نوال المتوكل تثير قضية ترويج المنشطات بين الرياضيين المغاربة
آخر تحديث GMT 17:35:47
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

وزير الرياضة أكد ضرورة صدور قانون لتجريمها

"نوال المتوكل" تثير قضية ترويج المنشطات بين الرياضيين المغاربة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

نوال المتوكل
الرباط: سعد إبراهيم

أثارت نوال المتوكل، عن فريق التجمع الدستوري في مجلس النواب، في سؤال شفوي، إلى رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة المغربي، مشكلة دخول بعض المواد الغذائية المكملة إلى المغرب، تحتوي مواد محظورة من قبل الوكالة الدولية لمحاربة المنشطات، من دون أن تمنع من قبل الجمارك، الشيء الذي تستغله مافيا هذه الآفة لترويجها بين الرياضيين المغاربة.

 و تساءلت المتوكل في سؤال وجهته إلى الوزير، في البرلمان، بشأن تأخر خروج الوكالة الوطنية لمحاربة المنشطات، رغم أن قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، تحدث عن إنشائها لتعويض اللجنة الوطنية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

وأكد الطالبي العلمي في جوابه عن سؤالي النائبة  أنه يجب إخراج قانون لتجريم هذه المواد من دخولها للمغرب، حتى يتثنى للجمارك منعها، وأنه في غياب قانون من هذا القبيل، لا يمكن للسلطات أن تمنع دخولها.

وأوضح الطالبي أن الوزارة ستنكب على إعداد قانون بإمكانه منع مافيا المنشطات من المتاجرة في هذه المواد، التي لها انعكاس سلبي على سلامة الرياضيين المغاربة.
وأضاف الطالبي العلمي أن الوزارة تنتظر صدور القوانين التنظيمية الخاصة بالوكالة الوطنية لمحاربة المنشطات، من أجل وضعها على السكة الصحيحة، ومباشرة عملها في إجراء الفحص للرياضيين المغاربة، علمًا أن الجامعة الوحيدة التي لها برنامج في محاربة الظاهرة هي جامعة ألعاب القوى، التي تمول عملية المراقبة من ميزانيتها الخاصة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نوال المتوكل تثير قضية ترويج المنشطات بين الرياضيين المغاربة نوال المتوكل تثير قضية ترويج المنشطات بين الرياضيين المغاربة



GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 08:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

نافاس يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib