المغرب اليوم  - توقيع كتاب الإحاطة في أنغام غرناطة للفنَّان أحمد بيرو

خلال الدَّورة الخامسة لمهرجان طرب الآلة في الرِّباط

توقيع كتاب "الإحاطة في أنغام غرناطة" للفنَّان أحمد بيرو

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - توقيع كتاب

الفنَّان المغربي الحاج أحمد بيرو
فاس - حميد بنعبد الله

يوقِّع الفنَّان المغربي الحاج أحمد بيرو، كتابه الجديد "الإحاطة في أنغام غرناطة"، في إطار فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الجهوي لطرب الآلة في قاعة با حنيني في مدينة الرباط، المرتقب تنظيمها خلال الفترة الممتدة بين 16 و21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل. ويقدم الباحث يونس الشامي، قراءة في هذا الكتاب في حفل خاص ينظم بمناسبة هذا المهرجان المنظم في إطار احتفالات المغربي بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، من قبل وزارة الثقافة بتعاون وتنسيق بين مديرية الفنون والمديرية الجهوية للثقافة للرباط سلا زمور زعير.
والفنان الحاج أحمد بيرو المزداد من أعلام موسيقى الآلة في المغرب، نال وسام الرضا قبل 24 عاما، الذي يمنح من قبل العاهل المغربي، إلى الشخصيات الثقافية والسياسية اللامعة في المغرب والتي تترك بصماتها الواضحة في ميدان تخصصها.
ودرس هذا الفنان الموسيقى في مراحل مبكرة من عمره، قبل أن يتخصص في الطرب الغرناطي، بعدما تتلمذ على يد كبار الموسيقيين المغاربة، واهتمامه بمتابعة حفلات كبار فناني الحقبة التي عاش فيها، على أمواج راديو الجزائر أمثال دحمان بنعاشور ومحمد صديق يحياوي.
ويعنى مهرجان طرب الآلة الذي يعتبر واحدا من المهرجانات المهتمة بالفن الغرناطي المغربي بينها مهرجان وطني ينظم في مدينة وجدة، بصيانة موسيقى الآلة كموروث فني متميز ومترسخ في عدد من مدن المملكة بما فيها مدن جهة الرباط سلا زمور زعير.
وتهدف الفعالية تعد عشاق هذا الفن بالمتعة والانتشاء وبمنتخبات من النوبات والانصرافات وفقرات من العزف والإنشاد يقدمها 11 جوقا متخصصا، إلى مواكبة ودعم الفرق والأجواق التي ما فتئت تحافظ على هذا اللون الفني وتبدع فيه وتعمل على استمراريته وتوارثه عبر الأجيال.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - توقيع كتاب الإحاطة في أنغام غرناطة للفنَّان أحمد بيرو  المغرب اليوم  - توقيع كتاب الإحاطة في أنغام غرناطة للفنَّان أحمد بيرو



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib