العُمران تعمق جراح أزيد من 70 أسرة في تيزنيت تنتظر شققها منذ 2012
آخر تحديث GMT 15:32:58
المغرب اليوم -
روسيا تعلن تلقيها طلبات للحصول على مليار جرعة من لقاح "سبوتنيك" المضاد لفيروس "كورونا" جهاز أمن الدولة في لبنان يؤكد تحذيره السلطات المختصة بتقرير مفصل من خطورة المواد التفجرة في مرفأ بيروت فلاديمير بوتين يعلن موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح الروسي لكورونا وأن ابنته أخذت اللقاح الإعلام الأمني في العراق يعلن انفجار عبوة ناسفة برتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب
أخر الأخبار

العُمران تعمق جراح أزيد من 70 أسرة في تيزنيت تنتظر شققها منذ 2012

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العُمران تعمق جراح أزيد من 70 أسرة في تيزنيت تنتظر شققها منذ 2012

شركة العمران
الرباط - المغرب اليوم

مازال أزيد من 70 مستفيدا، من مشروع السكن الإقتصادي “العين الزرقاء، حي السلام”، والذي أشرفت عليه شركة العمران، بمدينة تيزنيت، ينتظرون التوصل إلى حل لمشكلهم العالق منذ سنة 2012.

مصدر من داخل جمعية تكمات، التي أسسها المتضررون، قال في تصريح للعمق: “انطلق المشروع سنة 2010، وكان أملنا كبيرا حينها، بأن نحظى بشقق اقتصادية، تراعي مدخولنا البسيط، بحيث أن أغلب المستفيدين يقطنون في منازل للكراء قديمة، ولاتتوفر فيها شروط لعيش الكريم”. وأضاف ذات المتحدث: “انتهى الشطر الأول، وتوصلت الدفعة الأولى من المستفيدين بمفاتيح الشقق سنة 2012، ووعدتنا شركة العمران، ببناء عمارات، لاحتواء باقي المستفيدين، وفعلا بدأنا في دفع التسبيق للشركة، وكلنا أمل أن نحصل منها على وعد بالبيع، بواسطتها يمكننا أن نحصل على قرض في الأبناك”.

“غير أننا تفاجأنا بظهور مشكل بين شركة العمران، ومحافظ المدينة، ولم تتمكن العمران من تحفيظ أرضية العمارات الجديدة التي أنجرتها، وإلى حدود اليوم، مازال المشكل قائما، وأغلبنا أدى أزيد من نصف ثمن الشقق، دون أن يسكن”، يضيف المصدر. وزاد قائلا: “بيننا معاقون، ونساء أرامل ومطلقات، وعاملات البيوت والمقاهي، ومتقاعدون من سلك القوات المساعدة وحرفيون، يحتاجون اليوم الشقق التي تأتي عليها شمس المدينة الحارقة، وضاعت مطالبنا بين مكاتب شركة العمران”.

وعن المسطرة القانونية التي سلكها المتضررون، يقول ذات المتحدث: “ارتأينا في البداية أن نسلك الطرق الرسمية، وراسلنا عامل الإقليم، وطلبنا عقد لقاء مع المدير العام للعمران، وفعلا عقدنا اجتماعا، ووعدنا بتسوية المشكل، غير أن الأمور توقفت بعد مدة قصيرة، دون التوصل إلى حل”.

“عامل الإقليم حاول في عدة محطات تسوية المشكل، ونتمنى اليوم، أن يتم استدعاء محافظ تيزنيت، وممثل شركة العمران، وإيجاد حل لأزيد من 70 عائلة، تعيش حقيقة بين الضغط النفسي للحجر الصحي، وسكن غير لائق تقيم به حاليا” يقول ذلت المتحدث. 

قد يهمك أيضَا :

موظفو شركة العمران يحتجون في مدينة مكناس

شركة العمران أنجزت في مدينة أغادير معاملات بلغت 935,37 مليون درهم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العُمران تعمق جراح أزيد من 70 أسرة في تيزنيت تنتظر شققها منذ 2012 العُمران تعمق جراح أزيد من 70 أسرة في تيزنيت تنتظر شققها منذ 2012



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت - المغرب اليوم

GMT 15:59 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

GMT 20:10 2020 الجمعة ,24 تموز / يوليو

تقرير يكشف تزايد شعبية لعبة الـ فوتجولف

GMT 08:09 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

تفاصيل فريدة ومميزة في مجموعة «كروز 2021»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib