الواحة كابيتال تحقق أرباحا قياسية تقدر بـ 152  مليون درهم
آخر تحديث GMT 10:12:09
المغرب اليوم -

"الواحة كابيتال" تحقق أرباحا قياسية تقدر بـ 152 مليون درهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"الواحة كابيتال" تحقق أرباحا قياسية تقدر بـ 152 مليون درهم
ابوظبي ـ وام

 قفز صافي أرباح الواحة كابيتال " الواحة " في نهاية الربع الأول من العام 2014 إلى نحو/ 152 / مليون درهم بزيادة بلغت نسبتها نحو/ 78 / في المائة مقارنة بمستوى أرباح الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي والبالغة / 85 / مليون درهم.
وأكدت الشركة الاستثمارية الاستراتيجية المتنوعة ومقرها أبوظبي في بيان صحفي اليوم..أنها تمكنت من المحافظة على وتيرة متسارعة في النمو شملت معظم مؤشراتها المالية وذلك بعد أن نفذت صفقات استثمارية نوعية تكللت بالنجاح من ضمنها صفقة بيع حصتها في شركة "إيرليفت" مؤخرا .. مشيرة إلى أن عوائد صفقة استحواذ شركة " ايركاب "على " مؤسسة التمويل التأجيري الدولية " من المجموعة العالمية الأمريكية المعلن عنها في نهاية العام الماضي لم تحتسب بعد.
وحققت الشركة أرباحا صافية خلال ثلاثة أشهر فقط تعادل نصف ما حققته الشركة من أرباح خلال العام الماضي والبالغة نحو/ 300 / مليون درهم ما يؤشر على أن نتائج الشركة للعام الحالي ستكون استثنائية في الوقت الذي ارتفع إجمالي أصول الواحة كابيتال بنسبة أربعة في المائة ليصل / 45 ر5 / مليار درهم مقارنة بـ/ 24ر5 / مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي .
وارتفع إجمالي حقوق المساهمين في نهاية الربع الأول من العام الجاري إلى نحو/ 5 ر2 / مليار درهم مقابل/ 4 ر2/ مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وقال سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال عقب انتهاء اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد اليوم إن نتائج الشركة المالية خلال الربع الأول من العام تؤكد صدق وعود " الواحة " لمساهميها بتحقيق مزيد من الإنجازات والأرباح والعوائد المجزية.
وأكد النويس أن استمرار الشركة في تحقيق النمو وبمعدلات مرتفعة يبرهن على نجاح استراتيجيتها الاستثمارية ويكرس مكانتها كلاعب أساسي في الأسواق العالمية والإقليمية والمحلية .. مشيرا إلى أن الواحة ستواصل الاستفادة من أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات التي تتمتع بفرص نمو واعدة.
من جانبه قال سالم راشد النعيمي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة إن أرباح الشركة تتولد من جميع عناصر محفظتها الاستثمارية حيث حققت توازنا بين المخاطر والعوائد يتيح لها إدارة أصول الشركة وتعزيز نموها.
وأضاف أن المساهمة المتنامية لوحدة أسواق رأس المال كانت مشجعة للغاية وتمتلك الشركة اليوم برأس مال قوي ووضع ممتاز للتوسع نحو مجالات جديدة ولديها آفاق واعدة للنمو ضمن قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم وغيرها من القطاعات التي نرى فيها قيمة.
وأعلنت "الواحة كابيتال" خلال شهر أبريل عن بيع حصتها البالغة /7ر60/ في المائة في شركة "إيرليفت للتأجير" والتي تضم محفظتها / 11 / طائرة تجارية يجري تشغيلها من قبل شركات طيران دولية لشركة حديثة التأسيس متخصصة في تأجير الطائرات تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها وبلغ إجمالي قيمة الصفقة / 307 / ملايين درهم.
ونجحت الشركة في نهاية شهر مارس الماضي في إتمام إعادة تمويل تسهيلات مصرفية مع /13/ بنكا محليا ودوليا تبلغ قيمتها / 750 / مليون دولار أمريكي /75ر2 / مليار درهم إماراتي " والممتدة على فترة خمس سنوات تتكون من قسمين الأول على شكل قرض محدد الفترة بقيمة /375/ مليون دولار أمريكي والأخر كقرض متجدد بالقيمة نفسها وذلك عوضا عن القروض الائتمانية التي حصلت عليها الشركة سابقا في العام 2011 بقيمة / 505 / ملايين دولار أي حوالي/ 85 ر1/ مليار درهم إماراتي.
وواصلت شركة " إيركاب القابضة " المدرجة في بورصة نيويورك تسجيل عائدات قوية حيث اشترت خلال الربع الأول من 2014 ثلاث طائرات ووقعت عقود تأجير/ 15 / طائرة وسلمت سبع طائرات بموجب اتفاقيات تأجير تعاقدية.
وبلغ عدد الطائرات التي تملكها أو تديرها أو تعاقدت على شرائها "إيركاب" في نهاية فترة المقارنة /377/ طائرة.
يذكر أنه سيتم استكمال صفقة استحواذ " إيركاب " على " آي.إل. إف.سي." من المجموعة العالمية الأمريكية خلال الربع الثاني من العام الجاري.
وتتوقع الواحة كابيتال أن تحصل زيادة مباشرة في القيمة العائدة على المساهمين تبعا للارتفاع الكبير الذي سيشهده حجم عائدات السهم الواحد للشركة.
وفي الوقت ذاته سجلت شركة "دنيا للتمويل" العاملة في مجال الخدمات المالية أداء قويا خلال الربع الأول حيث ارتفع صافي أرباحها بنسبة / 55 / في المائة ليصل / 41 / مليون درهم.
ونمت محفظة قروضها بنسبة / 39 / في المائة لتصل/ 1 ر1 / مليار درهم مقابل / 804 / ملايين درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي واستقطبت الشركة / 209 ر6 / عملاء جدد خلال الربع الأول مما رفع حجم ودائعها بنسبة / 10/ في المائة مقارنة بالربع السابق.
وواصلت وحدة أسواق رأس المال في شركة الواحة كابيتال مساهمتها القوية في أرباح الشركة حيث عززت من توسيع استثماراتها في أسواق الائتمان العالمية خلال العامين السابقين وبدأت الاستثمار بنجاح في أسواق الأسهم الإقليمية.
وسجلت مجموعة "أنجلو أريبيان" للرعاية الصحية أداء قويا خلال الربع الأول حيث نجحت في بلوغ نقطة التعادل بعد مرور أقل من عام على استحواذ "الواحة كابيتال" عليها.
وشهدت " العيادات العشر " التي تديرها المجموعة زيادة بنسبة / 10/ في المائة في عدد المرضى الذين تم تقديم الرعاية لهم خلال الربع الأول بينما سجلت وحدة المختبرات "بي أتش دي" زيادة بنسبة / 92 / في المائة في عدد الفحوصات مقارنة بالفترة نفسها من العام 2013 ما ساهم في زيادة إيراداتها بأكثر من/ 80 / في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وتواصل المجموعة العمل على زيادة عدد الأطباء العاملين لديها لتلبية الطلب المتنامي على خدماتها عالية الجودة وستثمر مشاريع التوسعة التي أطلقتها خلال الربع الأول عن خمسة مرافق إضافية للرعاية والتشخيص.
وتواصل "الواحة كابيتال" الاستفادة من استثمارها المستقر في "صندوق الاستثمار في البنى التحتية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" وهو صندوق ملكية خاصة تبلغ قيمته / 300 / مليون دولار أميركي ويملك أصولا في كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومصر وحققت الأصول التابعة للصندوق أداء قويا ونتائج إيجابية خلال النصف الأول من 2014.
وحافظت "مجموعة ستانفورد مارين" العاملة في مجال تشغيل سفن الإمداد البحري لقطاع النفط والغاز على استقرار أرباحها خلال الربع الأول حيث بلغ المعدل الوسطي لاستخدام أسطولها والمكون من/ 39 / سفينة / 93 / في المائة.
وفيما يتعلق بمحفظة " الواحة كابيتال للعقارات الصناعية " فقد شهد مشروع "المركز" مستويات طلب عالية على التأجير بفضل ما يتمتع به من بنية تحتية عالية الجودة وموقع استراتيجي ومرونة في توسعة المساحات المؤجرة.
وبحلول نهاية الربع الأول تم تأجير/ 68 / في المائة من المساحات المخصصة للتأجير في المشروع والتي تبلغ / 90 / ألف متر مربع من المستودعات والمساحات الصناعية الخفيفة. ومن المتوقع توسعة مساحة الوحدات الصناعية الخفيفة وتطوير مستودعات جديدة على المساحة المتبقة من الأرض والبالغة / 870 / ألف متر مربع وذلك ضمن إطار المرحلة الأولى من المشروع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الواحة كابيتال تحقق أرباحا قياسية تقدر بـ 152  مليون درهم الواحة كابيتال تحقق أرباحا قياسية تقدر بـ 152  مليون درهم



هيفاء وهبي تَخطِف أنظار جمهورها بإطلالة رياضية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 13:07 2022 الأربعاء ,26 كانون الثاني / يناير

مايا دياب تتألق بطقم ألماس ولؤلؤ في إطلالة كلاسيكية
المغرب اليوم - مايا دياب تتألق بطقم ألماس ولؤلؤ في إطلالة كلاسيكية

GMT 13:22 2022 الأربعاء ,26 كانون الثاني / يناير

أفكار متنوعة لاختيار الساعات في ديكور المنزل
المغرب اليوم - أفكار متنوعة لاختيار الساعات في ديكور المنزل

GMT 22:45 2022 الخميس ,20 كانون الثاني / يناير

أخنوش يؤكّد أن ملك المغرب يرعى "الدولة الاجتماعية"
المغرب اليوم - أخنوش يؤكّد أن ملك المغرب يرعى

GMT 18:45 2022 الثلاثاء ,25 كانون الثاني / يناير

بايدن يشتم مراسل شبكة "فوكس نيوز" ويُهينه في البيت الأبيض
المغرب اليوم - بايدن يشتم مراسل شبكة

GMT 13:12 2022 الثلاثاء ,25 كانون الثاني / يناير

نادين نجيم تقدم لجمهورها نصائح عن فن استخدام مساحيق التجميل
المغرب اليوم - نادين نجيم تقدم لجمهورها نصائح عن فن استخدام مساحيق التجميل

GMT 22:49 2022 الثلاثاء ,25 كانون الثاني / يناير

"سكاي فيوز" معلم جذب سياحي جديد في دبي لعُشاق الإثارة
المغرب اليوم -

GMT 14:59 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

أفكار مميزة لكراسي غرف النوم
المغرب اليوم - أفكار مميزة لكراسي غرف النوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:23 2022 السبت ,08 كانون الثاني / يناير

ابتزاز النساء يورط شخصا في "تملالت المغربية

GMT 08:31 2022 الجمعة ,21 كانون الثاني / يناير

زوج يقتل زوجته في القليعة في محاولة لـ"طرد الجن" من جسدها

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 21:19 2021 الثلاثاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

مبابي وليفاندوفسكي يُعارضان مقترح تنظيم كأس العالم كل عامين

GMT 17:48 2021 الجمعة ,10 كانون الأول / ديسمبر

وكيل هالاند يحدد أربع وجهات محتملة للمهاجم النرويجي

GMT 20:36 2021 الجمعة ,10 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يحطم 3 أرقام قياسية للأسطورة بيليه في غضون عام واحد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib