دو تعلن محطة جديدة للبث الفضائي تبدأ عملها نهاية الربع الثالث
آخر تحديث GMT 12:00:07
المغرب اليوم -

"دو" تعلن محطة جديدة للبث الفضائي تبدأ عملها نهاية الربع الثالث

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شركة الإمارات للاتصالات
دبي _ وام

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، أن محطة جديدة للبث الفضائي والأرضي تابعة لها، ستبدأ عملها نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وذكرت الشركة، على هامش مشاركتها المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية (كابسات 2016)، الذي افتتحه الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، في مركز دبي التجاري العالمي، أنها سجلت ارتفاعًا بنسبة 20% في عدد القنوات التي يتم بثها عبر وحدة البث الفضائي في محطة "سما كوم" الحالية خلال العام الماضي.

وأفادت مجموعة "يوروستار" للإلكترونيات والحلول التقنية، بأن الإمارات استأثرت بنسبة 20% من إجمالي التجهيزات المنزلية الذكية خليجيًا خلال 2015.

وذكر نائب رئيس شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) لخدمات البث الإعلامي والتلفزيوني عبر الألياف الضوئية، أحمد عبداللطيف المهيدب، إن "الشركة ستبدأ العمل عبر محطة جديدة للبث الفضائي والأرضي على طريق دبي ــ العين، نهاية الربع الثالث من العام الجاري، بعد إنجاز العمليات النهائية لتطوير المحطة"، مشيرًا إلى أن "الشركة ستنتهي من نقل 70% من حركة البث من المحطة الأرضية الحالية في جبل علي (سما كوم) إلى المحطة الجديدة قبل نهاية 2016".

وأضاف المهيدب خلال لقاء صحافي عقده أمس، على هامش المشاركة في فعاليات "كابسات 2016"، الفعالية المتخصصة في قطاعات البث والأقمار الاصطناعية والمحتوى الترفيهي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، أن "عدد القنوات الفضائية التي يتم بثها عبر وحدة البث الفضائي في (سما كوم)، التابعة لـ(دو) سجلت زيادة بنسبة 20% خلال العام الماضي، مقارنة بالعام 2014 ليصل العدد إلى أكثر من 310 قنوات، حتى بداية العام الجاري".

وبين أن "محطة (سماكوم) حلت في الترتيب الأول إقليميًا، والتاسع عالميًا ضمن القائمة السنوية لأكبر 10 محطات بث فضائي مستقلة في العالم، والصادرة عن الاتحاد العالمي لمحطات البث الفضائي".

وذكر المهيدب أن "وحدة البث الفضائي في (سما كوم) تبث من خلالها حاليًا العديد من الشركات الرئيسة في مجال البث التلفزيوني الفضائي في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا"، موضحًا أن "وجود محطة (سما كوم) في مناطق سكنية كان أحد الأسباب الرئيسة للحد من توسعها والعمل على إنشاء محطة جديدة".

وأفاد المهيدب بأن "تطوير المحطة الجديدة سيمكن الشركة من الاحتفاظ بالمكانة العالمية التي تحتلها في مجال خدمات البث الفضائي والأرضي المتكاملة"، مؤكدًا "التزام الشركة بتطوير شبكتها ورقعة الانتشار العالمية بالاعتماد على أحدث التقنيات وأكثرها ابتكارًا بما يمكنها من تلبية احتياجات المتعاملين".

وبين الرئيس لمجموعة "يوروستار" للإلكترونيات والحلول التقنية، راجو جيتواني، على هامش لقاء صحافي عقده خلال فعاليات "كابسات 2016"، الذي يشارك فيه 950 شركة من 60 دولة، إن "قيمة سوق التجهيزات المنزلية الذكية في دول الخليج بلغت خمسة مليارات درهم، وبعدد بلغ 20 مليون وحدة خلال العام الماضي، وذلك حسب دراسات سوقية حديثة أجرتها الشركة بالتعاون مع مؤسسات بحثية".

وأضاف أن "الإمارات استأثرت بنسبة 20% من إجمالي التجهيزات المنزلية الذكية خليجيًا خلال 2015"، مبينًا أن "التجهيزات تشمل أجهزة إمدادات إنترنت الأشياء بالأجهزة، وأنظمة الأمن الإلكتروني، فضلًا عن الشاشات الذكية، وأجهزة الاستقبال الذكية للبث التلفزيوني".

وتابع جيتواني أن "قيمة سوق أجهزة الاستقبال الفضائية الذكية (سمارت ريسفير) بلغت خليجيًا نحو 150 مليون دولار في العام 2015، شملت ثلاثة ملايين جهاز"، لافتًا إلى أن "الشركة طرحت خلال المعرض أجهزة استقبال ذكية توفر البث وفقًا لجنسية المستخدمين حسب طلباتهم، إضافة إلى أنظمة أمن إلكترونية للمنازل الذكية، لتلبية الطلب على تلك الأنظمة، ضمن التجهيزات الذكية والتي تشهد نموًا سنويًا يبلغ 20%، وفقًا للدراسات السوقية".

وأشار مدير مبيعات البث في قسم أنظمة الحلول في شركة "باناسونيك"، نيكولا عطا، إلى أن "هناك طلبًا متناميًا على أجهزة التصوير (فور كيه)، فضلًا عن أجهزة التصوير الذكية، التي تستخدم في المجمعات السكنية والمنتجعات التي تستخدم التقنيات الذكية"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دو تعلن محطة جديدة للبث الفضائي تبدأ عملها نهاية الربع الثالث دو تعلن محطة جديدة للبث الفضائي تبدأ عملها نهاية الربع الثالث



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib