السياح المغاربة في صدارة الوافدين على أكادير خلال الشهرين الأولين من العام الماضي
آخر تحديث GMT 21:18:41
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

السياح المغاربة في صدارة الوافدين على أكادير خلال الشهرين الأولين من العام الماضي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السياح المغاربة في صدارة الوافدين على أكادير خلال الشهرين الأولين من العام الماضي

مدينة أكادير
أكادير - مروة العوماني

احتل السياح الوافدون على مدينة أكادير من مختلف المدن المغربية خلال الفترة الممتدة ما بين أول كانون الثاني/ يناير من العام الماضي حتى نهاية شباط/ فبراير الماضي مكان الصدارة، مقاربة مع باقي السياح من مختلف الجنسيات الذين توافدوا على هذه الوجهة، فقد بلغ عددهم 39 ألفا و 975 سائحا.

وتفيد المعطيات الصادرة عن المجلس الجهوي للسياحة في أكادير، بأن هؤلاء السياح الذين حلوا بمختلف الفنادق والقرى والنوادي السياحية المصنفة في أكادير خلال هذه الفترة سجلوا ارتفاعا بنسبة 14,78% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي الذي بلغ فيها عدد الوافدين 34 ألفا، و 827 سائحا.

وبلغ إجمالي عدد السياح الذين توافدوا على وجهة أكادير من مختلف الجنسيات خلال الفترة أول كانون الثاني/ يناير من العام الماضي حتى نهاية شباط/ فبراير الماضي 112 ألفا و 720 سائحا ، مقابل 116 ألفا و 338 سائحا خلال الشهرين الأولين من العام الماضي. واحتل السياح القادمون من السوق الفرنسية الرتبة الثانية من ناحية عدد الوافدين على أكادير، وذلك بما مجموعه 17 ألفا و 938 سائحا ، مقابل 21 ألفا و113 سائحا خلال شهري يناير وفبراير من العام الماضي، ليسجلوا بذلك تراجعا بمعدل 14.04%.

وعلى عكس السوق الفرنسية، سجل عدد السياح الوافدين على أكادير من السوق الإنكليزية التي جاءت في الرتبة الثالثة من ناحية عدد الوافدين تحسنا بمعدل 1,64%، إذ ارتفع عدد الوافدين من هذه السوق إلى 10 آلاف و979 سائحا مع متم فبراير الماضي ، مقابل 10 آلاف و 802 من السياح عند نهاية نفس الشهر من العام الماضي .

كما سجل ارتفاع في عدد السياح الحاملين للجنسية السعودية الذين توافدوا على أكادير بين فاتح يناير ومتم فبراير الماضي وذلك بمعدل 6.63%، فقد انتقل عددهم إلى 4 آلاف و 807 سياح ، مقابل 4 آلاف و 508 سياح خلال ذات الفترة من سنة 2015.

واستقبلت مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة ضمن فئة 4 نجوم أكبر عددا من السياح الوافدين على أكادير خلال هذه الفترة ، وحل بها 33 ألفا و 835 سائحا وسائحة ، متبوعة في الرتبة الثانية بالفنادق الفاخرة من فئة 5 نجوم التي استقبلت 28 ألفا و 245 سائحا وسائحة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياح المغاربة في صدارة الوافدين على أكادير خلال الشهرين الأولين من العام الماضي السياح المغاربة في صدارة الوافدين على أكادير خلال الشهرين الأولين من العام الماضي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib