العلماء يحذرون من حليب الأمهات الطبيعي المنتشر على الانترنت
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

في ضوء الإقبال الكبير عليه من قبل الرياضيين البالغين

العلماء يحذرون من حليب الأمهات الطبيعي المنتشر على الانترنت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العلماء يحذرون من حليب الأمهات الطبيعي المنتشر على الانترنت

حليب الثدي المتنامي على الانترنت
لندن ـ كاتيا حداد

حذر العلماء من أن سوق حليب الثدي المتنامي على الانترنت، يزيد من المشاكل الصحية الخطيرة، وأعرب الخبراء البريطانيون عن قلقهم من أن الإقبال المتزايد على حليب الأم، من قبل البالغين المتعصبين باللياقة البدنية أو المصابين بالأمراض المزمنة، يزيد من انتشار الأمراض التي تهدد الحياة.

ويعتمد العديد من البالغين على تناول حليب الثدي، انطلاقا من الاقتناع بأن الفوائد الصحية التي يقدمها للأطفال يمكن أن تعزز لياقتهم البدنية وجهازهم المناعي، وتعتمد منتديات الانترنت على بيع الحليب من الأمهات المرضعات الذين لديهم حليب فائض للبيع، والذي يصل سعره إلى 50 جنيه إسترليني لكل نصف لتر أو أكثر،  ويتم تقديم الحليب سواء طازج أو مجمد.

وبيّن أطباء بريطانيا أن سوق حليب الثدي غير مرخص ويزيد من الأخطار الصحية، وطالبوا عبر مقال في مجلة الجمعية الملكية للطب، القائمين على هذا الأمر التوضيح أن شراء الحليب على الانترنت ليس آمنا، في حين برز حليب الثدي البشري كأحدث المكملات الغذائية التي توصف بأنها طبيعية تماما وبأنها غذاء ملئ بالفوائد الصحية، وأصبح هوسا بين الكبار.

وتعتبر المواقع الإلكترونية، زاخرة بالمشاركات التي تعزز فوائد الحليب البشري في تقوية المناعة وتعزيز القدرة على التعافي، وفوائده الغذائية وبناء العضلات، وتسعى هذه المواقف لتحقيق ميزات تنافسية، لأن هذا الحليب يحقق عوائد مادية كبيرة.

وتزعم المواقع أن لحليب البشري يعزز الفوائد التي يحصل عليها الرياضيون في صالات الألعاب الرياضية، ويساعد على حل مشاكل الانتصاب، ويؤدي إلى حل مشاكل الهضم فضلاً عن أنه يحتوي على خصائص إيجابية لبناء المناعة، ويؤكد الخبراء بقيادة الدكتورة سارة ستيل من جامعة "كوين ماري" في لندن، أنه لا يوجد دليل يدعم هذه المزاعم.

وتظهر الأبحاث أن حليب الأم يحتوي على بروتين أقل من حليب البقر، ولا تدعم التجارب السريرية الادعاء بأن البالغين يتمتعون بالفوائد الصحية التي يحصل عليها الأطفال، والأخطر من ذلك، يقول الأطباء أن الحليب البشري يمكن أن يشكل خطرًا، في نشر الفيروسات مثل التهاب الكبد B و C وفيروس نقص المناعة ومرض الزهري، لأن لم يتم تعقيمه من الجراثيم.

وأوضح الباحثون أن الدراسة التي أجروها على حليب الثدي المباع على الانترنت، يحدد وجود البكتيريا التي يمكن اكتشافها في 93 % من العينات، حيث أكدت ستيل أن الكثير من الأمهات التي تبيع حليب ثديها عبر الإنترنت، خضعوا لاختبار الكشف عن الفيروسات أثناء الحمل، والكثيرات منهن لا يدركن أنه من الضروري القيام بالفحص المصلي بانتظام.

وأوضحت ستيل أن الأنشطة الجنسية وغيرها في فترة ما بعد الحمل قد تعرض المرأة لمجموعة من الفيروسات التي قد تمر دون قصد إلى المستهلكين من الحليب، وأضافت أنه بالرغم من أن بنوك الحليب هي آمنة للاستخدام، لأن المانحين يخضعون لفحوصات طبية دقيقة، إلا أن الكبار غير مؤهلين لتناولها، لافتة إلى أن شراء الحليب عبر الانترنت يمكن أن يعرض المستهلك للبكتيريا والفيروسات والملوثات .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يحذرون من حليب الأمهات الطبيعي المنتشر على الانترنت العلماء يحذرون من حليب الأمهات الطبيعي المنتشر على الانترنت



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib