توقيع أول تعاون رياضي بين فلسطين والجزائر
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

توقيع أول تعاون رياضي بين فلسطين والجزائر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توقيع أول تعاون رياضي بين فلسطين والجزائر

رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب
رام الله ـ واج

وقع رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب،  مع نظيره الجزائري، مصطفى بيراف، أول اتفاقية تعاون رياضي، بين فلسطين والجزائر، في مجال توثيق ودعم علاقات التعاون في مجال الرياضة.

وجرت الاتفاقية، في مقر إقامة جنان الميثاق التابعة للدولة، وسط حضور رسمي ورياضي وإعلامي لافت، حيث حضر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الحاج محمد روراوة، وسفير دولة فلسطين، لؤي عيسى، وممثلين عن الوزارات الرسمية، والمؤسسات الرياضية المختلفة، الى جانب ممثلي وسائل الاعلام المحلية والدولية في الجزائر.

وأكد مصطفى بيراف، أن الأولمبية الجزائرية، تشعر بالفخر والاعتزاز كونها الدولة العربية الأولى التي توقع اتفاقية تعاون رياضي أولمبي مع دولة فلسطين، مؤكدا ان تلك الاتفاقية هي تعبير صادق عن المحبة والعلاقات التاريخية المتجذرة التي تربط البلدين.

وأشار بيراف إلى أن الاتفاقية ستفتح باب الجزائر على مصراعيه أمام كل الرياضات الفلسطينية، للاستفادة من خبرة الجزائر، والعمل على المساهمة بتطوير رياضة فلسطينية قادرة على النهوض والتطور بالرغم من كل المعيقات التي تحيط بها وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بيراف، إن الاتفاقية ستشمل التعاون والتبادل والتكوين والبحث العلمي والتوثيق والإعلام في المجال الرياضي، إلى جانب وقوف الجزائر الدائم مع القضية الفلسطينية في كافة المجالات.

من جهته، عبر الرجوب عن فخره واعتزازه باسم الأسرة الرياضية الفلسطينية، بالمواقف التاريخية المتواصلة من الجزائر، قيادة وحكومة وشعبًا، مؤكدًا أن تلك العلاقات التي أسس لها الراحل هواري بو مدين ورفيقه الخالد ياسر عرفات، وظلت راسخة، وثابتة عند القائد عبد العزيز بوتفليقة، الذي جعل فلسطين على رأس أولويات كل جزائري، بالرغم من الظروف الصعبة التي عاشتها الجمهورية الجزائرية.

وأكد الرجوب ان المباراة التاريخية بين الشقيقين الجزائري والفلسطيني، تحمل الكثير من الدلالات والمعاني والرسائل للشعب الفلسطيني وللشعوب العربية، بضرورة دعم كل مساعي الوحدة الوطنية الداخلية، وضورة تواجد موقف عربي داعم للمطالب الفلسطينية الساعية الى نيل الدولة المستقلة.

وعبر الرجوب عن شكره الكبير لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الحاج روراوة، ورئيس اللجنة الاولمبية بيراف، وكل الوزراء والمسؤولين الجزائرين الذي يواصلون وقوفهم التاريخي الى جانب عدالة القضية الفلسطينية، ويبذلون جهودهم من اجل اعلاء المطالب الفلسطيينية في كافة المحافل الدولية.

واشار الرجوب الى ان الاتفاقية التي وقعت بين البلدين، تعتبر اتفاقية تاريخية كونها الاولى مع دولة عربية، مشيدا بالخبرات والكفاءات الكبيرة التي تمتلكها الجزار في المجال الرياضي، معربا عن فخره واعتزازه باقتداء الرياضيين في فلسطين بالخبرة الجزائرية في المجال الرياضي لما لها من انجازات كبيرة على الصعيدين القاري والدولي.

واكد الرجوب على ان الفترة القادمة ستشهد المزيد من الزيارات والتبادل الرياضي بين البلدين، مقدرا الدور الكبير لكل من يساهم بدعم الرياضة الفلسطينية، ويقدر اهمية دعم وتعزيز صمود الشباب الفلسطيني في ظل المعيقات والتحديات التي تواجهه في الوقت الحالي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع أول تعاون رياضي بين فلسطين والجزائر توقيع أول تعاون رياضي بين فلسطين والجزائر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib