اشتباكات عنيفة في باشكوي وحندرات شمال حلب والمروحي يقصف الزبداني
آخر تحديث GMT 09:24:04
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

جيش المهاجرين استهدف سيارة قوات النظام السوري

اشتباكات عنيفة في باشكوي وحندرات شمال حلب والمروحي يقصف الزبداني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اشتباكات عنيفة في باشكوي وحندرات شمال حلب والمروحي يقصف الزبداني

الكتائب المقاتلة
دمشق - نور خوام

تدور اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" وجبهة أنصار الدين من طرف، وقوات النظام مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط قريتي باشكوي وحندرات وفي المزارع الجنوبية بدوير الزيتون بالقرب من مفرق باشكوي بريف حلب الشمالي، ترافق مع قصف متبادل من الطرفين على مناطق الاشتباكات، عقبه قصف من قبل الطيران الحربي على تمركزات للكتائب المقاتلة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

كما استهدف جيش المهاجرين والأنصار التابع لجبهة أنصار الدين، سيارة كانت تقل عدد من عناصر قوات النظام في محيط جبل عزان، ما أدى لتدميرها في ظل تردد معلومات مؤكدة عن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام.

في حين قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة دير حافر التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف حلب الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، بينما استشهد أربعة مواطنين إثر سقوط عدة قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في أحياء الأشرفية وسليمان الحلبي والحميدية الخاضعة لسيطرة قوات النظام، في حين سقط صاروخ أطلقته قوات النظام يعتقد أنه من نوع أرض-أرض على منطقة بالقرب من مبنى القصر العدلي بحي جمعية الزهراء في مدينة حلب.

وفي سياق متصل، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة الزبداني، بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام على أماكن في المدينة وسط إطلاق نار من قبل قوات النظام على مناطق في الزبداني، كذلك استهدفت الكتائب الإسلامية بعدة قذائف تمركزات لقوات النظام في مدينة الزبداني، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، بينما قصفت قوات النظام أماكن في منطقة عين ترما ومحيطها، ومناطق أخرى قرب مدينة معضمية الشام، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

ودارت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلين من فصائل إسلامية من طرف آخر في منطقتي مكسر الحصان وجب الجراح بالريف الشرقي لحمص، ما أدى لمصرع مقاتلين اثنين الأقل من تنظيم "الدولة الإسلامية"، في حين أصيبت سيدة على الأقل بجراح جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في قرية السعن بريف حمص، كذلك دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر في منطقة جزل ومحيطها وقريتها، ما أدى لمقتل سبعة عناصر على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم ضابط، ومعلومات عن خسائر بشرية أخرى في صفوفها، فيما لقى 10 عناصر من التنظيم مصرعهم في الاشتباكات ذاتها، وتمكنت قوات النظام من التقدم والسيطرة على منطقة جزل وقريتها.

ودارت اشتباكات بين قوات النظام من طرف، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر، بحي الحويقة في مدينة دير الزور، والذي يشهد قصفًا جويًا ومن قبل قوات النظام منذ عدة أشهر، في حين استشهد رجل جراء سقوط أربعة صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض على مناطق في مدينة دير الزور.

وتستمر الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر بريف اللاذقية الشمالي، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 19 عنصرًا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، واستشهاد ومصرع ما لا يقل عن 13 مقاتلًا من الفصائل الإسلامية والمقاتلة ومعلومات عن آخرين.

وتعرضت مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة لقصف جوي، دون معلومات عن خسائر بشرية، في حين أبلغت مصادر موثوقة نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات دارت في مدينة الحسكة بين قوات النظام ومسلحين أثناء مداهمة قوات النظام لمنزلهم في المدينة، وأسفرت الاشتباكات عن مصرع أحد المسلحين وإصابة آخر بجراح واعتقال أحد وجهاء عشيرة عربية واقتياده إلى جهة مجهولة.

وفي سياق متصل، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في الأطراف الشمالية لبلدة خان شيخون ومناطق أخرى في محيط مطار أبو الظهور العسكري، والذي تحاصره فصائل مقاتلة وإسلامية وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" منذ أكثر من عامين.

وارتفع عدد الشهداء إلى خمسة أشخاص، الذين قضوا الجمعة، في مدينة درعا، هم طفلة استشهدت نتيجة قصف من قبل قوات النظام على مناطق في بلدة عقربا، ورجل وسيدة استشهدا إثر قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة طفس، ورجلان اثنان أحدهما من مدينة إنخل والآخر من بلدة المزيريب استشهدا تحت التعذيب في سجون قوات النظام.

في حين قصفت قوات النظام أماكن في بلدة الغارية الغربية بريف درعا، وأماكن أخرى في منطقتي تل عنتر وتل العلاقية شمالي بلدة كفرشمس، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرى بناحية عقيربات في الريف الشرقي لحماه، والتي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية"، حيث تشهد قصفًا جويًا ومن قبل قوات النظام منذ عدة أشهر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة في باشكوي وحندرات شمال حلب والمروحي يقصف الزبداني اشتباكات عنيفة في باشكوي وحندرات شمال حلب والمروحي يقصف الزبداني



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib