الوكالة الوطنية للموانئ تعتمد تعريفة جديدة  ابتداءًا من 15 كانون الثاني
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

الوكالة الوطنية للموانئ تعتمد تعريفة جديدة ابتداءًا من 15 كانون الثاني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الوكالة الوطنية للموانئ تعتمد تعريفة جديدة  ابتداءًا من 15 كانون الثاني

ميناء الدار البيضاء
البيضاء - مروة العوماني

أعلنت الوكالة الوطنية للموانئ اليوم الخميس عن اعتماد نظام تعريفة جديد للخدمات التي تقدمها لزبنائها بمختلف الأرصفة التابعة لميناء الدار البيضاء، الذي سيدخل حيز التطبيق ابتداء من يوم 15 يناير الجاري.

وأوضحت الوكالة، أن هذا الإجراء يقوم على اعتماد أسعار موحدة طيلة اليوم، وعلى امتداد الأسبوع، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تمت انطلاقا من مراجعة شاملة للنظام التسعيري الحالي، واستنادا إلى رغبة الوكالة في تبسيط مساطر الأداء، عبر إلغاء التسعيرة المعتمدة بالميناء خلال ساعات العمل غير الرسمية.

وحسب المصدر ذاته، فإن المستفيدين من الخدمات المينائية سيؤدون أسعار موحدة عن كل تلك الخدمات سواء أثناء الليل أو النهار، وأيضا خلال أيام الآحاد، وأثناء العطل الرسمية.

ويشمل هذا النظام، الذي تم اعتماده بتشاور بين مختلف الفاعلين في المنظومة المينائية، وضع تعريفة موحدة على مدار اليوم، وإلغاء التعريفة الإضافية، وكذا السقف الإضافي المؤدى مقابل الاستفادة من آليات النقل خارج أوقات العمل الرسمية.

واعتبرت الوكالة أن هذا الإجراء سيمكن من الاستفادة من مزايا التنظيم الجديد لعمل الموانئ، عبر منح مستعملي الميناء إمكانية إجراء تقييم مسبق لكلفة العبور، وأيضا من تحسين تنافسية الموانئ الوطنية. 

وأضافت أن النظام الجديد سيخفض من التعريفة المينائية بمعدل 13 في المائة عن النظام المعمول به سابقا، مما من شأنه أن يسهم في تقوية جاذبية العرض المغربي، والنهوض بعمليات التصدير والاستيراد عبر الموانئ، كما أشارت إلى أن مجموع الفاعلين يمكنهم الإطلاع على الأسعار الجديدة، من خلال الموقع الرسمي للوكالة على شبكة الانترنت. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوكالة الوطنية للموانئ تعتمد تعريفة جديدة  ابتداءًا من 15 كانون الثاني الوكالة الوطنية للموانئ تعتمد تعريفة جديدة  ابتداءًا من 15 كانون الثاني



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib