نتائج الانتخابات البلدية تتصدر اهتمامات الصحف السعودية
آخر تحديث GMT 05:09:57
المغرب اليوم -

نتائج الانتخابات البلدية تتصدر اهتمامات الصحف السعودية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نتائج الانتخابات البلدية تتصدر اهتمامات الصحف السعودية

الصحف السعودية
الرياض ـ المغرب اليوم

تصدرت نتائج الانتخابات البلدية السعودية التى شاركت فيها المرأة لأول مرة كناخبة ومرشحة اهتمامات الصحف السعودية وأبرزت الصحف فوز عدد من النساء ومنهم 3 فى الرياض كما اهتمت الصحف بتطورات الأحداث باليمن.

وتحت عنوان "المرأة السعودية.. إصرار على الحضور " قالت صحيفة "الرياض" فى افتتاحيتها إن السمة والعلامة الأبرز في هذه الانتخابات هو دخول المرأة إلى المجلس البلدي، وبغض النظر عن عدد الفائزات في هذه الانتخابات، إلا أن المشاركة والإصرار على التوجه إلى المقرات الانتخابية ، كانت محكاً حقيقيا على رغبة المرأة في إثبات وجودها كرقم مؤثر في الحياة العامة.

بدورها قالت صحيفة "الشرق" إن المرأة السعودية بعد أن التحقت بالعمل في السلك الدبلوماسي من خلال وزارة الخارجية، ها هي اليوم تدخل تجربة المجالس البلدية لتضع بصمتها ضمن صناعة القرار المحلي والخارجي، وذلك بمباركة شديدة من القيادة التي تضع في أولوياتها الرقي بالوطن والمواطن في كافة المجالات.

من جهة أخرى أشادت صحيفة "اليوم" فى افتتاحيتها بجهود القوات السعودية على الحدود مع اليمن لمنع تسلل الميليشيات الحوثية ، وأشارت إلى تساقط العشرات منهم فى آخر محاولة بقطاع الحرث ، وقالت "إن العدوان الأخير جاء في محاولة من الحوثيين وقوات المخلوع صالح؛ لتحقيق نتيجة في صالحهم كاحتلال بعض المواقع على الشريط الحدودي للمملكة، كورقة تقوي موقفهم في التفاوض المقبل مع الحكومة الشرعية، غير أن نواياهم انكشفت أمام قوات المملكة والقوات المشتركة التي تمكنت باقتدار من التصدي لهجومهم بقوة وحزم".

من جانبه كشف قائد أركان حرب اللواء 101 العقيد علي محسن الهدي عن سيطرة الجيش الوطني اليمنى والمقاومة الشعبية على مخازن صواريخ حوثية في محافظة الجوف محلية الصنع بمدى 70 كم.

وقال «الهدي» في تصريحات لـ«عكاظ»: وجدنا بعض صواريخ محلية الصنع بطول مترين ونصف المتر ذات مدى طويل يقدر بـ70كم في المواقع التي تمت السيطرة عليها بمحافظة الجوف، وسلم صاروخ منها لقوات التحالف العربي ، موضحا أن بعضا من مخازن تلك الصواريخ وجدت مدمرة حيث قصفها طيران التحالف العربي وأخرى أصبحت تحت سيطرة الجيش والمقاومة.

وأضاف إن خسائر الحوثيين الآن بالمئات سواء بالأرواح أو المعدات العسكرية ، لافتا إلى انتشار حالة اليأس والانهيار النفسي جراء ما نحققه من تقدم على الأرض وصولا إلى أجزاء من مديرية الحزم عاصمة المحافظة ، التي أصبحت تحت سيطرة الشرعية.

وأشار إلى أن المقاومة سيطرت على مواقع عدوان والخسف وجبل منصور وأم الجناح ، لافتا إلى أن الحوثيين أصبحوا يفرون بأرواحهم من مواقع كثيرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتائج الانتخابات البلدية تتصدر اهتمامات الصحف السعودية نتائج الانتخابات البلدية تتصدر اهتمامات الصحف السعودية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 15:55 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 20:25 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فنان تشكيلي يبدع في رسم الأشكال على الأيادي بالجزائر

GMT 09:44 2014 الإثنين ,14 إبريل / نيسان

حاميها حراميها...
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib