الإمارات تتعهد بتقديم نسخة استثنائية لكأس آسيا 2019
آخر تحديث GMT 18:00:15
المغرب اليوم -

"الإمارات تتعهد بتقديم نسخة استثنائية لكأس آسيا 2019"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

تقديم نسخة استثنائية لكأس آسيا 2019
أبوظبي ـ د.ب.أ

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية في تقريرها اليوم الثلاثاء، أن دولة الإمارات تعهدت بتقديم نسخة استثنائية، بعد إعلان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الإثنين، في العاصمة البحرينية المنامة فوزها بتنظيم كأس آسيا 2019. 

وأضافت الوكالة الفرنسية "فاز ملف الإمارات على نظيره الإيراني بإجماع أعضاء المكتب التنفيذي، وكان قرار الأخير متوقعاً بعد التقرير الذي صب لصالحه وقدمته لجنة التفتيش الموكلة من قبل الاتحاد القاري لاختيار البلد المضيف للنسخة الـ17 من البطولة".

وقالت: "أبدت لجنة التفتيش التي زارت الإمارات في وقت سابق إعجابها بالبنى التحتية والنقل والمواصلات ووفرة المطارات ومقرات الإقامة وملاعب التدريب في الدولة الخليجية".

وأسردت تصريحات المسؤولين بعد الفوز الإماراتي بحق الاستضافة، إذ أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن اختيار الملف الإماراتي جاء عن قناعة تامة من قبل أعضاء المكتب التنفيذي وهو مؤشر على أفضلية الامارات في استضافة النسخة المقبلة".

وستكون كأس آسيا 2019 تاريخية، إذ سيشارك فيها 24 منتخباً بدلاً من 16 للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وأعلنت الإمارات أنها ستكون على قدر التحدي ووعدت بتقديم نسخة استثنائية على غرار ما فعلته في 1996، حين استضافت البطولة للمرة الأولى في تاريخها، وأبهرت العالم بحفل افتتاح مبتكر أقيم على شاطئ أبوظبي بدلاً من الإستاد الرئيسي كما جرت العادة في كل النسخ السابقة.

وأطلقت الإمارات شعار أنها قادرة على التنظيم اليوم وليس غداً، وذلك في دلالة على جاهزية الملاعب التي ستستضيف المباريات في 3 مدن هي أبوظبي ودبي والعين، إضافة الى امتلاكها بني تحتية من فنادق ومواصلات ومطارات بمواصفات عالية الجودة.

وستقام المباريات على إستاد مدينة زايد الرياضية الذي يتسع إلى 44 ألف متفرج، وإستاد محمد بن زايد (42 الف متفرج)، وإستاد هزاع بن زايد (25 ألف متفرج)، وإستاد خليفة بن زايد (20 ألف متفرج)، وإستاد مدينة دبي الرياضية الذي يستضيف حالياً مباريات الكريكيت ويمكن تحويله الى ملعب كرة قدم ويتسع إلى 25 الف متفرج.

وإضافة الى هذه الملاعب الجاهزة، كشف الملف عن تشييد ملعب جديد في دبي يتسع إلى 25 ألف متفرج.

وقالت الوكالةالفرنسية إن الرئيس الفخري للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وعد بإدهاش العالم بأفضل تنظيم لهذه البطولة على كافة المستويات".

وأضافت الوكالة تصريحات أخرى للشيخ هزاع بن زايد، قائلاً: "تنظيم كأس آسيا 2019 شهادة نعتز بها على التطور الذي بلغته الرياضة الإماراتية، وعلى وجه الخصوص في مجال كرة القدم، إذ تتمتع الدولة بكل المؤهلات سواء التنظيمية أو البني التحتية والملاعب المتطورة أو المرافق الحيوية الأخرى التي تجعلها تستضيف بكل جدارة ونجاح مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى".

وقال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، يوسف السركال: "الفوز باستضافة كأس آسيا 2019 يضعنا أمام تحد كبير وأتمنى أن نقدم البطولة بصورة جيدة تعكس السمعة الطيبة التي تتمتع بها الإمارات من خلال قدرتها على استضافة كبرى الأحداث العالمية الكبرى ".

وأكد رئيس لجنة ملف الإمارات، محمد بن ثعلوب الدرعي، "ستقدم نسخة غير قابلة للاستنساخ في 2019 من جميع الجوانب مستفيدين من تجاربنا السابقة وتطور منظومة الاحتراف لدينا".

وقال: "ثقة قارة آسيا بملفنا سيجعلنا نعمل منذ هذه اللحظة من أجل الاستعداد لتنظيم نسخة أسطورية تبقى خالدة في ذاكرة التاريخ كما سبق وأن فعلنا في 1996".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتعهد بتقديم نسخة استثنائية لكأس آسيا 2019 الإمارات تتعهد بتقديم نسخة استثنائية لكأس آسيا 2019



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 18:15 2024 السبت ,04 أيار / مايو

“حزب الله” يستهدف موقع المطلة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib