هولاند يؤكد أن المغرب وفرنسا حققا تقدمًا كبيرًا بعيدًا عن الأزمة السابقة
آخر تحديث GMT 20:17:30
المغرب اليوم -

أوضح أن التعاون مع المملكة سيأخذ أبعادًا أخرى جديدة

هولاند يؤكد أن المغرب وفرنسا حققا تقدمًا كبيرًا بعيدًا عن الأزمة السابقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هولاند يؤكد أن المغرب وفرنسا حققا تقدمًا كبيرًا بعيدًا عن الأزمة السابقة

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
الدار البيضاء - جميلة عمر

بعد وصوله إلى مطار "ابن بطوطة"، صرح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية والفرنسية، بأن التعاون مع المغرب سيأخذ أبعادًا أخرى وسينتقل إلى مرحلة جديدة، مؤكدًا أن المغرب وفرنسا حققا تقدمًا كبيرًا بعيدًا عن الأزمة التي أثرت على علاقتهما منذ مدة

 وشدد هولاند أن ما يجمع البلدين لا يشمل فقط الاقتصاد والثقافة ومحاربة التطرف، بل  يتعداه إلى ما هو أهم ويتمحور حول تاريخ مشترك ومستقبل أفضل.

وبخصوص الزيارة التي يقوم بها إلى مدينة طنجة،أشار الرئيس الفرنسي أنها لن تبقى ذات طبيعة محلية فقط، لكنها ستشمل الحديث عن العمل المشترك في إفريقيا والقضايا الدولية، بالإضافة لقمة المناخ.

و حل رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند، بعد ظهر السبت في مدينة طنجة، في زيارة صداقة وعمل رسمية للمملكة المغربية، بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ولدى وصوله إلى مطار "ابن بطوطة"، وجد رئيس الجمهورية الفرنسية في استقباله الملك محمد السادس، الذي كان مرفوقًا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد.

كما كان في استقبال فرانسوا هولاند كل من رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، ورئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين محمد الشيخ بيد الله، ومستشار صاحب الجلالة فؤاد عالي الهمة ووزير الداخلية ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني د رشيد بلمختار، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح، ووزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة د عبد القادر اعمارة، ووزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني عبد العزيز العمري، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي.

ويتألف الوفد المرافق للرئيس فرانسوا هولاند خلال زيارة الصداقة والعمل الرسمية التي يقوم بها للمملكة، على الخصوص، من لوران فابيوس وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية، و سيغولين روايال وزيرة البيئة والتنمية المستدامة والطاقة، والسيدة نجاة فالو بلقاسم وزيرة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث، ومريم الخمري وزيرة العمل والتشغيل والتكوين المهني والحوار الاجتماعي، وجون ماري لوغن كاتب الدولة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، و إليزابيث غيغو نائبة برلمانية عن منطقة السين- سان دوني رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية، و ميشيل فوزيل نائب برلماني عن منطقة بوش دي رون نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية

كما يضم الوفد نائب برلماني عن الفرنسيين المقيمين خارج فرنسا بوريا أمير شاهي، وهيرفي مارساي نائب رئيس مجلس الشيوخ، عضو مجلس الشيوخ للهو- دو سين نائب رئيس مجموعة الصداقة فرنسا- المغرب، وجان بول باشي رئيس المجلس الجهوي للشمباني- أردين، و جاك لانغ وزير سابق، رئيس معهد العالم العربي، والجنرال دارمي بونوا بوغا رئيس الأركان العامة الخاص لرئيس الجمهورية الفرنسية، و جاك أوديبير المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي و لوران ستيفانيني رئيس التشريفات، و كلودين ريبير- لاندلير مستشارة الاتصال والاستراتيجية و الشؤون الدولية برئاسة الجمهورية، والسيدة أودري أزولاي مستشارة الثقافة والاتصال برئاسة الجمهورية، و دافيد كفاش مستشار الرئيس لشمال إفريقيا و الشرق الأوسط والأمم المتحدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هولاند يؤكد أن المغرب وفرنسا حققا تقدمًا كبيرًا بعيدًا عن الأزمة السابقة هولاند يؤكد أن المغرب وفرنسا حققا تقدمًا كبيرًا بعيدًا عن الأزمة السابقة



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib