القطرية تبدأ تسيير رحلاتها إلى أدنبره
آخر تحديث GMT 13:23:05
المغرب اليوم -

القطرية تبدأ تسيير رحلاتها إلى أدنبره

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القطرية تبدأ تسيير رحلاتها إلى أدنبره

القطرية تبدأ تسيير رحلاتها إلى أدنبره
الدوحة ـ قنا

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن بدئها اليوم بتسيير رحلاتها بين أدنبره والدوحة، حيث وصلت رحلة القطرية الافتتاحية إلى مطار أدنبره الدولي ظهر اليوم.
وذكر بيان صحفي صادر عن الناقلة أن الطائرة استقبلت في المطار بقوس من المياه ونغمات مزامير القربة الاسكتلندية،وتم ذلك بحضور عدد من الضيوف داخل مبنى المطار.
وقال السيد مروان قليلات، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية الذي كان على متن الرحلة الافتتاحية في تصريح له: "نحن سعداء جداً بتسيير طائرتنا الحديثة من طراز بوينج 787 دريملاينر إلى أدنبره ونثق أن هذه الخطوة لن تعود بالفائدة على السوق الاسكتلندية وحسب، وإنما ستساهم أيضا في بناء علاقات تجارية للراغبين في السفر إلى أدنبره من مختلف أنحاء العالم".
7 ساعات من استكتلندا الى الشرق الأوسط
وأضاف: "بإمكان المسافرين من العاصمة الاسكتلندية الآن الوصول إلى منطقة الشرق الأوسط في أقل من سبع ساعات، وإلى وجهات أخرى في منطقة آسيا والهند والقارة الاسترالية في مدة زمنية أقصر عبر مطار حمد الدولي الجديد".
وتعد آسيا والقارة الأسترالية المقصدين الرئيسيين للمسافرين من اسكتلندا، فمع الرحلات الجديدة تقلصت المدة الزمنية للسفر إلى ملبورن من 26 ساعة تقريباً مع نقطتي توقف، إلى 20 ساعة فقط مع نقطة توقف واحدة وسريعة عبر مطار حمد الدولي الذي انتقلت إليه القطرية يوم أمس ويوفر للمسافرين تجربة رائعة.
الروابط القطرية الاسكتلندية
من جانبه قال السيد حمزة يوسف، وزير الشؤون الخارجية والتطوير الدولي الاسكتلندي "إن اسكتلندا وقطر دولتان منتجتان للنفط والغاز وتجمع بين البلدين علاقات وثيقة ازدادت متانة في السنوات الأخيرة"، مضيفاً أن هذه الخدمة الجوية ستساهم في البناء على هذه الروابط وتعزيزها.
بدوره، أعرب السيد جوردون ديوار، الرئيس التنفيذي لمطار أدنبره عن سعادته بهذه المناسبة قائلاً: وصول رحلة القطرية الافتتاحية اليوم يؤذن ببدء أول رابط جوي مباشر من أدنبره إلى الشرق الأوسط ما يعني أن العاصمة الاسكتلندية باتت أخيراً متصلة بمنطقة آسيا والصين وأستراليا، مضيفا أن تسيير خط جوي مباشر إلى الدوحة سينعش الروابط التجارية والثقافية كما سيعزز موقع أدنبره كبوابة اسكتلندا إلى العالم".
السياح ورجال الأعمال
وقال السيد مايك كانتلي، رئيس مجلس إدارة "VisitScotland": "سيستقطب هذا الخط مزيجاً من المسافرين السياح ورجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم، كما ستساهم الرحلات بين الدوحة وأدنبره في فتح باب الفرص وتقريب المسافة بينها وبين الأسواق النامية والرئيسية".
وأضاف أن "VisitScotland" تسعى إلى بناء جسور جوية من اسكتلندا من خلال تأسيس شراكات مع شركات طيران عالمية، والخطوط الجوية القطرية عضو في تحالف "oneworld" العالمي وهذه الرحلات الجديدة ستسهل على الملايين من المسافرين من الشرق الأوسط وآسيا وأستراليا وإفريقيا السفر من وإلى اسكتلندا.
86 مليون جنيه استرليني
ولفت كانتلي إلى أن تحليلات شركته تظهر أن هذا الخط الجديد سيدر نحو 33 مليون جنيه استرليني من العوائد في العام الأول و86 مليون جنيه استرليني بعد ثلاث سنوات، معرباً عن أمله أن يشكل الزوار من دولة قطر أكبر نسبة من الزوار المنفقين في اسكتلندا، التي ستشهد إقامة عدد من الفعاليات العام الجاري منها ألعاب الكومونويلث 2014 وبطولة كأس رايدر للغولف.
يذكر أن السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، قد عقد سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى مع رئيس الوزراء الاسكتلندي معالي السيد أليكس سالموند وكبير أعيان مدينة أدنبرة خلال زيارة له إلى أدنبره، وذلك بموجب الروابط التجارية الوثيقة التي تربط بين اسكتلندا وقطر ومن شأن هذا الخط الجديد أن يعزز هذه العلاقات.
وتعد أدنبره وجهة الخطوط الجوية القطرية رقم 141، وستختصر الرحلات الجديدة مدة السفر على المسافرين الاسكتلنديين من أدنبره إلى مختلف المناطق حول العالم حيث سيستمتعون بروابط جوية سهلة وسلسة عبر مطار حمد الدولي الجديد في الدوحة. وبإمكان المسافرين من أدنبره الآن السفر إلى وجهتهم النهائية سواء كانت الدوحة في الشرق الأوسط أو أي مناطق أخرى دون الحاجة للتنقل بين مطارات المملكة المتحدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطرية تبدأ تسيير رحلاتها إلى أدنبره القطرية تبدأ تسيير رحلاتها إلى أدنبره



بعد حصولها على المركز الثاني عند مشاركتها في "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط - وسيم الجندي

GMT 03:02 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
المغرب اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 00:52 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على روعة "الجبس المغربي" وامنحي منزلك نكهة عربية
المغرب اليوم - تعرفي على روعة

GMT 03:34 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
المغرب اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 17:20 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مخالفة فريدة من نوعها في حق سائق سيارة في المغرب

GMT 12:52 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تركيا ومصر وإسبانيا تكبد "حوامض المغرب" خسائر بـ200 مليار

GMT 15:53 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

بطلة مسلسل "أحببت طفلة" تتهرب من أسئلة الصحفيين

GMT 04:33 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

استمتعي بهواية التزلج مع "ELEGANT RESORTS"
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib