الطالب المغربي نور الدين حداد يحصد جائزة منتدى البحث الاقتصادي
آخر تحديث GMT 11:49:15
المغرب اليوم -

المؤتمر يناقش تحديات الأمن الغذائي والإبداع التكنولوجي

الطالب المغربي نور الدين حداد يحصد جائزة "منتدى البحث الاقتصادي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الطالب المغربي نور الدين حداد يحصد جائزة

الشبكة الدولية للحقوق والتنمية
الدار البيضاء - ناديا أحمد

حصل الطالب المغربي نور الدين حداد من المدرسة العليا للأساتذة في الرباط، على جائزة "منتدى البحث الاقتصادي" في مجال النهوض بجودة الاقتصاد.

وتسلم الطالب المغربي جائزته في إطار فعاليات النسخة السادسة عشر للمؤتمر السنوي للشبكة العالمية للتنمية، التي احتضنتها العاصمة الاقتصادية للمملكة، والمنظمة حول موضوع "الفلاحة من أجل نمو مستدام: تحديات وفرص من أجل ثورة خضراء".

كما تم توزيع جوائز أخرى على كل من التونسية هاجر كرطو من جامعة قرطاجة، والجزائرية سهام مطلح من جامعة أبوبكر بلقايد، والإيراني سهاند فائز من جامعة مزاندران، واللبنانية ندى بوشناق من الجامعة الأميركية ببيروت.

وجرى أيضًا تسليم "جائزة اليابان للتفوق"، والمخصصة للبحث في مجال التنمية لأفضل المشاريع المقدمة في مجال تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

وهكذا عادت الجائزة الأولى لهذه الفئة لسوبير سين من الهند، والجائزة الثانية لفريق من دولة البنين يضم كلاً من فلورا جوزاسين شادار، ورودريغو إيدوهو، وجون أوودز ديكبيمادوها، وماريوس أفونفيري وجوليين أكوسادو، بينما منحت الجائزة الثالثة لماريا خوصي كاستيو وجون مانويل دومينيغيز من الإكوادور.

يذكر أن أعمال المؤتمر انكبت على مناقشة 4 مواضيع أساسية تمثلت في "الأمن الغذائي والتغذية"، و"التحديات البيئية وتدبير الموارد الطبيعية"، و"التحولات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية: الآثار المترتبة عن سلسلة التنمية الفلاحية"، و"الإبداعات المالية والتكنولوجية: أية وسائل جديدة من أجل ثورة خضراء جديدة".

يذكر أن الشبكة العالمية للتنمية، وهي منظمة عمومية دولية يوجد مقرها في نيودلهي، تهدف إلى تقوية قدرات البحث على الصعيد العالمي في مجالات الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في الدول النامية، وتعبئة الأعمال ذات الجودة المطابقة للمعاير الدولية حول السياسات العمومية في مواضيع مهمة تتصل بالتنمية، وذلك بتعاون وثيق مع 11 شريكًا إقليميًا والمنظمات الدولية والحكومات المانحة ومعاهد البحث والمؤسسات الجامعية ومجموعات التفكير، وعبر شبكة تضم أكثر من 12 ألف و500 باحث فردي عبر العالم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطالب المغربي نور الدين حداد يحصد جائزة منتدى البحث الاقتصادي الطالب المغربي نور الدين حداد يحصد جائزة منتدى البحث الاقتصادي



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم

GMT 20:03 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته
المغرب اليوم - 49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته

GMT 08:56 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

تعرفي على ديكورات معيشة جريئة بألوان "غامقة"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib