القضاء الإسباني يحسم قضية صافرات استهجان نهائي كأس ملك أسبانيا
آخر تحديث GMT 19:28:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

القضاء الإسباني يحسم قضية صافرات استهجان نهائي كأس ملك أسبانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القضاء الإسباني يحسم قضية صافرات استهجان نهائي كأس ملك أسبانيا

جماهير برشلونة
الرباط-المغرب اليوم

أكد القاضي الإسباني فرناندو أندرو أن إطلاق صافرات الاستجهان أثناء عزف النشيد الوطني في ملعب كامب نو 30 مايو/آيار الماضي في نهائي كأس الملك بين فريقي برشلونة وأثلتيك بلباو وبحضور الملك فيليب السادس، لا يعد جرما.

صدر حكم القاضي في الدعوى التي رفعتها رابطة "أيدي نظيفة"، على أن إطلاق صافرات الاستهجان لا تمثل مخالفة جنائية، بالرغم من أن نيابة المحكمة الوطنية اعتبرت أن صافرات الاستهجان قد تمثل جريمة إهانة ضد الملك والرموز الوطنية للدولة.

وبني القاضي حكمه بحفظ القضية علي واقعة مماثلة حدثت في 2009 بملعب "ميستايا" معقل نادي فالنسيا في نهائي كأس الملك وفي حضور العاهل الإسباني، وحينها لم تر النيابة في صافرات الاستهجان جريمة تستحق العقوبة وهو ما دعي قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية سانتياجو بيدراز إلي حفظ القضية.

وكان حينها قد تم الطعن على قرار حفظ القضية أمام دائرة الجنايات بالمحكمة الوطنية، والتي قضت بأنه "علي الرغم من التصرف المستهجن الذي احتمله الملك إلا أنه لا يمثل إهانة لرأس لدولة أو لإسبانيا".

وبسبب التشابه بين الواقعتين، من إطلاق صافرات الاستهجان من قبل مشجعين كتالونيين، فقد أستند أندريو علي الحيثيات التي تبنتها النيابة العامة وقتها، والتي تري أن حرية التعبير هي حجر الأساس في مبادئ الديمقراطية.

ووفقا للدفوع التي قدمتها النيابة حينئذ والتي تبناها القاضي اليوم في رفضه للدعوى المقدمة ضد النادي الكتالوني، فإنه "من الضروري للغاية عدم تثبيط الجماهير بالخوف من تطبيق عقوبات جنائية أو غير ذلك، من التعبير عن رأيهم حول القضايا ذات الاهتمام العام"، وتأكيدها على أهمية صيانة حرية التعبير.

وكانت الحكومة الإسبانية قد أدانت ليلة نهائي كأس الملك الذي انتهى بفوز البرسا 3-1، الهجوم علي الرموز الوطنية المتمثلة في المجتمع الإسباني، والديمقراطية التي يعيشون تحت مظلتها".

من جانبه اعتبر إقليم الباسك أن محاولة توقيع عقوبات علي الأندية بسبب الصافرات يعد خطأ وأكد أنه من الشطط نقل القضية إلي لجنة مكافحة العنف والتي فرضت عقوبات تقدر بـ 123.000 يورو علي الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم باعتبارها الهيئة المنظمة لنهائي كأس الملك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء الإسباني يحسم قضية صافرات استهجان نهائي كأس ملك أسبانيا القضاء الإسباني يحسم قضية صافرات استهجان نهائي كأس ملك أسبانيا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib