لقجع يجد ضالته في الثعلب رينار

لقجع يجد ضالته في "الثعلب" رينار !!

المغرب اليوم -

لقجع يجد ضالته في الثعلب رينار

الدار البيضاء - محمد خالد

كل من تابع فصول إقالة بادو الزاكي من مهامه على رأس الإدارة التقنية للمنتخب المغربي بشكل مفاجئ يوم الأربعاء الماضي يدرك جيدًا أن من اتخذوا هذا القرار وعلى رأسهم فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، كانوا يخططون له منذ مدة ليست بالقصيرة، ويتحينون الفرصة، لاختيار الوقت المناسب لهم من أجل الإعلان عنه، رغم أنه قرار يطرح أكثر من علامة استفهام، لأنه لم يسبق في تاريخ كرة القدم المعاصر أن تابعنا اتحادًا يقيل مدربًا من مهامه على الرغم من أنه حقق لحد الآن مائة في المائة من الأهداف المسطرة معه.

وبغض النظر عن أسباب الإقالة التي ساقها الاتحاد المغربي وعلل بها قراره الغريب، وبعيدًا أيضًا عن الطريقة التي تعامل بها الزاكي نفسه مع هذا القرار، يبرز في الجهة المقابلة اسم الخليفة المرتقب للناخب الوطني السابق، والحديث هنا عن الفرنسي هيرفي رينار الذي بات توليه للمهمة مسألة وقت فقط.

صحيح أن رينار مدرب تمكن في تحقيق نجاح مبهر في القارة الإفريقية وغير مسبوق بعد أن استطاع تحقيق لقبين إفريقيين متتاليين مع منتخبين مختلفين سنتي 2013 و2015، لكن هذا لا يجعل من نجاحه مع المنتخب المغربي أمرًا مسلمًا به، لأن لكل منتخب ولكل بلد ثقافته وخلفياته، علمًا أن التوقيت الذي تم فيه هذا التغيير لا يسمح لرينار الملقب بـ "الثعلب" من تحقيق الأهداف المرجوة منه.

أن القائميين على شؤون كرة القدم المغربية حين اختاروا تغيير الزاكي والتعاقد مع رينار على بعد أقل من شهرين على مباراتين حاسمتين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ " كان" 2017 ارتكبوا خطأ استراتيجيًا قد يكون قاتلًا، لأنه سيكون من قبيل الفهم الموغل في الغباء الاعتقاد بأن المدرب الفرنسي الذي يمكن وصفه بـ " فارس أحلام " رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع منذ توليه مهمة رئاسة هذه الهيئة في نيسان/أبريل 2014، يتوفر على عصا سحرية ستمكنه من تحقيق نجاحات فورية مع المنتخب المغربي في منعرج حاسم وخطير، لهذا كان من المنطقي على الأقل مادام هؤلاء مصرون على التغيير، انتظار إجراء مباراتي الرأس الأخضر ومن تم اتخاذ الخطوة المناسبة.

لقجع وجد "ضالته " في "الثعلب" لترويض "الأسود"، لكنه بهذا الاختيار اقترف مجازفة غير محسوبة سيكون أول من يدفع ثمنها في حال فشل رينار في تحقيق الهدف المنشود، كما أنه وضع على كاهل هذا الأخير ضغطًا رهيبًا من شأنه أن يؤثر بشكل مباشر على طريقة عمله، لأن كل الأنظار ستتجه نحو المدرب السابق للكوت ديفوار، المطالب بإخراج المنتخب المغربي من سباته العميق وإنهاء فترة الصيام الطويلة عن التتويجات، فهل ينجح صائد الألقاب في إعادة " الأسود" إلى سكة الألقاب؟

 

GMT 18:21 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة فوز الوداد.. الرياضة ليست منتجة للفرح فقط

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

الاحتراف بدون ملعب قار

GMT 20:58 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

ستظل رياضتنا تعاني

GMT 05:28 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

"كنتم أبطالا"

GMT 06:16 2016 الإثنين ,16 أيار / مايو

إفلاس طوشاك

GMT 19:08 2016 الإثنين ,02 أيار / مايو

كلامٌ نشاز...

GMT 22:47 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

حلم كأس العالم يعود يا إماراتيون

GMT 22:45 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

مسلسل مركب محمد الخامس

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقجع يجد ضالته في الثعلب رينار لقجع يجد ضالته في الثعلب رينار



خلال جولة لها في مدينة نيويورك الأميركية الجمعة

تألُّق أريانا غراندي بقميص أبيض مع بوت طويل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في عام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib