بريطانيا تضغط على تركيا لإخلاء سبيل صحافيي فايس نيوز
آخر تحديث GMT 01:26:08
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

بعد اتهامها الإعلاميين البريطانيين بدعم منظمات متطرفة

بريطانيا تضغط على تركيا لإخلاء سبيل صحافيي "فايس نيوز"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بريطانيا تضغط على تركيا لإخلاء سبيل صحافيي

صحافيين بريطانيين
لندن - ماريا طبراني

كثفت الحكومة البريطانية من مجهوداتها للضغط على السلطات التركية بشأن للإفراج عن صحافيين بريطانيين بتهمة التطرف، مذكرةً تركيا بالتزاماتها بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وجاءت هذه الخطوة غير المألوفة، في الوقت الذي صرحت فيه شبكة "فايس نيوز" التركية، التي توظف الصحافيين، أنه تم نقل الصحافيين البريطانيين وزميلهم التركي إلى سجن شديد الحراسة.

واتهمت المحكمة التركية في جلستها الأربعاء، الصحافيين فيليب بندلبيري، وجيك هانراهان ومحمد إسماعيل بدعم منظمة متطرفة، وذكرت "فايس نيوز" أنه تم نقل الثلاثة إلى منشأة على بعد خمس ساعات من مقر مجموعة المحامين المكلفين بالدفاع عنهم.

وأكد رئيس البرامج الإخبارية في أوروبا كيفين ساتكليف أن "هذه الخطوة تعرقل بشدة الإجراءات القانونية العادلة التي لطالما تعهدت تركيا بالالتزام بها، وندعو الحكومة التركية إلى إلغاء هذه التهم السخيفة والإفراج الفوري عن زملائنا"، وتزامن ذلك مع تعزيز موقف الحكومة البريطانية الأربعاء، حيث أعربت وزارة "الخارجية" عن قلها من الاعتقالات.

وذكتر "فايس نيوز" في بيان لها "يعتبر احترام حرية التعبير وحق وسائل الإعلام في العمل دون قيود من الأمور الأساسية في أي مجتمع ديمقراطي، وتعتبر تركيا هي دولة طرف في الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وكنا نتوقع من السلطات التركية احترام الالتزامات المنصوص عليها في تلك الاتفاقات".

وأضافت "لقد حصل الصحافيين المحتجزين على حق الحصول على محامي، كما كانوا على اتصال مباشر مع المسؤولين القنصليين في غضون 24 ساعة من وقت اعتقالهم".

وكانت السلطات التركية قد ألقت القبض على الثلاثة الخميس الماضي، إلى جانب سائقهم في جنوب شرق محافظة ديار بكر التركية، حيث كانوا يقومون بتغطية الصراع بين حكومة البلاد وجناح الشباب في حزب العمال الكردستاني المحظور، وتم إطلاق سراح السائق في وقت لاحق دون تهمة.

وفي مقال نشر على موقع "فايس نيوز" الأربعاء، ذكر ساتكيلف "تدين فايس نيوز بأشد العبارات الممكنة، محاولات الحكومة التركية لإسكات مراسلينا الذين قدموا تغطية حيوية للأحداث الدائرة في المنطقة، ونواصل العمل مع جميع الجهات المعنية للإسراع في الإفراج الآمن لزملائنا وأصدقائنا الثلاثة".

وصرح ساتكيلف الأربعاء، في برنامج على شبكة إذاعة "بي بي سي راديو 4" في برنامج "توداي"، بأن "السلطات التركية اتهمت زملائنا في تورطهم مع منظمتين منفصلتين توصفان  بأنهما متطرفتين وهما، حزب العمال الكردستاني وتنظيم داعش"، مشيرًا إلى أنه "منذ دخولهما في حالة حرب مع بعضها البعض، فمن غير المرجح أن يعمل شخص واحد مع الجهتين على حد سواء".

وردا على سؤال حول رغبته في ممارسة الحكومة البريطانية ضغوطًا دبلوماسية أو اعتماد نهج عدم التدخل على أمل أن تركيا ستتخلى عن موقفها ، أوضح "أقحمت السلطات التركية نفسها في موقف صعب للغاية، ونود مساعدتها على الخروج من هذا الموقف".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تضغط على تركيا لإخلاء سبيل صحافيي فايس نيوز بريطانيا تضغط على تركيا لإخلاء سبيل صحافيي فايس نيوز



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 04:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

زوجان يقضيان 10 أشهر في زيارة 33 دولة حول العالم

GMT 15:34 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

انتحار شاب شنقًا داخل منزله في مدينة الداخلة

GMT 00:10 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أمراء الإمارات يقضون عطلتهم في بوعرفة لممارسة رياضة القنص

GMT 07:04 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

العثور على أثار مصرية في متحف إسرائيل كانت بحوزة موشي ديان

GMT 22:40 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

البرغل بديل عن حمض الفوليك

GMT 05:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

عمال ميناء مدغشقر يكشفون معاناتهم من الإهمال والفقر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib