1074 مليار درهم تبلغ توزيعات شركة إعمار العقارية
آخر تحديث GMT 18:04:14
المغرب اليوم -

1.074 مليار درهم تبلغ توزيعات شركة "إعمار العقارية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 1.074 مليار درهم تبلغ توزيعات شركة

شركة إعمار العقارية
دبي _ وام

وافقت الجمعية العمومية لـ"شركة إعمار العقارية"، الاثنين، على توزيع أرباح نقدية بقيمة 15% من رأسمال أسهم الشركة على المساهمين، أي ما يعادل 1.074 مليار درهم.وعبرت الشركة عن ثقتها بأن تشهد السنوات المقبلة مؤشرات نمو جيدة في دبي، تدعم قطاعات أعمالها الأساسية الثلاثة، والمتمثلة في: التطوير العقاري، ومراكز التسوق وتجارة التجزئة، والضيافة والترفيه ولفتت الشركة إلى أهمية استراتيجيتها في تطوير أصول عقارية راقية.

ووافق الاجتماع السنوي الـ18 للجمعية العمومية لشركة "إعمار" العقارية، أمس، على توزيع أرباح نقدية بقيمة 15% من رأسمال أسهم الشركة على المساهمين، أي ما يعادل 1.074 مليار درهم (292 مليون دولار).

وصادق الاجتماع على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي، وتقرير المدققين الماليين عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015. كما تم تعيين شركة "إرنست آند يونغ" مدققين ماليين لعام 2016، وصادق الاجتماع على تعديل مواد النظام الأساسي لـ"إعمار العقارية" بما يتوافق مع القانون الاتحادي رقم (2) لعام 2015 حول الشركات التجارية، الذي حدد دفع الأرباح النقدية إما عبر بطاقات "آيفستر" iVESTOR، أو التحويلات إلى الحسابات المصرفية.

وحثت "إعمار" المساهمين للحصول على رقم المستثمر الخاص بهم من سوق دبي المالي، وتحديث بيانات الدفع سواء لبطاقة "آيفستر"، أو الحسابات المصرفية.

وأكد رئيس مجلس إدارة "إعمار" العقارية، محمد العبار، أن عام 2016 سيشهد نموًا كبيرًا لأعمال الشركة التي حققت نتائج قوية خلال عام 2015، بفضل النمو الإيجابي المتواصل لاقتصاد دبي.

وذكر إنه "في ضوء الأداء الاستثنائي للقطاعات الاقتصادية الرئيسة كافة، ومع الاستعدادات المستمرة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، فإننا على ثقة بأن السنوات المقبلة ستشهد مؤشرات نمو جيدة في دبي، تدعم قطاعات أعمال (إعمار) الأساسية الثلاثة، والمتمثلة في: التطوير العقاري، ومراكز التسوق وتجارة التجزئة، والضيافة والترفيه".

وشدد العبار على أن الشركة ستستمر في 2016 بإرساء معايير جديدة في القطاع، لاسيما مع الافتتاح المرتقب لـ"دبي أوبرا"، الوجهة الثقافية والفنية متعددة الأغراض في "وسط مدينة دبي"، إضافة إلى الكشف عن البرج الجديد الذي سيشكل القلب النابض لمشروع "خور دبي"، والذي سيسهم بدور حيوي في رفد مسيرة النمو في المدينة عبر استقطاب الزوار من أنحاء العالم.

وأشار العبار إلى أهمية الاستراتيجية التي تنتهجها "إعمار" في تطوير أصول عقارية راقية تلبي الطلب المتنامي على الوحدات السكنية عالمية المستوى، وهو ما يتجسد في استمرار العمل بمشروع "دبي هيلز استيت"، وإطلاق منازل فاخرة في "وسط مدينة دبي"، و"المرابع العربية".

وأكد أن "إعمار" تعمل أيضًا على توسعة محفظة مشروعاتها التطويرية في الأسواق العالمية التي تتمتع بمقومات نمو كبيرة، بما في ذلك السعودية، ومصر، والهند، وتركيا، وغيرها، إذ كشفت الشركة عن عدد من مشروعات المجمعات التطويرية المتكاملة عالمية المستوى.

وتابع العبار: "سنواصل تنمية عملياتنا في قطاع مراكز التسوق مع إطلاق منطقة تجارية مميزة في (خور دبي)، بالتزامن مع توسعة (دبي مول) عبر إضافة مليون قدم مربعة إلى مساحته المبنية، في الوقت الذي تحقق فيه أعمالنا في قطاع الضيافة قفزات نوعية تتمثل في خططنا الطموحة لإطلاق عدد من الفنادق ومشروعات الشقق الفندقية في دبي والأسواق العالمية، تحت مظلة علاماتنا التجارية الثلاث، بما في ذلك (فنادق روڤ) العصرية الجديدة التي تم إطلاقها أخيرًا".

وأكد العبار أن النمو الذي تحققه "إعمار" يبقى دائمًا مستندًا إلى رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قائلًا: "حرصت قيادتنا الرشيدة على التأسيس لبيئة تشجع النمو والتطور في دبي، وتبرز من هنا مسؤوليتنا وواجبنا على الاقتداء بقادتنا، وتقدير دعمهم الكبير ورد الجميل إلى الوطن. لذا، فإن كل مشروع نطلقه هو بالنسبة لنا التزام اجتماعي بتحقيق قيمة طويلة الأمد، تشكل حافزًا قويًا لمسيرة النمو التي تشهدها الدولة على المستويات كافة".

وذكر العبار في تصريحات على هامش الاجتماع، إن الشركة تتبنى ميزانية حذرة خلال عامي 2016 و2017 كإجراء احترازي تحسبًا لأي تغييرات ربما تطرأ في أوضاع السوق.

وحول الإجراءات المتعلقة بحريق فندق "العنوان" وسط مدينة دبي، كشف العبار أن الشركة خصصت مبلغ 350 مليون درهم باعتبارها تكاليف تقديرية للحادث، على أن تتولى شركة التأمين سداد المبلغ في مرحلة لاحقة، متوقعًا إعادة افتتاح الفندق قريبًا.

وأكد تمتع الشركة بخيارات متنوعة لتمويل توسعاتها خلال المرحلة المقبلة، مرجحًا اللجوء للاقتراض خلال العام الجاري، مستفيدة من الجدارة المالية لها في أسواق الائتمان.

ونفى العبار نية الشركة إدراج حصة من أسهم وحدة الشركة في تركيا، مؤكدًا أن الوقت ليس مناسبًا لإدراج وحدة "إعمار للضيافة".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1074 مليار درهم تبلغ توزيعات شركة إعمار العقارية 1074 مليار درهم تبلغ توزيعات شركة إعمار العقارية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib