انطلاق فعاليات الدورة 14 للمهرجان الوطني للفيلم التربوي في مدينة فاس
آخر تحديث GMT 21:44:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يتنافس 16 شريطًا قصيرًا من مختلف أكاديميات التعليم على جوائزه

انطلاق فعاليات الدورة 14 للمهرجان الوطني "للفيلم التربوي" في مدينة فاس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق فعاليات الدورة 14 للمهرجان الوطني

مؤسسة "التفتح الفني والأدبي"
فاس - حميد بنعبد الله

أعلن مدير أكاديمية التعليم في فاس المغربية محمد دالي، عن ميلاد مؤسسة جديدة تعنى بكل هذه الجوانب الإبداعية في غضون الخمسة أشهر المقبلة، مؤكدًا أنّ مؤسسة "التفتح الفني والأدبي" ستدعم أنشطتها عبر اتفاقات شراكة مع جمعيات ثقافية ورياضية وفنية وهيئات عمومية تهتم بهذه المجالات.

وأوضح، مساء الخميس الماضي خلال مشاركته في افتتاح المهرجان الوطني "للفيلم التربوي" في دورته 14، أنّ هذه المؤسسة تأتي لتوفير تعليم نافع وذي جدوى يراعي تنمية جميع جوانب شخصية المتعلم، متحدثًا عن تنزيل جيل جديد من الاصلاحات يحتل فيها الجانب التربوي مساحة كبيرة لتحفيز التفتح واليقظة عند التلاميذ وتشجيعهم على إبراز مواهبهم وقدراتهم الفنية والإبداعية والرياضية واللغوية.

وأبرز أنّ انعقاد هذا المهرجان يأتي في سياق تربوي وطني خصوصي، يتميز بالاستعداد لتدشين مرحلة جديدة لإصلاح منظومة التربية والتدريب، مثمنًا تكريم أحد رموز النقد السينمائي في المغرب عمر بلخمار الذي دعم وساند تجربة السينما التربوية في أكاديمية "فاس بولمان"، وقدم خدمات جليلة ساهمت في الارتقاء بالعمل الإبداعي وللفن السابع والسمو بالذوق الفني إلى مستوى راق.

من جانبه، ذكر مدير المهرجان ورئيس جمعية "فضاء الإبداع للسينما والمسرح" المنظمة له بتنسيق مع الأكاديمية محمد فرح العوان، بأهداف وغايات المهرجان الذي بزغ إلى الوجود منذ ما يقرب من عقد ونصف من الزمن، في خدمة الإبداع التلاميذي في مجال الصوت والصورة.

وبيّن العوان، أنّ شعار "الفيلم التربوي" في دورته 14، ينطلق من إيمانه بالعمل الجماعي المنظم الذي لا يمكن أن يلعب دورًا أساسيًا في تجميع الطاقات وتوجيهها إلى ما يجعلها قادرة على الانخراط الإيجابي في أنشطة تجلب المتعة والجودة  ليعمل التلامذة على تنفيذها تحت إشراف مؤطريه.

واعتبر أنّ السينما والمسرح من الركائز والدعامات الأساسية في مجال تطوير أداء المؤسسات التعليمية ما يجعل منها حاضنة حقيقية للفيلم التربوي، منطلقًا لهذا المهرجان الذي كرم في افتتاحه رشيدة الونجلي لمناسبة حصولها على وسام "الاستحقاق الملكي" من الدرجة الأولى.

ويتنافس 16 شريطًا قصيرًا يمثلون مختلف أكاديميات التعليم تأهلت في اقصائيات إدارية، أشرفت عليها لجان تحكيم مختصة؛ للظفر بمختلف الجوائز المبرمجة لأحسن إخراج وأفضل عمل متكامل وأحسن أداء رجالي ونسائي وجائزتي الجمهور ولجنة التحكيم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات الدورة 14 للمهرجان الوطني للفيلم التربوي في مدينة فاس انطلاق فعاليات الدورة 14 للمهرجان الوطني للفيلم التربوي في مدينة فاس



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib