شراكة بين بداية وشل لتطوير مسابقة تحدي الأعمال
آخر تحديث GMT 13:31:53
المغرب اليوم -

شراكة بين "بداية" و"شل" لتطوير مسابقة تحدي الأعمال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شراكة بين

شراكة بين "بداية" و"شل" لتطوير مسابقة تحدي الأعمال
الدوحة ـ قنا

بعد النجاح الكبير الذي حققته مسابقة "تحدي الأعمال – قطر 2013"، قام مركز بداية وشركة شل قطر بتوقيع مذكرة تفاهم مدتها ثلاث سنوات لتأسيس شراكة استراتيجية لتوسيع نطاق برنامج تحدي الأعمال في المدارس والجامعات في الدوحة والمناطق الشمالية في قطر.
تهدف مسابقة "تحدي الأعمال – قطر" إلى صقل وتنمية ملكات الإبداع في مجال ريادة وإدارة الأعمال بين الشباب، وغرس روح المبادرة وتطوير مهارات الشباب في مجال التجارة والأعمال، وتعزيز معارفهم في مجال إنشاء المشاريع الصغيرة، فضلاً عن إكسابهم المهارات العملية المطلوبة مثل التفكير الاستراتيجي والعمل الجماعي واتخاذ القرارات الصائبة.
تتكون المسابقة من قسمين: الأول هو "مبادئ وأخلاقيات العمل" وهو قسم نظري يختبر قدرة الطلاب على تحقيق التوازن بين الأداء الاقتصادي والبيئي والاجتماعي للشركة، أما الثاني وهو "برنامج محاكاة تحدي الاعمال" فهو قسم عملي يهدف إلى تعريف الطلاب بالمفاهيم التجارية العامة من لحظة الإنشاء حتى التداول والتمويل والمبيعات والتسويق والإنتاج من خلال استخدام الحاسب.
ومنذ إطلاقها عام 2012، توسعت مسابقة "تحدي الأعمال – قطر" لتشمل عدداً متنامياً من المؤسسات والشركات والمدارس والمدربين والمشرفين، ويهدف مركز بداية وشركة شل قطر، الجهتان المؤسستان للمسابقة، ، هذا العام الى جذب 700 طالب من تسع جامعات واثنتي عشرة مدرسة في سائر أرجاء قطر، خاصة أنه قد شارك في العام الماضي نحو 430 طالباً.
وعلّق السيد رائد العمادي، نائب رئيس مجلس إدارة مركز "بداية" ومسؤول العمليات في مركز صلتك، على هذه الاتفاقية الجديدة، قائلاً: "نحن بغاية السعادة لتعزيز شراكتنا مع شل قطر في مسابقة ’تحدي الأعمال – قطر‘ التي تهدف لتطوير مهارات ريادة الأعمال لدى الشباب، فمستقبل قطر يتمثل في ريادة الأعمال، والشباب المتمرس في هذا المجال سيكون بإمكانهم تعزيز القطاع الخاص واستدامته للأجيال القادمة. فإننا عندما نستثمر في الشباب القطري من خلال مبادرات مثل تحدي الأعمال، إنما نستثمر في مستقبل قطر كمجتمع قائم على المعرفة".
تقدم مسابقة "تحدي الأعمال – قطر" من خلال مجموعة مكثفة من محاضرات الإرشاد والتوجيه وورش العمل و من خلال نحو 100 موجه ومشرف متطوع، نصفهم من القطريين الذين تلقوا التدريب من مركز بداية وشركة شل قطر.
ومن جهته، صرّح الشيخ ثاني آل ثاني، نائب المدير العام في شركة شل قطر، قائلاً: "إننا في شل قطر نؤمن بأن غرس مهارات ريادة الأعمال بين الشباب ينبغي أن يبدأ بالاستثمار في عقول الناشئين والشباب. ونحن نعتز بالتعاون الوثيق مع شركائنا في مركز "بداية" لتوسيع آفاق الشباب وحثهم على إدراك قيمة ريادة الأعمال والمشاريع الخاصة. وتعد مسابقة "تحدي الأعمال – قطر" الرامية إلى تنشئة وتدعيم قادة الأعمال في المستقبل جزءاً من استثماراتنا في مستقبل قطر واقتصادها المستدام."
بدأت مبادرة "تحدي الأعمال" في مؤسسة موزايك البريطانية غير الربحية التي أسسها صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز، أمير ويلز، في عام 2007، و تهدف إلى تقديم مجموعة من البرامج التعليمية التي توفر فرص التألق والتطور للشباب. وشركة شل قطر هي الشريك المؤسس لموزايك في قطر، وتعاونت مع مركز "بداية" في تنظيم ’تحدي الأعمال‘ في قطر.
تبدأ جلسات تدريب الطلاب في شهر سبتمبر المقبل، وتسبقها سلسلة من جلسات تدريب نحو 100 موجه سيقومون بالإشراف على 700 طالب من المدارس والجامعات من المتوقع مشاركتهم هذا العام. ويستمر البرنامج بعد ذلك طوال شهري أكتوبر ونوفمبر، حيث تقام المسابقة النهائية على مستوى الجامعات خلال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (17-23 نوفمبر)، تليه المسابقة النهائية للمدارس في ديسمبر. وسيتم الإعلان عن الفائزين بمسابقة ’تحدي الأعمال – قطر 2014‘ في شهري نوفمبر وديسمبر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شراكة بين بداية وشل لتطوير مسابقة تحدي الأعمال شراكة بين بداية وشل لتطوير مسابقة تحدي الأعمال



بعد حصولها على المركز الثاني عند مشاركتها في "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط - وسيم الجندي

GMT 03:02 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
المغرب اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 00:52 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على روعة "الجبس المغربي" وامنحي منزلك نكهة عربية
المغرب اليوم - تعرفي على روعة

GMT 03:34 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
المغرب اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 17:20 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مخالفة فريدة من نوعها في حق سائق سيارة في المغرب

GMT 12:52 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تركيا ومصر وإسبانيا تكبد "حوامض المغرب" خسائر بـ200 مليار

GMT 15:53 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

بطلة مسلسل "أحببت طفلة" تتهرب من أسئلة الصحفيين

GMT 04:33 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

استمتعي بهواية التزلج مع "ELEGANT RESORTS"
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib