مواجهات دامية بين الأمن وطلاب فاس عقب محاكمة طلاب في جريمة قتل
آخر تحديث GMT 00:24:50
المغرب اليوم -

أسفرت عن اعتقال 8 أشخاص بينهم جندي ولحام و6 طلاب

مواجهات دامية بين الأمن وطلاب فاس عقب محاكمة طلاب في جريمة قتل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مواجهات دامية بين الأمن وطلاب فاس عقب محاكمة طلاب في جريمة قتل

مواجهات دامية
فاس- حميد بنعبد الله

أصيبت عناصر من الأمن المغربي وطلاب في جامعة "محمد بن عبد الله" في فاس، الخميس، بجروح متفاوتة الخطورة، من دون تحديد العدد الحقيقي للمصابين، في مواجهات دامية اندلعت بعد محاولة طلاب يساريين التدفق في اتجاه وسط المدينة، للاحتجاج أمام المحكمة على اعتقال زملائهم ومحاكمتهم.
 
وخرج الطلاب صباحًا في مسيرة احتجاجية غاضبة انطلقت من الساحة الجامعية في اتجاه شارع الحسن الثاني حيث توجد المحكمة، إلا أن عناصر الأمن تدخلت قرب قنطرة الليدو على بعد أمتار معدودة من الجامعة، لمنع الطلاب من التوجه إلى المحكمة، مما أدى إلى اندلاع تلك المواجهات باستعمال الحجارة.
 
وأسفر التدخل عن توقيف 6 طلاب بينهم 3 طالبات منهن شقيقة معتقل في ملف جنائي على خلفية مقتل طالب منظمة التجديد الطلابي عبد الرحيم الحسناوي قبل نحو عام، وتتابع بدورها في حالة سراح مؤقت في الملف ذاته المتابع فيه 16 شخصًا بينهم سائق ومالك شاحنة و3 طلبة بينهم طالبتين، مسرحين.
 
ويوجد بين معتقلي أحداث "الخميس الأسود" في جامعة فاس، لحامًا يملك محلًا في حي الليدو المجاور للجامعة، وجندي في الصحراء المغربي حل في فاس لقضاء عطلته قبل أن يوقف من قبل عناصر الأمن ويقتاد وباقي الموقوفين عقب تلك الأحداث، إلى ولاية الأمن للتحقيق معهم والتأكد من هويتهم.
 
وناقشت غرفة الجنايات الابتدائية في استئنافية فاس، طيلة ساعات، ملف مقتل الحسناوي، الموقوف فيه11 طالبًا، استمعت إليهم ونفى غالبيتهم وجوده في الساحة الجامعية في نيسان/ أبريل 2014 أثناء اندلاع مواجهات بين طلبة إسلاميين وقاعديين.
 
واستمعت إلى شهود في الملف الجنائي، بينهم طالبين أصيبا في تلك الأحداث التي وقعت قبل عام، بالإضافة إلى أفراد من عائلة الطالب المتوفي المتحدر من منطقة الرشيدية والذي كان يتابع دراسته في جامعة "مولاي إسماعيل" في مكناس، قبل تأجيل النظر في الملف للمرافعة.
 
وحددت هيئة الحكم يوم 18 حزيران/ يونيو المقبل، تاريخًا لمواصلة النظر فيه، بعد تأجيل ذلك في مناسبات عدة لأسباب مختلفة، فيما ينتظر أن تصدر المحكمة حكمها في حق المتابعين فيه في الجلسة المقبلة، بعد الاستماع إلى مرافعات دفاع المتهمين والطرف المدني والنيابة العامة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات دامية بين الأمن وطلاب فاس عقب محاكمة طلاب في جريمة قتل مواجهات دامية بين الأمن وطلاب فاس عقب محاكمة طلاب في جريمة قتل



استوحي إطلالاتك لسهرات عيد الأضحى من من ديانا كرزون

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:10 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

البرلمان العربي يهتم بالذكاء الاصطناعي

GMT 01:15 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

نيللي كريم تُعلن عن أكثر ما أسعدها في عام 2017

GMT 14:29 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

أنواع الكورتيزون المستخدم لعلاج تساقط الشعر والثعلبة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib