركان, العسل, ماء ورد , الزعفران"، ومن المرتقب أن تنظم إدارة المهرجان يوم الأحد 4 مارس 2018 ندوة صحفية لتسليط الضوء على المهرجان وتقديم البرنامج المفصل لهذه التظاهرة المهمة .
 
F

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 04:16 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
المغرب اليوم - دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 11:55 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام
المغرب اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
المغرب اليوم -

GMT 22:56 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

اعتقال قاتلة مأجورة في طريقها إلى المغرب

GMT 06:22 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع

GMT 11:52 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

قرارات ملكية بعزل ومحاسبة 180 مسؤولًا في وجدة أنكاد

GMT 14:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كندا تفتح أبوابها للمغاربة الراغبين في الهجرة من أجل العمل

GMT 06:46 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

فتاة يابانية تتهم مدرسها السابق في الصحافة باغتصابها

GMT 14:14 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

المدن المغربية تسجّل أعلى نسبة أمطار متساقطة خلال 24 ساعة

GMT 19:10 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

استقرار اليورو بعد أسبوع من تحرير الدرهم المغربي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib