انطلاق رحلاتالبُراقالمجانية الاثنين وحجز التذاكر يفوق التوقعات
آخر تحديث GMT 19:15:44
المغرب اليوم -

انطلاق رحلات"البُراق"المجانية الاثنين وحجز التذاكر يفوق التوقعات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق رحلات

الرحلات المجانية للقطار فائق السرعة
الرباط - المغرب اليوم

تنطلق يوم غد الإثنين أولى الرحلات المجانية للقطار فائق السرعة "البُراق"، التي خصَّصها المكتب الوطني للسكك الحديدية بهدف تمكين المغاربة من اكتشاف هذا القطار الجديد، الذي قلص زمن الرحلة ما بين مدينتي الدار البيضاء وطنجة. 

وقال مصدر من المكتب الوطني للسكك الحديدية "إن إقبال المغاربة على حجز التذاكر المجانية المتوفرة لمدة ثلاثة أيام، هي الاثنين والثلاثاء والأربعاء 26 و27 و28 نوفمبر /تشرين الثاني الجاري، "فاق كل التوقعات"".

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح إلى جريدة "هسبريس" الإلكترونية، أنه بعد مُضي 24 ساعة من فتح باب حجز التذاكر مجاناً أول أمس الجمعة، بلغ عدد الطلبات المقدمة من أجل الاستفادة من الرحلات نسبة 50 في المائة، مشيرًا إلى أن اليوم الثاني والثالث من الحجز سيرفع هذه النسبة بشكل كبير.

وكان المكتب الوطني للسكك الحديدية أعلن أنه خصص رحلات مجانية استكشافية لفائدة عموم المواطنين المغاربة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء 26 و27 و28 نوفمبر /تشرين الثاني الجاري، ووفر تذاكر لذلك أيام 23 و24 و25 من الشهر ذاته.

ويُشترط المكتب الوطني للسكك الحديدة للاستفادة من هذه الرحلات المجانية، التسجيل مُسبقا على الموقع الرسمي الإلكتروني لـ "ONCF"، أو الاتصال بمركز خدمة الزبناء على الرقم 2255، من الثامنة صباحا إلى السادسة مساء ابتداء من يوم الجمعة الماضي.

ويستفيد كل مشارك في هذه الرحلات فقط من رحلة ذهاب واحدة أو رحلة ذهاب وإياب، وناشد المكتب "استحضار حس المواطنة للحفاظ على المعدات، سواء في المحطات أو على متن القطارات.

وقال المكتب "إنه لا يمكن تلبية جميع طلبات الاستفادة من الرحلات المجانية الاستكشافية"؛ فعدد القطارات التي ستكون متاحة يبلغ 13 قطارًا في الذهاب وكذلك في الإياب، بسعة تصل إلى 533 مقعدًا في كل قطار.

وأكد أن "هذه الشروط تهدف فقط لتنظيم مشاركة العموم بشكل أفضل وضمان رحلات جيدة للاكتشاف والاستمتاع بتجربة جديدة في السفر".

وكان القطار فائق السرعة دُشن قبل أيام من طرف الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويربط بين الدار البيضاء وطنجة مروراً بالرباط والقنيطرة، ويسير بسرعة تصل إلى 320 كيلومتراً ما بين القنيطرة وطنجة.

وبعد انتهاء فترة الرحلات المجانية، سيشرع المكتب الوطني للسكك الحديدية في تقديم خدمات "البراق" انطلاقاً من محطات الدار البيضاء المسافرين، والرباط أكدال، والقنيطرة، وطنجة، من خلال رحلات يومية، ستتراوح أسعارها بين 79 درهماً كسعر تفضيلي، و364 درهماً كأغلى تذكرة في الدرجة الأولى.

وسيستفيد الأطفال أقل من 4 سنوات من مجانية التنقل على كامل خط القطار فائق السرعة، بينما ستصل تذكرة الأطفال المتراوحة أعمارهم بين 4 و15 سنة إلى 50 درهماً في الدرجة الثانية، و80 درهماً في الدرجة الأولى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق رحلاتالبُراقالمجانية الاثنين وحجز التذاكر يفوق التوقعات انطلاق رحلاتالبُراقالمجانية الاثنين وحجز التذاكر يفوق التوقعات



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib