أنشيلوتي يتعادل مع غوارديولا في النجاح ويختلف في الأستراتيجية
آخر تحديث GMT 12:41:07
المغرب اليوم -

أنشيلوتي يتعادل مع غوارديولا في النجاح ويختلف في الأستراتيجية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أنشيلوتي يتعادل مع غوارديولا في النجاح ويختلف في الأستراتيجية

كارلو أنشيلوتي مكان جوسيب غوارديولا
الرباط-المغرب اليوم

عندما يحل كارلو أنشيلوتي مكان جوسيب غوارديولا في الصيف المقبل، سيتكرر سيناريو المدرب الجديد لبايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم حيث يتولى مسؤولية الفريق مدرب من الطراز الأول عائدا من فترة أجازة من التدريب.

ولكن هذا لا يعني أن أنشيلوتي 56 عاما يعد نسخة مطابقة لجوارديولا الذي يرحل عن الفريق البافاري في الصيف بعد نهاية عقد كانت مدته ثلاثة أعوام.

وكان جوسيب جوارديولا قد قضى فترة أجازته من التدريب ، بعد الرحيل عن برشلونة الأسباني ، في نيويورك ، بينما اختار أنشيلوتي مدينة فانكوفر الكندية ، مسقط رأس زوجته ، لقضاء فترة الراحة.

وتبدو السيرة الذاتية لأنشيلوتي حافلة بالإنجازات كما هو الحال بالنسبة لجوارديولا ، حيث فاز بثلاثة ألقاب بدوري أبطال أوروبا ولقبين في كأس العالم للأندية مع ميلان الإيطالي وريال مدريد الاسباني كمدرب ، بعد أن توج بكلا اللقبين كلاعب في صفوف ميلان.

كذلك قاد أنشيلوتي فريق تشيلسي للتتويج بثنائية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي في 2010 وفاز بالدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان في 2013 كما قاد ميلان للفوز بلقب الدوري الإيطالي.

ومع ذلك، يدرك أنشيلوتي أيضا مرارة الهزيمة حيث خسر مع ميلان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005 بضربات الجزاء الترجيحية أمام ليفربول الإنجليزي ، بعد أن كان ميلان متقدما 3 / صفر في الشوط الأول من المباراة.

ويبدو أنشيلوتي خيارا مناسبا للغاية بالنسبة لبايرن ميونيخ، النادي الأبرز في ألمانيا في الوقت الحالي والذي يمتلك خمسة ألقاب في الكأس الأوروبية ودوري أبطال أوروبا، ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالدوري الألماني (بوندسليجا) برصيد 25 لقبا إلى جانب 17 لقبا في كأس ألمانيا.

ومع ذلك، لا تقتصر قيمة أنشيلوتي كمدرب على الألقاب التي حققها، وقد أشارت صحيفة "سودويتشه تسايتونج" إلى أن الإيطالي أنشيلوتي يشكل مفهوما مختلفا عن غوارديولا، وقد اصطدما في الدور قبل النهائي بدوري الأبطال في 2014 عندما فاز ريال مدريد 5 - صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وذكرت الصحيفة: "لم يشكو أي لاعب أنشيلوتي بشكل علني من قبل، كما لم يشكو منه أي ناد. لم يدخل في عداء مع أي شخص طوال 40 عاما في العمل بكرة القدم".

ودرب أنشيلوتي نجوما بارزين على مستوى العالم منهم كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش وفرانك لامبارد ، وعمل مع رؤساء أندية بارزين مثل رومان أبراموفيتش وفلورنتينو بيريز وسيلفيو برلسكوني.

وقال رونالدو عقب رحيل أنشيلوتي عن ريال مدريد "إنه رجل لطيف وشخص حساس.

يتحدث إلينا كل يوم، ليس معي فقط وإنما مع كل اللاعبين، قضى وقتا ممتعا معنا، إنه شخص مذهل.. ومدرب رائع".

وأدلى الألماني توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد بتعليق مشابه في مقابلة مع صحيفة "دي تسايت" الأسبوعية في العاشر من كانون أول/ديسمبر الحالي، حيث صرح قائلا: "إنه يمتلك كل متطلبات النجاح، الفكر التكتيكي وهو أمر ليس سهلا في ريال مدريد، الكل كان حزينا عند رحيله - بما في ذلك من لم يشاركوا وكان لديهم ما ربما يدعو لانتقاده.. لم تكن هناك ملاحظات سلبية ، وهذا أمر استثنائي".

وحتى جوارديولا ، الذي يمتلك فرصة وداع بايرن ميونيخ فائزا معه بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال مثل سابقه يوب هاينكس في عام 2013 ، وصف أنشيلوني بأنه مدرب وشخص استثنائي.

وقال كارل-هاينز رومينيجه رئيس بايرن ميونيخ أمس الأحد إن أنشيلوتي "خبير هادئ ومتوازن، يعرف كيف يتعامل مع النجوم كما يفضل الأسلوب متعدد الأوجه في اللعب، كنا نتابع هذا ووجدناه، إننا نتطلع إلى العمل معه." وبعد رحيله عن ريال مدريد، خضع أنشيلوتي لعملية جراحية في الظهر وقرر قضاء فترة راحة في فانكوفر مسقط رأس زوجته الثانية التي ارتبط بها في العام الماضي، سيدة الأعمال ماريان برينا ماكلاي.

وقال أنشيلوتي ، مؤخرا فقط ، إنه لا يشعر بتعجل إزاء العودة للتدريب ، وأضاف في تصريحاته لصحيفة "إنديبندنت": "إن لم أجد ناديا لديه مشروع جيد، يمكن أن أنتظر، ماذا أفعل؟ ، أشاهد المباريات وأصيد الأسماك، كل هذه الأشياء أفعلها، لننتظر حتى الصيف ونرى".

وقال أنشيلوتي الذي وقع مع البايرن عقدا لمدة ثلاثة أعوام يبدأ في أول تموز/يوليو 2016 ليقود من جديد فريقا يزخر بالنجوم أمثال توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي وآريين روبن "إنني فخور للغاية بتولي تدريب فريق كبير مثل بايرن اعتبارا من الموسم المقبل".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنشيلوتي يتعادل مع غوارديولا في النجاح ويختلف في الأستراتيجية أنشيلوتي يتعادل مع غوارديولا في النجاح ويختلف في الأستراتيجية



GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib