المعطي منجب يؤكّد أن الهدف من بيان الديوان الملكي هو عزل بن عبد الله داخل حزبه والقيادة
آخر تحديث GMT 15:32:29
المغرب اليوم -

الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية يؤدي ثمن تحالفه مع عبد الاله بنكيران

المعطي منجب يؤكّد أن الهدف من بيان الديوان الملكي هو عزل بن عبد الله داخل حزبه والقيادة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المعطي منجب يؤكّد أن الهدف من بيان الديوان الملكي هو عزل بن عبد الله داخل حزبه والقيادة

بن عبد الله وبنكيران
الدار البيضاء : جميلة عمر

مند صدور بيان الديوان الملكي ضد نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، خرج عدد من النشطاء لابداء رأيهم حول الموضوع ، وبعد نشطاء حزب العدالة والتنمية الذين دافعوا عن بن عبد الله، خرج المعطي منجب، المؤرخ السياسي المغربي: ليصرح هو الآخر ، على أن "بيان الديوان الملكي ضد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية يعد سابقة، خصوصا أنه صدر ضد حزب قريب من القصر، وغير معاد له".

وأكد منجب أن تصريح نبيل بن عبد الله حول فؤاد علي الهمة، صحيح في عمقه، على الرغم من تبرئه منه، مضيفا أن الهدف من بيان الديوان الملكي هو عزل نبيل بن عبد الله داخل حزبه، والقيادة، وتوقّع منجب أن يخلق البيان مشاكل كبيرة لابن عبد الله داخل حزبه، مشيرا إلى أنه سيشجع معارضيه للإجهاز عليه.

واعتبر المؤرخ السياسي المغربي أن "السبب الحقيقي لبيان الديوان الملكي، هو تحالف بن عبد الله مع بنكيران، فضلا عن كون خطابه أصبح قريبا جدا من زعيم حزب العدالة والتنمية، خطاب أصبح يتسم بالجرأة ونقد التحكم"، مشيرًا إلى أن بيان الديوان الملكي يعتبر ضغطا على بن عبد الله، وكل الأحزاب، التي قد تفكر في توافق قبلي، أو تراض مع البيجيدي.

وأضاف المؤرخ السياسي أنه "كان من الأفضل أن يرد الهمة بتصريح شخصي على نبيل بن عبد الله حتى لا يدخل القصر في الصراعات السياسية اليومية"، وخلص منجب إلى أن خطاب العرش، الذي وجه فيه الملك تحذيرا مباشرا لبنكيران، وتسريب خبر الغضبة الملكية على بنكيران للصحافة انتهاء ببيان الديوان الملكي ضد نبيل بن عبد الله، يؤكد أننا في قمة الصراع على السلطة بين القصر، والبيجيدي، وحليفه، نبيل بن عبد الله

وكان الديوان الملكي قد أصدر بيانا ناريا ضد نبيل بن عبد الله، اعتبر فيه أن"التصريحات الأخيرة لنبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ضد فؤاد علي الهمة، ليس إلا وسيلة للتضليل السياسي في فترة انتخابية تقتضي الإحجام عن إطلاق تصريحات لا أساس لها من الصحة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعطي منجب يؤكّد أن الهدف من بيان الديوان الملكي هو عزل بن عبد الله داخل حزبه والقيادة المعطي منجب يؤكّد أن الهدف من بيان الديوان الملكي هو عزل بن عبد الله داخل حزبه والقيادة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 18:55 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

إنزاغي سعيد بعد تحقيق الدوري الإيطالي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib